قال الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إن المشروع القومي للتنمية البشرية يعمل من خلال المجلس القومي للسكان والمجلس الأعلى للسكان على تنفيذ البرامج الخاصة بالقضية السكانية للوصول بمعدل الإحلال إلى 2.1% خلال الـ4 سنوات المقبلة.

انخفاض معدل الإنجاب في مصر

وأضاف في كلمته خلال احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمنطقة المنصة من ساحة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة، وتنقلها قناة «إكسترا نيوز»: "هناك تحسن كبير في معدلات الإنجاب والخصوبة الكلية، وانخفضنا لأول مرة في آخر إصدار للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إلى 2.

8% وقريبا سيعلن الجهاز أننا وصلنا إلى 2.5% لأول مرة في التاريخ ننخفض بمعدلات الإنجاب لهذا الرقم، ونستهدف في السنوات القليلة المقبلة الوصول بالمعدل العالمي للإحلال وهو 2.1 عن طريق التوسع بالخدمات وخريطة متكاملة للقضية السكانية».  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الصحة عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الوزراء: السكان ومحو الأمية أهم قضايا ملف التنمية البشرية

قال الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إنّ الثقافة واكتشاف ودعم المواهب ومعدلات القراءة ملفات جرى التنسيق فيها مع الوزارات المعنية للنهوض بالإنسان المصري.

وأضاف عبد الغفار في كلمته خلال احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمنطقة المنصة من ساحة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة، وتنقلها قناة «إكسترا نيوز»: «في مجال وزارة الأوقاف، وبناء الأخلاق ومجابهة التطرف ومواجهة الممارسات غير المصرية، وإحكام السيطرة على بناء الوعي الديني، هناك ملف كبير مع الأزهر والأوقاف والكنيسة وهم معنيين بهذا الملف الحيوي».

وتابع: «القضية السكانية وقضية محو الأمية قضايا محورية في ملف التنمية البشرية ومن خلال المجلس القومي للسكان نعمل على تنفيذ البرامج الخاصة بالقضية السكانية حتى نصل إلى معدل الإحلال لـ2.1% في خلال السنوات الأربعة  القادمة».

شدد نائب رئيس الوزراء على أن هناك تحسنا كبيرا في معدلات الإنجاب والخصوبة الكلية، إذ إنه في آخر إصدار للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وصلنا لـ2.8 لكن الخبر السعيد الذي سيعلنه الجهاز قريبا الوصول إلى معدل 2.5% وكسور لأول مرة في التاريخ.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ سوهاج: مبادرة بداية» جزء من المشروع القومي للتنمية البشرية
  • نائب رئيس الوزراء: نعمل على خفض معدل البطالة إلى 5.6% في "2025-2026"
  • ننشر كلمة نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية في احتفالية "بداية"
  • لأول مرة في التاريخ.. نائب رئيس الوزراء: معدل الإنجاب ينخفض لـ2.5%
  • نائب رئيس الوزراء: السكان ومحو الأمية أهم قضايا ملف التنمية البشرية
  • رئيس الوزراء يشهد إطلاق المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية"
  • رئيس الوزراء يشهد إطلاق المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة»
  • نائب رئيس الوزراء: المشروع القومي للتنمية البشرية يربط التعليم الفني بكل الوزارات
  • نائب رئيس الوزراء يكشف أهداف المشروع القومي للتنمية البشرية