قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إنّ مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان، تستهدف عنصرا مهما وهو خفض معدلات البطالة وسيتم العمل على ذلك مع الجهات المعنية، وخفض نسب الأمية، والتمكين الاقتصادي للمرأة.

مبادرة بداية غير مرتبطة بمدة زمنية معينة

وتابع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، بأنّ كل الجهات المشاركة في المبادرة تم تنسيق بينهم؛ لتحقيق الأهداف والبرامج القائمة عليه، وتم الاتفاق على تنفيذها في توقيت معين، موضحًا أنّ التقارير الخاصة بمتابعة مؤشرات مدى التنفيذ من هذه الأهداف، سيتم رفعها إلى رئيس الجمهورية.

المشروع الأضخم

وأضاف أنّ مبادرة بداية غير مرتبطة بمدة زمنية معينة، وستكون مبادرة مستدامة بتنسيقٍ تامٍ بين كل الجهات الحكومية؛ لتنفيذ هذا المشروع وهو المشروع الأضخم.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، بعد التدشين اليوم، إلى أنّه سيتم العمل من صباح غدٍ في كل المحافظات وتقديم كل الخدمات المختلفة من وزارة الصحة والتضامن الاجتماعي والرياضة والثقافة، منوها بوجود توجيهات مهمة بتكثيف تقديم الرعاية الطبية المختلفة للمواطنين؛ لنجاح عمل المشروع القومي للتنمية المستدامة بداية جديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي الجهات الحكومية الجهات المعنية الدكتور حسام عبدالغفار الرعاية الطبية الصحة والسكان رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء مدة زمنية أمية

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة الأسبق: مبادرة «بداية» تستهدف الاستثمار في العنصر البشري

أشاد الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة الأسبق، بمبادرة رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وقال في تصريحات علي هامش حفل تدشين المبادرة المنعقدة الآن في الساحة الشعبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، إن المبادرة تستهدف الاستثمار في العنصر البشري من جميع الجوانب وهذا سينعكس على رؤية الدولة 2030.

تطوير جودة حياة المواطن المصري

وتابع وزير الصحة الأسبق، بأن الدولة المصرية تسابق الزمن في تطوير جودة حياة المواطن المصري، موضحا أن مبادرة «بداية» تعمل من خلال أكثر من وزارة، منها التضامن، والشباب والرياضة، والثقافه، والتعليم العالي، والأوقاف، وغيرها من الوزارات التي وضعت مجموعة من الأهداف والبرامج التي ستعمل على تنفيذها بداية من غد للوصول إلى المستهدف.

توفير حياة كريمة للمواطنين

وأضاف وزير الصحة الأسبق، أن المبادرات الصحية خاصة تمثل حياة الإنسان، وعلى المواطنين التعاون والمشاركة لإنجاح هذه المبادرات بما فيها «بداية جديدة»، موضحا أن تكليفات الرئيس واضحة بتوفير حياة كريمة للمواطن.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بأسوان
  • مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان.. تستهدف القضاء على كثافة الفصول التعليمة
  • محافظ أسوان يطلق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ مطروح: تقديم كل التسهيلات لتحقيق أهداف مبادرة «بداية جديدة»
  • متحدث وزارة الصحة: مبادرة «بداية جديدة» تشمل كل جوانب الحياة
  • وزير الصحة لـ«الوطن»: مبادرة بداية تعمل على خفض معدلات التقزم
  • وزير الصحة السابق يشيد بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»: مشروع تنموي مستدام
  • وزير الصحة الأسبق: مبادرة «بداية» تستهدف الاستثمار في العنصر البشري
  • مبادرة بداية تستهدف خفض معدلات الوفيات والتقزم للأطفال