إفتتحت محكمة القطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالية و الإقتصادية بسيدي امحمد مرة اخرى اليوم ملف قضية فساد. طالت شبكة إجرامية متكونة من 5 أشخاص قامت بإنشاء خفية. فرع لبنك أجنبي غير معتمد بالجزائر مقره دولة ليتوانيا “بايسيرا”.

وبالرجوع الى تفاصيل قضية الحال عالجتها المصلحة المركزية لمكافحة الجريمة المنظمة،التي تمكنت من توقيف عناصر هذه الشبكة الإجرامية.

التي كانت تنشط تحت غطاء مركز اتصالات لاستقبال مكالمات هاتفية لصالح متعاملين اقتصاديين و هو في الحقيقة عبارة عن فرع لبنك مكتمل المعالم لدولة ليتوانيا “بايسيرا” غير معتمد في الجزائر. و معاملاته غير قانونية. حيث تقوم هذه الشبكة بتحويل الأموال من و إلى الخارج و تبييض العائدات الإجرامية. بالإضافة إلى التملص الضريبي باللجوء إلى عمليات تدليسية و استعمال فواتير وهمية مزورة ،مع تهريب الاموال إلى الخارج. وهو ما كبد الخزينة العمومية خسائرمالية فادحة.

وحسب التحريات أفراد هذه الشبكة الإجرامية كانت تعتمد على طرق احتيالية. لتحويل الأموال المتحصل عليها من بايسيرا من الحساب الجاري للشركة إلى حسابات شخصية لتسويقها بطريقة غير قانونية في السوق السوداء. المتهمون وجهت لهم تهم تضمنها قانون مكافحة الفساد و الوقاية منه .

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الجزيرة 360 تطلق برنامجها الساخر الشبكة

أطلقت منصة الجزيرة 360 برنامجها الساخر "الشبكة" الذي يتناول العديد من المواضيع السياسية والاقتصادية والاجتماعية بقالب ساخر يستهدف الجيل الشاب.

ويقدم البرنامج سابقة في العالم العربي من حيث تقديمه كونه أول برنامج عربي ساخر يقدمه مذيعان هما آمنة خندقجي وزياد الشريف، وتعتبر خندقجي أول مذيعة تقدم هذا النوع من البرامج عربيا.

ونجح الشابان آمنة وزياد في استقطاب شرائح عمرية جديدة لهذا النوع من البرامج حيث تؤكد الأرقام أن أغلب المتفاعلين مع البرنامج على منصات التواصل الاجتماعي تحت سن العشرين.

كما يقدم البرنامج في كل حلقة عرضا كوميديا ساخرا لإحدى القضايا ذات التفاعل الواسع في المنطقة، لتسليط الضوء عليها.

وبدأ البرنامج في بث حلقاته على منصة يوتيوب بشكل أسبوعي منذ مارس/آذار الماضي محققا 99 مليون تفاعل على مختلف المنصات، من خلال 23 حلقة.

ويؤكد مقدما البرنامج أنه سيبدأ بث حلقات البرنامج حصريا على منصة الجزيرة 360 ابتداء من غد الأربعاء الموافق 18 سبتمبر/أيلول.

مقالات مشابهة

  • انصار الله يدين العمليات الإجرامية الإسرائيلية بحق لبنان
  • سياسي أنصار الله يدين بشدة العمليات الإجرامية الإسرائيلية بحق المدنيين في لبنان
  • تفاصيل مثيرة.. عصابة إجرامية تنشئ فرعا لبنك أجنبي غير قانوني بالجزائر
  • النائب موسى ندد بالعدوان الاسرائيلي: يستخدم أساليب شيطانية لتنفيذ أهدافه الإجرامية
  • الجزيرة 360 تطلق برنامجها الساخر الشبكة
  • محاكمة شبكة إجرامية من 5 اشخاص بعد إنشائهم فرعاً لبنك أجنبي غير معتمد بالجزائر
  • بينها طبيب.. تفكيك شبكة إجرامية تحرر وصفات طبية للحصول على المهلوسات!
  • 110 إصابات بالتسمم داخل مصنع في الظليل
  • درك بجاية يُفكك شبكة إجرامية لترويج المؤثرات