لعبت المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، دورا كبيرا في تأمين فرص العمل بخلق فرص عمل جديدة وبرامج لتطوير المهارات، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

برامج تدريب لطلاب المدارس التكنولوجية

كانت المبادرة بمثابة قوة الدفع لوزارة العمل لتوقيع بروتوكولات واتفاقات تعاون مع العديد من الجهات؛ لتنظيم برامج تدريب وورش تدريب لطلاب المدارس التكنولوجية والمدارس الفنية والخريجين، للحصول على فرص العمل المستحدثة التي تتناسب مع الآليات الحديثة لسوق العمل المحلي والخارجي.

 

وظهرت الاستجابة الفورية من جانب وزارة العمل، وعلى رأسها محمد جبران وزير العمل، متفاعلا مع المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»، بتوقيع بروتوكولات تعاون واتفاقات مع بعض الوزارات مثل وزارات التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة، والمكتب الإقليمي لمنظمة العمل الدولية بالقاهرة، وبعض الشركات العالمية من خلال شركاتها وفروعها بالقاهرة؛ لتدريب الطلاب، على اقتحام سوق العمل بفرص ترتبط تخصصاتها بالجانب الإلكتروني والتكنولوجي، وتوفير فرص العمل اللائقة التي تتناسب مع محور العمل وحياة كريمة في خطة التنمية المستدامة 2030، وثوابت ومستهدفات الجمهورية الجديدة التي أرسى دعائمها الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

توفير فرص عمل في الشركات العالمية 

ومن بين مظاهر استجابة وزارة العمل الفورية والسريعة لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»، عقدت وزارة العمل لقاءات واجتماعات مع وفد من إدارة شركة ليوني الألمانية العالمية لتصنيع كابلات وضفائر السيارات، التي تمتلك فروعًا في 30 دولة حول العالم، للتعاون مع الشركة، في توفير فرص العمل، وتشغيل ذوي الهمم، ودمجهم في المجتمع، وكذلك تدريب الشباب على احتياجات الشركة، خصوصًا مع توسعاتها الجديدة.

كما عقد وزير العمل، لقاء، أمس، مع «نيقولاوس باباجيورجيو» السفير اليوناني في القاهرة؛ لبحث مجموعة من الملفات المشتركة، وتفعيل آليات التعاون لإتاحة سوق العمل اليوناني أمام العمالة المصرية الماهرة والمدربة، بتوفير مئات فرص العمل اللائقة للخريجين والشباب المصري الطموح، وكذلك استقبال العمالة المصرية الموسمية في مجال الزراعة والتي قامت وزارة العمل المصرية بإجراء اختبارات لها، وإرسال أسمائها وعددها 5000 عامل للعمل في الموسم الزراعي اليوناني، إضافة إلى توفير فرص العمل التي يحتاجها الجانب اليوناني، وتدريب الشباب المصري على الاحتياجات المطلوبة، في سوق العمل الخارجي، من أجل استدامتها، والحفاظ على حقوق صاحب العمل والعامل.

أيضا كان دور مبادرة «بداية» واضحا، على أداء وزارة العمل، بشأن توفير فرص العمل اللائقة، عندما قررت الوزارة عقد اختبارات للعمالة المصرية المدربة في قطاعي البناء والتشييد من أجل توفير فرص عمل وعقود جيدة لهم في دولة البوسنة والهرسك والتي انتهت اختباراتها أمس.

وكذلك، عقدت الوزارة بين بروتوكول تعاون مع شركة وداي النيل للمقاولات والاستثمارات العقارية، برئاسة المهندس هاني ضاحي، كإحدى الشركات الوطنية المنفذة للمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتدريب خريجي كليات الآداب، قسم الجغرافية على مهنة «مسّاح عام»، لتلبية احتياجات الشركة، من العِمالة الماهرة والمُدربة في هذا المجال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوق العمل فرص العمل مبادرة بداية وزير العمل بدایة جدیدة لبناء الإنسان توفیر فرص العمل وزارة العمل سوق العمل

إقرأ أيضاً:

توزيع الخبز مجانًا بالمنيا ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ساهم عدد من المخابز في حي وسط مدينة المنيا في توزيع الخبز مجانا للمستفيدين تموينيا، بعد ساعات قليلة من انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"،  ضمن الأنشطة الرئيسية للمبادرة، وذلك فى إطار دعم الأسر الأكثر احتياجا وتوفير المتطلبات الأساسية لهم.

من جانبهم، عبر المواطنون عن سعادتهم بالمبادرة، مقدمين شكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي على هذه الخطوة الهامة، للارتقاء بالإنسان وتوفير متطلباته من خلال تعزيز أوجه التعاون و التكامل بين مختلف القطاعات.

حضر الفعالية كل من عامر طه، رئيس مركز المنيا، والمهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين ومسئولو التفتيش المالي والإداري بالمحافظة، هشام طلعت عزام سكرتير عام الغرفة التجارية بالمنيا.

FB_IMG_1726650315799 FB_IMG_1726650305065 FB_IMG_1726650298807

مقالات مشابهة

  • توزيع الخبز مجانًا بالمنيا ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري
  • محافظ المنوفية: انطلاق أولى فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان المصري بنطاق المحافظة بالتعاون مع مختلف الجهات المشاركة
  • «مصر بلدي»: مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» انطلاقة نحو مستقبل أفضل
  •  محافظ الجيزة يشهد فعاليات إطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • نائب محافظ البحر الأحمر تشهد إطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ الجيزة يشهد إطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ كفر الشيخ: مبادرة «بداية» خطوة مهمة لبناء جيل قادر على مواجهة التحديات
  • محافظ الجيزة يشهد فعاليات إطلاق المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • مدبولي: «بداية جديدة لبناء الإنسان» تنطلق من الحفاظ على القيم والمبادئ المصرية