الثورة نت|

دشن نائب وزير الشباب والرياضة نبيه أبو شوصاء، اليوم بصنعاء، بطولة ” الفتح الموعود والجهاد المقدس” للرماية (بندقية ـ مسدس)، التي ينظمها نادي الصمود الرياضي والثقافي لجرحى الحروب، بدعم صندوق رعاية النشء والشباب.

يشارك في البطولة خلال الفترة من 17 – 22 سبتمبر الجاري 30 مشاركاً من معاقي الحرب.

وخلال التدشين، الذي حضره وكيلا الوزارة لقطاعي الرياضة علي هضبان والمشاريع رمزي الأغبري والوكيلان المساعدان للقطاعين كمال الشريف وطارق حنش ورئيس جمعية معاقي الحرب محمد البهلولي، أكد نائب وزير الشباب والرياضة أهمية تنظيم مثل هذه البطولات ودورها في تعزيز قدرات المشاركين وتنمية مهاراتهم الرياضية .

وأشار إلى أن تأهيل معاقي الحرب يحظى باهتمام كبير من قِبل قيادة الدولة ووزارة الشباب والرياضة والمؤسسات التابعة لها لإبراز قدرات وملكات وإبداعات هذه الشريحة المهمة في المجتمع.

وأوضح أبو شوصاء أن معاقي الحرب بما يقدمونه من إسهامات وعطاءات في ميادين العمل يجسد القدرة على صناعة نجاحات تتجاوز حدود الإعاقة الجسدية.

فيما أشار الوكيل هضبان إلى أن رياضة معاقي الحرب شهدت تطورًا كبيرًا وحققت نجاحات ملموسة والأمل أن تحقق مراكز متقدمة في المشاركات الخارجية على المستوى الإقليمي والدولي.

من جانبه أوضح مدير نادي الصمود الكابتن بدر الحاوري أن المشاركين في البطولة سيتلقون التدريب خلال خمسة أيام على أيدي مدربين أكفاء في مجال الرماية للتنافس على المراكز الأولى في مجال الرماية على البندقية والمسدس على كأس الشهيد إسماعيل هنية.

وثمن رعاية وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والشباب للأنشطة الرياضية المتعلقة بجرحى الحروب.

حضر التدشين مدير الأنشطة بصندوق رعاية النشء والشباب حمزة صالح ومدير النظم والمعلومات توفيق الصراحة، ورئيس الاتحاد الرياضي لذوي الاحتياجات الخاصة عبدربه حميد ورئيس اللجنة المؤقتة لنادي 22 مايو يحيى الحوثي، وممثلو مكتب المقاومة الإسلامية حماس في اليمن.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

“الريشة الطائرة” يشارك في بطولة العالم بالصين

يشارك المنتخب الوطني للريشة الطائرة، في منافسات بطولة العالم التي تقام بالصين يوم 30 سبتمبر الجاري، وتستمر حتى 13 أكتوبر المقبل، وذلك من خلال بطولة المنتخبات المختلطة، وفئة ” الزوجي والفردي”، وتحت 19 عاما.

واعتمد مجلس إدارة اتحاد الإمارات للريشة الطائرة، مشاركة المنتخب الذي يمثله 8 لاعبين في البطولتين.
ويقيم المنتخب الوطني للريشة الطائرة حاليا معسكره الإعدادي للبطولة في دبي، بقيادة المدرب الدنماركي مايكل نورباك، والذي يستمر حتى 26 سبتمبر الجاري، لتغادر بعدها البعثة للمشاركة في المنافسات.
وأكدت نورة الجسمي رئيس اتحاد الإمارات للريشة الطائرة، أن المنتخب الوطني يدخل منافسات البطولة بمعنويات عالية، بعد الإنجاز الذي تحقق خلال الفترة الماضية بالحصول على أول ميدالية آسيوية عن طريق اللاعب ريان ملحان.
وأضافت أن المشاركة في بطولة العالم تعتبر تحديا جديدا للاعبي المنتخب الوطني، وإضافة مميزة لاكتساب الخبرة، والمنافسة على الميداليات الملونة.وام


مقالات مشابهة

  • تدشين خدمة “ستار لينك” رسميا في اليمن
  • “الإمارات لكرة السلة” يشارك في بطولة الوحدة الدولية
  • وزير الثقافة: نعقد شراكات مع التعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة للوصول لتكاملية الإنسان المصري
  • شاهد لحظة اسقاط الطائرة QM-9 الامريكية العاشرة في ذمار
  • حزب طالباني:العلاقة بين محافظ كركوك ورئيس مجلسها “ممتازة”
  • الكثيري يطَّلع على سير عمل صندوق رعاية النشء والشباب
  • 13 دولة تشارك في افتتاح النسخة الثانية لبرنامج السفراء الشباب
  • هوجارد يفوز على ماكلروي في تحدي “السباق إلى دبي”
  • “الريشة الطائرة” يشارك في بطولة العالم بالصين