مسقط- الرؤية

رعى معالي ناصر بن خميس الجشمي رئيس جهاز الضرائب افتتاح أعمال منتدى "الرؤساء التنفيذيين الماليين في سلطنة عُمان"، والذي يهدف إلى تمكين الرؤساء التنفيذيين الماليين من قيادة الابتكار ودراسة التحديات لإطلاق العنان لفرص النمّو المستدام في بيئة الأعمال سريعة التطوّر.

وشارك في المنتدى أكثر من 200 من كبار المسؤولين، وكبار الرؤساء التنفيذيين الماليين والمديرين الماليين، ورؤساء الشؤون المالية، والمهنيين في قطاعات الصناعة، والنفط والغاز، والخدمات المصرفية، والتمويل، والاستثمارات، والاستشارات، والتأمين، والتصنيع، والاتصالات، والخدمات اللوجستية، إضافةً إلى كبار المسؤولين الحكوميين.

وتضمَّن المنتدى حلقَتَيْ نقاش، وتكريم المديرين الماليين وفرق التمويل الذين أظهروا أداءً وابتكارًا ملحوظَيْن في مؤسساتهم.

وشارك سعيد بن أحمد الشنفري مدير المديرية العامة الثانية للضرائب بالجهاز في الجلسة الثانية تحت عنوان "الاستجابات الاستراتيجية والامتثال: التعامل مع المشهد الضريبي المتطوّر والاتجاهات الناشئة"، والتي استعرضت تحديات الامتثال التنظيمي في البيئة الضريبية المتغيّرة بصورة مستمِّرة في الوقت الحالي. وأكَّد الشنفري أهمية دور الرؤساء التنفيذيين الماليين كشركاء لجهاز الضرائب في التطبيق الأمثل للتشريعات الضريبية، وأهمية مواكبة التشريعات الضريبية لأحدث تعديلات المعايير المحاسبية الدولية، وأشار إلى أن الإعفاءات الضريبية المُقدَّمة للخاضعين للضريبة والخدمات الإلكترونية من شأنها أن تُسهِم في تبسيط الإجراءات بما يعزِّز امتثالهم الطوعي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

انطلاق منتدى ابتكار “المدن السحابية” لدول “بريكس” في موسكو

موسكو – انطلقت في العاصمة الروسية موسكو اليوم الأربعاء فعاليات منتدى الابتكار لـ”المدن السحابية”، المخصص لمستقبل المدن الكبرى في مجموعة “بريكس”.

وينعقد المنتدى يومي 18 و19 من الشهر الجاري، ويجمع الحدث قادة المدن الكبرى الرائدة في دول مجموعة “بريكس” ورجال أعمال وممثلين عن منظمات دولية وبمشاركة قرابة 30 دولة.

ويبحث المشاركون في المنتدى اتجاه تطور المدن الحديثة، وسبل المنافسة على جذب المواهب والاستثمار، والأدوات الرقمية في البناء.

ومن الشخصيات البارزة التي ستحضر المنتدى عمدة كوالالمبور ميمونة محمد شريف، وعمدة طهران علي رضا زاكاني، وعمدة باكو إلدار عزيز أوغلي عزيزوف، ومدير عام بلدية الدوحة منصور عجران البوعينين.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • رئيس مصلحة الضرائب: التسهيلات الضريبية تهدف إلى دعم الاقتصاد وخدمة رجال الأعمال وتحقيق العدالة
  • منتدى هيلي 2024 يختتم أعماله
  • "منتدى الرؤساء التنفيذيين للمطارات الخليجية" يبحث إمكانية إطلاق تحالف إقليمي لمطارات المنطقة
  • "منتدى الرؤساء التنفيذيين للمطارات الخليجية" يبحث إمكانية إطلاق تحالف إقليمي لمطارات المنطقة عاجل
  • صحار تستضيف "منتدى صاحبات الأعمال الخليجيات" أكتوبر المقبل لتمكين المرأة اقتصاديا
  • انطلاق منتدى ابتكار “المدن السحابية” لدول “بريكس” في موسكو
  • مطار الشارقة يُشارك في منتدى الرؤساء التنفيذيين لمطارات دول مجلس التعاون الخليجي
  • برلماني: حزمة التسهيلات والإعفاءات الضريبية تسهم في تشجيع الاستثمار
  • منتدى هيلي.. منصة استراتيجية لتعزيز الحوار العالمي