التمست وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح بدار البيضاء اليوم الثلاثاء، تسليط عقوبة عامين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 200 ألف دج. في حق المتهم الموقوف المدعو ” د.سليمان”، الذي توبع أمام محكمة الحال بجنحة السرقة. وتبين من خلال مجريات المحاكمة أين مثل المتهم الموقوف لمواجهة ما نسب إليه من وقائع، أن عملية إيقاف السارق.

جاءت بعد قيامه بسرقة مبلغ 30 مليون سنتيم في مرة سابقة ، من محل بيع الحقائب اليدوية لصاحبه الضحية “ر.حميد”. وهذا خلال الشغاله بالحديث مع أصدقائه خارج المحل. بحيث تمكن المتهم من الفرار إلى وجهة مجهولة. دون أن يتمكن صاحب المحل من القبض عليه.

وفي مرة ثانية، بتاريخ 1 سبتمبر الجاري، في حدود الساعة ال10 ونصف صباحا، عاد المتهم مجددا إلى نفس الحي المعروف بالبيع بالجملة. وهو يرتدي نفس الملابس، وعلى ظهره حقيبة ليسرق الأموال. من صندوق المال بالمحل، فتفطن له صاحبه فتظاهر بالانشغال مع التجار. بعدما اتفق معهم مسبقا، لتسهيل القبض على السارق.
وبمجرد دخول المتهم إلى محل الضحية مجددا، الذي كان يحوم بين أزقة الحي بغرض السرقة. تم الركض وراءه من طرف الضحية ليلتحق به باقي التجار والجيران. فتم إلقاء القبض عليه بالقرب من المحل وهو بصدد الفرار، قبل ان يتم ابلاغ رجال الشرطة اين تم ايقافه بعين المكان.
الضحية في الجلسة أكد أمام القاضي، بأن المتهم تعرف عليه ثاني مرة. بعد تفقده كاميرا المحل وهو يقوم بسرقة مبلغ مالي معتبر يقدر ب30 مليون سنتيم من صندوق المال، ” لاكاس”.
من جهته المتهم اعترف بأنه نزل الحي بغرض شراء بعض المستلزمات. ولم يقم بسرقة الاموال من محل التاجر، كما اعترف بأنه تم إيقافه خارج المحل وليس بداخله.
وفي الدعوى المدنية التمس الضحية استرداد أمواله المقدرة ب30 مليون.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

غيابات بالجملة وظهور فاتي.. قائمة برشلونة لمواجهة موناكو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الألماني هانز فليك، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، اليوم الأربعاء، قائمة اللاعبين المستدعاة لخوض مواجهة موناكو الفرنسي، في المباراة التي تجمع بينهما في إطار منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا.

يحل فريق برشلونة، غدًا الخميس، ضيفًا على نظيره موناكو بملعب استاد لويس الثاني، في لقاء ينطلق في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

شهدت قائمة برشلونة لمواجهة موناكو غيابات بالجملة، حيث يغيب 6 لاعبين عن المباراة، هم: بابلو جافي، أندرياس كريستينسن، رونالد أراوخو، فيرمين لوبيز، فرينكي دي يونج، وداني أولمو.

كما شهدت القائمة، ظهور الشاب أنسو فاتي لأول مرة هذا الموسم، بعد تعافيه من الإصابة، التي أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة.

وألغى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» النظام الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا (دور المجموعات التقليدي)، ليشارك 36 فريقًا في مرحلة دوري واحدة، كل فريق يخوض 8 مباريات ضد 8 فرق مختلفة، 4 منها على ملعبه و4 أخرى خارج الديار.

ويخوض برشلونة مواجهات على ملعبه أمام كل من: بايرن ميونخ الألماني - أتالانتا الإيطالي - يونج بويز السويسري - بريست الفرنسي. 

وخارج أرضه ضد كل من: بوروسيا دورتموند الألماني - بنفيكا البرتغالي - النجم الأحمر الصربي - موناكو الفرنسي.

قائمة برشلونة لمواجهة موناكو في دوري أبطال أوروبا

حراسة المرمى: تيرشتيجن – إيناكي بينا – أسترالاجا.

خط الدفاع: باو كوبارسي – بالدي – إينيجو مارتينيز – جول كوندي – إريك جارسيا – هيكتور فورت – جيرارد مارتن – سيرجي دومينجيز – أندرياس كوينكا.

خط الوسط: بيدري – بابلو توري – مارك كاسادو – باو فيكتور – جييرمو فيرنانديز.

وفي الهجوم: فيران توريس – روبرت ليفاندوفسكي – أنسو فاتي – رافينيا – لامين يامال – توني فرنانديز.

مقالات مشابهة

  • ضبط أكثر من نصف مليون قرص ” بريغابالين ” بتامنغست
  • غيابات بالجملة وظهور فاتي.. قائمة برشلونة لمواجهة موناكو
  • محمد بن راشد يطلع على مشروع “الحي الثقافي” في دبي الجنوب
  • هدفه الطلاب.. مروّج مخدرات سقط في قبضة الأمن
  • محرز يتلقى انتقادات بالجملة في السعودية !
  • القبض على سارق مبلغ مالي من مركبة مواطن في بنغازي
  • فتوح يعرض 10 مليون جنيه على أسرة الضحية للتنازل عن القضية
  • عائلة الضحية رفضت الصلح.. تأجيل محاكمة اللاعب أحمد فتوح بتهمة التسبب في وفاة مواطن
  • كوكتيل مخدرات وترسانة أسلحة.. سقوط عناصر إجرامية في قبضة الأمن بـ قنا وأسيوط