قال الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، ووزير الصحة والسكان، إنّ أهداف مشروع «بداية» رفع مؤشر التنمية البشرية بتعزيز القدرات والاهتمام بالتعليم والصحة، وتقديم خدمات حكومية متطورة وشاملة في مجالات الصحة والتعليم والتوظيف، ومن خلال تعزيز دور القطاع الخاص والأهلي والعام في ملف التنمية المستدامة.

وأضاف عبدالغفار، في كلمته خلال احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمنطقة المنصة من ساحة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة، أنهم عملوا على تقسيم رحلة حياة الإنسان إلى مراحل وإلى رحلة مرتبطة بمراحل عمرية مختلفة.

وأوضح: «إذا تحدثنا عن قبل ولادة الإنسان المصري الذي نطلق عليها فترة «-1» إلى 0 هي مسألة الاهتمام بالأم والجنين قبل الولادة وعن تقديم المشورة الأسرية وفحص المقبلين على الزواج، وأيضًا الرعاية الصحية والنفسية في فترة الحمل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة بداية بداية المبادرة الرئاسية مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان المصري مبادرة بداية مبادرة بداية مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان مبادرات رئاسية

إقرأ أيضاً:

الصحة: "بداية جديدة" مبادرة بمثابة مشروع الرئيس السيسي للاستثمار في الإنسان

تحدث الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، عن تفاصيل إطلاق مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”، والذي أطلقها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أمس، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ونائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية البشرية، فضلا عن حضور جميع أعضاء المجموعة الوزارية.

تفاصيل إطلاق مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”

وشدد “عبدالغفار”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، على أن مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” هي مبادرة تأتي بمثابة مشروع الرئيس عبدالفتاح السيسي للتنمية البشرية والاستثمار في الإنسان، مؤكدًا أن المشروع القومي للتنمية البشرية يهدف إلى خلق إنسان متميز من الناحية الصحية والثقافية والتعليمية ولديه الكثير من القدرات والمهارات التي تمكنه من الدخول في سوق العمل.

 

وأوضح أنه تأتي للحفاظ على الهوية المصرية الأصيلة في القيم والمباديء والعادات المجتمعية، مؤكدًا أن مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” تسعى إلى تكثيف الخدمات المقدمة للمواطن المصري حتى يستشعر الرضا ومدى اهتمام الدولة المصرية به.

 

وتابع: مبادرة "بداية جديدة” تسهم في حل المشكلات التي تواجه التعليم مثل كثافة الفصول وتأهيل وتدريب المعلمين وتحسين أوضاعهم الوظيفية، فضلا عن السعي نحو تطوير المناهج وتغييرها.  
 

مقالات مشابهة

  • الصحة: "بداية جديدة" مبادرة بمثابة مشروع الرئيس السيسي للاستثمار في الإنسان
  • متحدث الصحة: المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة" يهدف للاستثمار في الإنسان (فيديو)
  • «الصحة»: مبادرة «بداية جديدة» تحقق الاستفادة القصوى للمواطن
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مبادرة «بداية جديدة» خطوة مهمة لتعزيز التنمية البشرية 
  • مدبولي: مرحلة التحضير لإطلاق «بداية جديدة» تضمنت إطلاق مبادرة سفراء التنمية البشرية
  • حزب المؤتمر: مبادرة «بداية» تعكس رؤية شاملة لتحقيق التنمية البشرية
  • مدبولي: «بداية جديدة لبناء الإنسان» تبرز استثمارات الدولة في التنمية البشرية
  • وزير الصحة: نقسم حياة الإنسان إلى مراحل.. ونهتم بصحة الأم والجنين
  • خالد عبدالغفار: المبادرة الرئاسية "بداية" تستهدف تحسين جودة حياة المواطن