كشفت النيابة العامة الأوكرانية اليوم الثلاثاء، الحكم على موظف سابق في شركة دفاع حكومية بالسجن 15 عاماً بعد إدانته بنقل معلومات إلى الاستخبارات الروسية، عن قوات بلاده ودفاعاتها في 2022.

وكان الموظف الذي لم تكشف هويته يعمل في "أوكروبورونبروم"، التي تشرف على مصانع الأسلحة الأوكرانية.
وقالت النيابة في بيان، إن الموظف السابق حكم عليه "بالسجن 15 عاماً مع تجريده من ممتلكاته" بعد إدانته بـ"الخيانة العظمى".


وأضافت، أنه "جمع ونقل معلومات عسكرية مفصلة" إلى الاستخبارات الروسية.

في الأشهر الأولى من الغزو الروسي في 2022، قدم الموظف السابق حسب النيابة معلومات لوزارة الدفاع الروسية عن تداعيات الهجمات المدفعية والصاروخية على كييف، وعن مواقع القوات الأوكرانية وعددها والطرق التي تستخدمها، وكذلك نقاط التفتيش ودفاعاتها ومستودعات الذخيرة، وفق المصدر.
منذ بداية الغزو الروسي، فتحت النيابة العامة في أوكرانيا آلاف القضايا عن التعاون مع روسيا. وقالت الأمم المتحدة في العام الماضي، إن أوكرانيا فتحت أكثر من 6600 دعوى جنائية "بتهمة التعاون وجرائم أخرى مرتبطة بالنزاع" منذ بداية الحرب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كييف أوكرانيا روسيا الأمم المتحدة روسيا أوكرانيا كييف

إقرأ أيضاً:

الديهي يطالب ببيع 280 شركة حكومية: تحقق خسائر مهولة سنويا

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن وثيقة مليكة الدولة نصت على إلغاء إدراج الهيئات الاقتصادية في الموازنة العامة للدولة خلال الـ 5 سنوات القادمة، مشيرًا إلى ضرورة وجود موازنة واحدة لإعطاء صورة حقيقية عن موازنة الدولة. 


وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الثلاثاء، أن 54% من الشركات المملوكة للدولة تحقق أرباحًا، و42% من الشركات تحقق خسائر من إجمالي 709 شركة، معقبًا: "خسائر الشركات المملوكة للدولة ناتجة من سوء الإدارة".

الديهي: 80% من دخل الدولة ضرائب


ولفت إلى أن هناك ما يقرب من 280 شركة تحقق خسائر بشكل سنوي، متابعًا: "هناك ضرورة لبيع أو خصخصة هذه الشركات، بدلاً من الصمت على خسائر هذه الشركات، هذا شيء غير مقبول ولا يرضي أحد".


تفجير أجهزة "البيجر" لحزب الله
 

وفي سياق آخر، علق على تورط دولة الاحتلال في تفجير الأجهزة اللاسلكية لحزب الله "البيجر"،  مما أسفر عن إصابة الآلاف من أعضاء الحزب. 


وقال إن حزب الله جمل دولة الاحتلال المسؤولية، وتوعد بالقصاص، معقبًا: "ما يجري الآن في المنطقة هو ما حذرت منه مصر مرارًا وتكرارًا، وما جرى من إسرائيل يمثل قفزة في مستنقع الهلاك والدماء والحرب المتواصلة بدون أي رؤية لنهاية هذه الحرب".


وأضاف أن دولة الاحتلال تقطع حبال الأمل التي كانت ممدودة عبر حبال الامريكان وعبر الدول التي كانت تحاول أن تنزع فتيل هذه الازمة، معقبًا: "الوضع أصبح مأساويًا في منطقة بائسة مملوئة بالصراعات والحروب".

مقالات مشابهة

  • مكتب النائب العام..إدانة مسؤولين في بعثة ليبيا لدى أوكرانيا بعقوبة السجن والغرامة
  • سماع دوي انفجارات في العاصمة الأوكرانية ناجمة عن وحدات دفاع جوي
  • ترامب: كان من الممكن أن نصل إلى اتفاق مع روسيا بشأن أوكرانيا
  • الديهي يطالب ببيع 280 شركة حكومية: تحقق خسائر مهولة سنويا
  • الحرب الروسية الأوكرانية: مليون قتيل وجريح في حصيلة مروعة
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاستخبارات الأوكرانية تتبنى الهجوم على مطار إنجلز في روسيا
  • وزير خارجية روسيا: موقف مصر مدروس ومتوازن تجاه الأزمة الأوكرانية
  • لندن تشترط موافقة واشنطن على استهداف أوكرانيا للأراضي الروسية