الأسبوع:
2024-09-19@06:54:02 GMT

وزير الصحة يكشف مراحل مبادرة «بداية» الوطنية

تاريخ النشر: 17th, September 2024 GMT

وزير الصحة يكشف مراحل مبادرة «بداية» الوطنية

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، ونائب رئيس الوزراء أن مبادرة «بداية»، تتضمن برنامج سفراء المبادرة الذي يهدف إلى تعزيز قيم المشاركة الشبابية وإبراز دورهم الحيوي في بناء المجتمع، حيث يلعب الشباب من خلال هذا البرنامج دورًا قياديًا في نشر قيم التنمية والمساهمة في مشاريع مجتمعية تسهم في تحسين المجتمع المصري.

مراحل مبادرة «بداية»

وأكد أن المبادرة، هي بداية جديدة لبناء الإنسان، حيث تنقسم إلى مرحلتين، ترتكز الأولى على تسليط الضوء على الخدمات التي تقدمها الحكومة في مجالات التنمية البشرية المختلفة مثل التعليم، والصحة، والعمل، والثقافة، والرياضة، والحماية الاجتماعية.

والمرحلة الثانية من مبادرة «بداية»، يهدف إلى خلق مسار شامل للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية والثقافية والدينية، ليصبح مواطنًا متعلمًا، ومتمكنًا، ومثقفًا، وهذا المشروع يخاطب المصريين في جميع المراحل العمرية وفي كل ربوع الجمهورية، من خلال التكامل بين إمكانيات الدولة، ويقدم دورات وأنشطة تبدأ من الطفولة حتى الكهولة، مع التركيز على قطاعات التعليم، والرعاية الصحية.

اقرأ أيضاًغدا بـ«كلام في السياسة».. أحمد الطاهري يستضيف الدكتور خالد عبد الغفار

تجديد الثقة في الدكتورة سماح جاد وكيلًا لوزارة الصحة ببني سويف

الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيلاً لوزارة الصحة بقنا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التعليم الصحة الثقافة الرياضة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة العمل الحماية الاجتماعية مبادرة بداية ونائب رئيس الوزراء

إقرأ أيضاً:

متحدث الصحة: “مبادرة بداية” تشمل كافة جوانب الإنسان منذ ولادته وحتى ما فوق الـ65

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، تفاصيل إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" اليوم بساحة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة.

لمحبي الرياضة والمغامرة.. سكي مصر تعلن إقامة تحدي محارب الجليد للسنة الثالثة علي التوالي مؤسسة حياة كريمة ومكتبة الإسكندرية تطلقان اليوم التعريفي لبرنامج "نجوم مصرية STARS" بمحافظة البحيرة

وأضاف عبد الغفار، خلال لقائه ببرنامج "الساعة 6" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن المشروع القومي للرئيس عبد الفتاح السيسي للاستثمار في المواطن المصري يشمل كافة جوانب الإنسان منذ ولادته وحتى ما فوق الـ65 عامًا، مبينا أن مبادرة بداية تشمل كل جوانب الإنسان، الصحية والتعليمية والإنسانية.

 وأوضح أن الدولة المصرية استثمرت في بناء المستشفيات والجامعات والطرق، مشيرًا إلى أننا نستهدف خفض معدلات البطالة، والتمكين الاقتصادي للمرأة، وخفض نسبة الأمية.

واختتم: مبادرة بداية غير مرتبطة بمدة زمنية معينة، إضافة إلى أن كل الجهات المشاركة في المبادرة تم التنسيق بينهم، لتحقيق الأهداف والبرامج المتفق
 

مقالات مشابهة

  • «الإصلاح والنهضة»: مبادرة «بداية جديدة» تعكس رؤية شاملة لبناء الإنسان وتعزيز التنمية
  • وزير الصحة الأسبق: «بداية» ستساعد على وضع خريطة صحية للأمراض في المحافظات
  • نائب رئيس كتلة الحوار: مبادرة «بداية» تستهدف تحسين مؤشرات التنمية البشرية
  • «الصحة»: مبادرة بداية تحقق الاستفادة القصوى للمواطن
  • متحدث الصحة: “مبادرة بداية” تشمل كافة جوانب الإنسان منذ ولادته وحتى ما فوق الـ65
  • متحدث الصحة: مبادرة بداية ليست محددة بوقت
  • محافظ كفر الشيخ: مبادرة «بداية جديدة» غير مسبوقة وتستهدف التنمية الشاملة
  • وزير الصحة السابق يشيد بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»: مشروع تنموي مستدام
  • حزب المؤتمر: مبادرة «بداية» تعكس رؤية شاملة لتحقيق التنمية البشرية