تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إن الوزارة تستهدف ارتفاع نسبة الالتحاق بالتعليم الفني ومنع التسريب من المدارس.

وأكد عبد الغفار، احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي بثتها قناة "إكسترا نيوز"، أن نسبة الالتحاق بالتعليم العالي وصلت إلى ٣٦٪ وهذا تحسن واضح، ونستهدف الوصول إلى ٤٢٪ خلال السنوات المقبلة.


وتابع: نستهدف زيادة أعداد الخريجين في مجالات العلوم والرياضيات والتكنولوجيا، وذلك لمواجهة متطلبات أسواق العمل المحلية والعالمية.

وأضاف التعليم العالي تستهدف التوسع في المهارات البينية والحياتية للطالب حتى يكون الطالب مؤهل لسوق العمل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إكسترا نيوز التنمية البشرية الدكتور خالد عبد الغفار الصحة والسكان المبادرة الرئاسية بداية جديدة بداية جديدة لبناء الإنسان رئيس الوزراء وزير الصحة والسكان

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة الأسبق: مبادرة «بداية» تستهدف الاستثمار في العنصر البشري

أشاد الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة الأسبق، بمبادرة رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وقال في تصريحات علي هامش حفل تدشين المبادرة المنعقدة الآن في الساحة الشعبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، إن المبادرة تستهدف الاستثمار في العنصر البشري من جميع الجوانب وهذا سينعكس على رؤية الدولة 2030.

تطوير جودة حياة المواطن المصري

وتابع وزير الصحة الأسبق، بأن الدولة المصرية تسابق الزمن في تطوير جودة حياة المواطن المصري، موضحا أن مبادرة «بداية» تعمل من خلال أكثر من وزارة، منها التضامن، والشباب والرياضة، والثقافه، والتعليم العالي، والأوقاف، وغيرها من الوزارات التي وضعت مجموعة من الأهداف والبرامج التي ستعمل على تنفيذها بداية من غد للوصول إلى المستهدف.

توفير حياة كريمة للمواطنين

وأضاف وزير الصحة الأسبق، أن المبادرات الصحية خاصة تمثل حياة الإنسان، وعلى المواطنين التعاون والمشاركة لإنجاح هذه المبادرات بما فيها «بداية جديدة»، موضحا أن تكليفات الرئيس واضحة بتوفير حياة كريمة للمواطن.

مقالات مشابهة

  • خالد عبد الغفار: خطة لزيادة معدلات التطعيمات للأطفال
  • عبد الغفار: معدلات الالتحاق بالتعليم أحيانًا تصل إلى 11 عاما
  • «عبد الغفار»: نعمل على منع تسرب الأطفال من التعليم ومحو أمية الكبار
  • وزير الصحة الأسبق: مبادرة «بداية» تستهدف الاستثمار في العنصر البشري
  • نائب رئيس الوزراء: نعمل على توسيع قاعدة الالتحاق بالتعليم بداية من عمر 4 سنوات
  • وزير الصحة: نقسم حياة الإنسان إلى مراحل.. ونهتم بصحة الأم والجنين
  • وزير الصحة: «بداية جديدة» تهدف لزيادة نسبة الالتحاق الصافي بمراحل التعليم
  • اجتماع تنسيقي مشترك بين وزارتي الصحة والتعليم العالي لتقييم واقع الكليات والمعاهد الصحية
  • وزير الصحة يلتقي ممثلي شركتين لبحث تعزيز استخدام التكنولوجيا بالقطاع الصحي