قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، ووزير الصحة والسكان، إنّ أهداف مشروع «بداية» رفع مؤشر التنمية البشرية بتعزيز القدرات والاهتمام بالتعليم والصحة، وتقديم خدمات حكومية متطورة وشاملة في مجالات الصحة والتعليم والتوظيف، ومن خلال تعزيز دور القطاع الخاص والأهلي والعام في ملف التنمية المستدامة.

وأضاف عبد الغفار، في كلمته خلال احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمنطقة المنصة من ساحة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة، أنهم عملوا على تقسيم رحلة حياة الإنسان إلى مراحل وإلى رحلة مرتبطة بمراحل عمرية مختلفة.

وأوضح: «إذا تحدثنا عن قبل ولادة الإنسان المصري الذي نطلق عليها فترة «-1» إلى 0 هي مسألة الاهتمام بالأم والجنين قبل الولادة وعن تقديم المشورة الأسرية وفحص المقبلين على الزواج، وأيضًا الرعاية الصحية والنفسية في فترة الحمل».

اقرأ أيضاًخالد عبد الغفار: تحسن كبير في معدلات التنمية البشرية بشهادة المنصات الدولية

رئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة «بداية»

انطلاق فعاليات حفل المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» (بث مباشر)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان التنمية البشرية مشروع بداية ملف التنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

حزب المؤتمر: مبادرة «بداية» تعكس رؤية شاملة لتحقيق التنمية البشرية

أشاد الدكتور مجدي مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر رئيس المكتب التنفيذي للحزب بالمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي من المقرر أن يشهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، احتفالية إطلاقها اليوم، مُشيرة إلى أنّ هذه المبادرة تعكس الحرص على بناء على الإنسان المصري على كل المستويات والاستثمار في رأس المال البشري.

تعزيز الأمن القومي

وقال «مرشد» في بيان له اليوم، إنّ أهم ما يميز هذه المبادرة إنها تتضمن محاور رئيسية في كل الاتجاهات مثل تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي، وتٌركز على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية.

بداية جديدة لبناء الإنسان

وأوضح مرشد أن المبادرة الرئاسية على مدار السنوات الماضية حققت إنجازات كبيرة في تحسين جودة حياة المصريين، وخير دليل على ذلك المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي استهدفت تطوير القوى ويستفيد من خدماتها 58 مليون مواطن، مؤكدًا أهمية تعزيز وتنسيق الجهود بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص من أجل تحقيق مستهدفات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وشدد على ضرورة إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا، وتوطين مفهوم العدالة الاجتماعية من خلال تبني سياسات حماية متكاملة هادفة لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

مقالات مشابهة

  • متحدث الصحة: المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة" يهدف للاستثمار في الإنسان (فيديو)
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مبادرة «بداية جديدة» خطوة مهمة لتعزيز التنمية البشرية 
  • مدبولي: مرحلة التحضير لإطلاق «بداية جديدة» تضمنت إطلاق مبادرة سفراء التنمية البشرية
  • حزب المؤتمر: مبادرة «بداية» تعكس رؤية شاملة لتحقيق التنمية البشرية
  • وزير الصحة يكشف مراحل مبادرة «بداية» الوطنية
  • مدبولي: «بداية جديدة لبناء الإنسان» تبرز استثمارات الدولة في التنمية البشرية
  • عبدالغفار: نقسم حياة الإنسان إلى مراحل.. ونهتم بصحة الأم والجنين
  • خالد عبد الغفار: تحسن كبير في معدلات التنمية البشرية بشهادة المنصات الدولية
  • «عبد الغفار»: تحسن كبير في معدلات التنمية البشرية لمصر عبر المنصات الدولية