الأسبوع:
2024-09-19@06:56:22 GMT

نائب رئيس مجلس الوزراء يكشف عن محاور التنمية البشرية

تاريخ النشر: 17th, September 2024 GMT

نائب رئيس مجلس الوزراء يكشف عن محاور التنمية البشرية

أكد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» يشارك فيها كل أجهزة الحكومة والوزارات المعنية إضافة إلى المجموعة الوزارية للتنمية البشرية.

وأضاف في كلمته خلال احتفالية إطلاق المبادرة بمنطقة المنصة في ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن التنمية البشرية ورأس المال البشري هو رحلة الإنسان وتحسين حياة الأفراد من خلال تعزيز التعليم والصحة وتوفير الحياة الكريمة، عن طريق توسيع القدرات وتنمية المهارات وخياراته في الحياة وتحسين جودة الرعاية الصحية، وتنمية المهارات والكفاءات، ما يعزز التمكين للفرد والازدهار الجماعي، وهو ما يؤدي إلى التنمية الاقتصادية.

وأوضح أن المحاور والمرجعيات التي جرى الاعتماد عليها في المجموعة الوزارية للمشروع القومي للتنمية البشرية، كانت بناء على تقرير التنمية البشرية الذي صدر من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في عام 2021 بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتابع: بعد فترة توقف دامت 10 سنوات، اعتمدنا على التقرير المقدم من برنامج الأمم المتحدة لعام 2023 والبنك الدولي في «Human Capital Index» عام 2020.

وكشف عن أن التنمية البشرية تتمحور حول 7 محاور رئيسية هي نظام صحي يشمل الجميع وتعليم أفضل وتوفير فرص عمل لائقة للمواطنين، مع تنمية عمرانية، وضمان حياة كريمة لجميع المصريين، واعتبار الشباب شركاء المستبقل وقادة الغد، وتمكين المرأة وتعزيز تكافؤ الفرص في جميع المجالات.

اقرأ أيضاًخالد عبد الغفار: تحسن كبير في معدلات التنمية البشرية بشهادة المنصات الدولية

رئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة «بداية»

انطلاق فعاليات حفل المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» (بث مباشر)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان التنمية البشرية نائب رئيس مجلس الوزراء مبادرة بداية مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان التنمیة البشریة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ سوهاج: مبادرة بداية» جزء من المشروع القومي للتنمية البشرية

قال الدكتور محمد عبد الهادي، نائب محافظ سوهاج، إن مبادرة «بداية» جزء من المشروع القومي للتنمية البشرية، وهي أول تدشين لمشروع يعكس اهتمام القادة السياسية بالاستثمار البشري، موضحا أن المحافظة استعدت جيداً لهذا الحدث المهم من خلال عقد عدد من الاجتماعات والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية.

فعاليات ونشاطات متعددة خلال مبادرة «بداية»

وأضاف «عبد الهادي»، خلال مداخلة مع قناة «إكسترا نيوز»، أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية وتم إعداد جيد في المحافظة لتؤدي المبادرة كل الخدمات لسكان المحافظة على مدار مائة يوم، مشيراً إلى أن المبادرة تشمل كل الوزارات المعنية بالتنمية البشرية وبناء الإنسان المصري وتعزيز هويته، مثل وزارات الصحة والثقافة والتعليم والشباب والرياضة والزراعة.

وأوضح نائب محافظ سوهاج، أن المبادرة لها فعاليات ونشاطات متعددة في مجال التعليم ورقمنته، والثقافة عن طريق الاهتمام بدورالمسرح، وهناك فعاليات شبابية من خلال ماراثون تم إطلاقه اليوم ضمن فعاليات المبادرة، مشيراً إلى أن هناك قطاعات معنية سيكون لها اهتمام خاص بمحافظة سوهاج مثل الزراعة والطب البطري نظرا لطبيعة المحافظة.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس كتلة الحوار: مبادرة «بداية» تستهدف تحسين مؤشرات التنمية البشرية
  • نائب محافظ سوهاج: مبادرة بداية» جزء من المشروع القومي للتنمية البشرية
  • ننشر كلمة نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية في احتفالية "بداية"
  • رئيس الوزراء يلقي كلمة في احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية"
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مبادرة «بداية جديدة» خطوة مهمة لتعزيز التنمية البشرية 
  • رئيس الوزراء يشهد إطلاق المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية"
  • رئيس الوزراء يشهد إطلاق المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة»
  • نائب رئيس الوزراء: التنمية البشرية والاقتصادية أساس النمو وبناء الإنسان
  • نائب رئيس الوزراء يكشف أهداف المشروع القومي للتنمية البشرية