بيروت - صفا

استشهد 8 أشخاص بينهم طفلة وأصيب 2750 آخرين بينهم السفير الإيراني بلبنان وعناصر من حزب الله، يوم الثلاثاء، جراء انفجار هواتفهم المحمولة في الضاحية الجنوبية لبيروت والبقاع والجنوب اللبناني بوقت متزامن.

وقال وزير الصحة اللبناني في مؤتمر صحفي، مساء الثلاثاء، إن 8 شهداء بينهم طفلة ارتقوا جراء الانفجارات، بينما أصيب نحو 2750 آخرين بينهم 200 بحالة خطيرة.

 

وقالت وسائل إعلام إيرانية  إن سفير إيران في لبنان مجتبي أماني أصيب  جراء هجوم إسرائيلي سيبراني استهدف لبنان وسوريا.

وذكرت مصادر أمنية لرويترز أن أكثر من 1000 شخص في لبنان أصيب جراء تفجير أجهزة اتصال محمولة.

ونقلت قناة الجزيرة عن مصدر أمني، أن انفجار أجهزة الاتصال في لبنان سببه اختراق بوساطة تقنية لاسلكية.

وقالت مصادر أمنية لبنانية إن أجهزة "بيجر" يحملوها عناصر حزب الله تم اختراقها وتفجيرها، وشملت أعداد كبيرة جدًا منها.

وطلبت وزارة الصحة اللبنانية من المستشفيات الاستنفار إلى أقصى درجة ورفع مستوى استعداداتها.

كما طلبت من جميع اللبنانيين الذين يملكون أجهزة الاتصال من نوع "البيجر" رميها فورا بعيدا عنهم.

 

 

 

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: انفجار إصابات حزب الله لبنان فی لبنان

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني: 2750 جريحا و8 شهداء بينهم طفلة اثر تفجيرات الـ "بايجر"

أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية "فراس الابيض"، خلال مؤتمر صحفي عقده قبل قليل، اعلن عن سقوط أكثر من 2750 جريحا و8 شهداء بينهم طفلة اثر تفجيرات البيجر في عدد من المناطق اللبنانية.

وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي من شن حرب ضد لبنان لبنان: إصابة العشرات من حزب الله بعد انفجار أجهزتهم اللاسلكية

في سياق متصل، اعلن "علي عمار" النائب عن حزب الله في مجلس النواب اللبناني عن استشهاد نجله اثر هذه التفجيرات في اجهزة اللاسلكي (البيجر) داخل البلاد.

 

من جانبه، وجّه وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية، "زياد المكاري"، اصابع الاتهام في هذه التفجيرات الى الكيان الصهيوني؛ مؤكدا انه "عدوان اجرامي ويشكل خرقا لسيادة البلاد".

 

واشار المكاري في مؤتمر صحفي له بعد جلسة الحكومة برئاسة رئيسها نجيب ميقاتي، الى انه خلال الجلسة أجرى رئيس الحكومة إتصالات عاجلة بقائد الجيش وقادة الأجهزة الأمنية واطلع منهم على ملابسات الانفجارات التي حصلت في عدد من المناطق اللبنانية على عدد من أجهزة الاتصال اللاسلكي Pagers ، مما أدى الى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

 

واردف، "كما اجرى اتصالا بوزير الصحة الدكتور فراس الابيض واطلع منه على الوضع الصحي والاستشفائي الطارئ واستنفار كل اجهزة الوزارة لنقل الجرحى الى المستشفيات ومعالجتهم. كما اطلع رئيس الحكومة مجلس الوزراء على ما توافر من معلومات وتحقيقات فأكد مجلس الوزراء مجتمعا إدانته هذا العدوان الاسرائيلي الاجرامي والذي يشكل خرقا خطيرا للسيادة اللبنانية واجراما موصوفا بكل المقاييس".

 

واعلن وزير الاعلام اللبناني بان مجلس الوزراء باشر على الفور القيام بكل الاتصالات اللازمة مع الدول المعنية والامم المتحدة لوضعها امام مسؤولياتها حيال هذا الاجرام المتمادي، وقرر ابقاء اجتماعاته مفتوحة لمواكبة ما يحصل.

"حزب الله":استشهاد 3 أشخاص بينهم طفلة جراء انفجار أجهزة الاتصال "Pager"

أعلن "حزب الله" اللبناني،اليوم الثلاثاء، استشهاد طفلة وإثنين من إخوتها وإصابة عدد كبير بجروح مختلفة حتى الآن،جراء انفجار عدد ‏من أجهزة الاتصال اللاسلكي "بيجر"التي يحوذها عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات حزب الله ‏المختلفة.

وأوضح الحزب أن الأجهزة المختصة في الحزب تقوم حاليًا بإجراء تحقيق واسع النطاق ‏أمنيًا وعلميًا لمعرفة الأسباب ‏التي أدّت إلى تلك الانفجارات المتزامنة،‏وكذلك تقوم الأجهزة الطبية والصحية بمعالجة الجرحى ‌‏والمصابين في عدد من المستشفيات بمختلف المناطق اللبنانية، وفقا لما نقلته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان.

وأعلنت مستشفيات مدينة صيدا اللبنانية حالة الاستنفار لكوادرها الطبية والاستشفائية،واستدعاء طواقمها الإسعافية جراء توافد أكثر من 100 جريح إثر إصابتهم بانفجارات أجهزة الاتصال اللاسلكي "Pager" التي كانوا يحملونها ،ولا تزال تنقل عشرات الجرحى إلى مستشفيات مدينة صور.

من جانبها، أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في لبنان أن آليات الإسعاف كافة التابعة لها تنقل الجرحى إلى المستشفيات نتيجة الحادث الأمني الذي طال أعدادا كبيرة من المواطنين في مناطق عدة، مضيفة أنه نظرا إلى تخطي المستشفيات في محافظة الجنوب قدرتها الاستيعابية، تعمل آليات الإسعاف على نقل الجرحى إلى مستشفيات أخرى خارج المحافظة.

ودعت "هيئة الطوارئ المدنية في لبنان" جميع المواطنين القادرين على التبرع بالدم للتوجه إلى المستشفيات بأسرع وقت ممكن،كما دعت الأطباء إلى التوجه للمستشفيات للمساعدة في إنقاذ الجرحى ومعالجتهم، مطالبة اللبنانيين في مختلف المناطق بالتزام البيوت وإخلاء الطرق لتمكين سيارات الإسعاف والأطقم الطبية من الوصول بشكل عاجل إلى المستشفيات.

ونوهت السفارة الإيرانية في لبنان - في بيان مقتصب - بأن السفير الإيراني لدى لبنان مجتبي أماني أصيب بجرح سطحي وحالته العامة جيدة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة اللبناني: 2750 جريحا و8 شهداء بينهم طفلة اثر تفجيرات الـ "بايجر"
  • وزير الصحة اللبناني: 9 قتلى و2800 إصابة جراء تفجير أجهزة اتصال
  • وزير الصحة اللبناني: 8 شهداء بينهم طفلة ونحو 2800 جريح بانفجار أجهزة بايجر
  • شهداء ومئات الإصابات بانفجار أجهزة اتصال عناصر من حزب الله تم اختراقها (شاهد)
  • 1200 مصاب بانفجار أجهزة اتصال في لبنان
  • مئات الإصابات بانفجار أجهزة اتصال يحملها عناصر حزب الله في لبنان
  • شاهد: إصابة المئات من عناصر (حزب الله) اللبناني بانفجار أجهزة اتصال يحملونها
  • مصادر أمنية لرويترز: إصابة أكثر من 1000 شخص في لبنان جراء انفجار أجهزة اتصال لاسلكي
  • إصابات بانفجار أجهزة اتصال يحملها عناصر حزب الله في لبنان