مسقط- الرؤية

عقدت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية اجتماعها الأول لعمداء الكليات للعام الأكاديمي 2024/2025م، برئاسة الدكتور عبدالله الشبلي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، وبحضور عمداء الكليات التخصصية.

وناقش الاجتماع استراتيجية الجامعة وتطوير خطط العمل، بهدف تعزيز التكامل بين التخصصات الأكاديمية المختلفة، وتعزيز البحث العلمي والابتكار في مختلف التخصصات، والوقوف على أداء الكليات وبحث أوجه التطوير والتحسين.

كما استعرض الاجتماع المبادرات المنجزة خلال العام الأكاديمي المنصرم وآلية تفعيلها، والمبادرات المتوقع استكمالها في العام الأكاديمي الحالي، وآلية متابعة تنفيذ مبادرات ومشاريع الخطة الإستراتيجية للجامعة لقطاع الشؤون الأكاديمية.

وشهد الاجتماع مناقشة الموقف التنفيذي لسياسات قطاع الشؤون الأكاديمية، ووضع خطط لتحفيز البحث العلمي والابتكار بين أعضاء الهيئة الاكاديمية، وتعزيز التعاون الداخلي بين فروع الجامعة المختلفة في مناطق مختلفة، ومناقشة كيفية تبادل الموارد والخبرات بين الفروع والكليات لتحقيق أقصى استفادة من الإمكانات المتاحة، وكيفية تطوير مشاريع ومبادرات مجتمعية تسهم في خدمة المجتمع العماني، وآلية توزيع المحاضرين بين الفروع.

وتضم الجامعة 6 كليات تخصصية تقدم 44 تخصصا، مثل كلية العلوم التطبيقية والصيدلة، وكلية الصناعات الإبداعية، وكلية الهندسة والتكنولوجيا، وكلية علوم الحاسوب والمعلومات، وكلية الاقتصاد وإدارة الأعمال، وكلية التربية التخصصية بالرستاق.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

جامعة الإسكندرية: تأهيل مرافق الكليات لتناسب احتياجات ذوي الهمم

استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، وفد المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة برئاسة الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس، بهدف دعم أواصر التعاون بين الجانبين وتقديم الدعم للطلاب ذوي الإعاقة الدارسين في الجامعة. 

حضر اللقاء الدكتور علي عبد المحسن القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور زياد الصياد الأستاذ المساعد بكلية الهندسة، والدكتورة آلاء جامع المدير التنفيذي لمركز طه حسين لخدمات ذوي الإعاقة بالجامعة.

دعم جامعة الإسكندرية للطلاب أصحاب الإعاقات المختلفة

وأكد الدكتور عبد العزيز قنصوة حرص الجامعة على رعاية طلابها من أصحاب الإعاقات المختلفة، مستعرضا الدور الحيوي لمركز طه حسين بالجامعة لخدمة هؤلاء الطلاب بصورة تضمن الاستدامة من خلال تقديم خدمات تعليمية متميزة ومناسبة لهم وتسهيل العملية الدراسية لديهم، وتقديم الإرشاد الأسري المناسب لهم ومساعدة أولياء أمورهم، إلى جانب دمجهم مع سائر فئات المجتمع لتحقيق مبدأ التكافؤ بين الطلاب.

تأهيل الكليات لتناسب احتياجات الطلاب

وأشار رئيس الجامعة إلى تأهيل الكليات والمرافق الجامعية لتناسب احتياجات الطلاب مع مختلف الإعاقات، موضحا أن الجامعة تعمل على توفير العديد من الأنشطة الطلابية والفعاليات الثقافية والفنية والأدبية والاجتماعية والرياضية لتسهيل انخراط الطلبة ذوي الإعاقة في هذه الأنشطة الطلابية واكتشاف مواهبهم وتعزيز التواصل بينهم وبين باقي الطلاب.

من جانبها أعربت الدكتورة إيمان كريم عن سعادتها بالتعاون والتنسيق مع جامعة الإسكندرية من أجل تقديم أفضل خدمة للطلاب ذوي الإعاقة، مؤكدة أهمية التركيز على قصص النجاح الملهمة التي تنبع من الإرادة القوية للطلاب من ذوي الاعاقة، مشيرة إلى ضرورة نشر الوعي بثقافة وفنون التعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة وأسرهم وتقديم كل الرعاية والدعم، والعمل على توفير كل السبل اللازمة، لافتة إلى تطلعها لمزيد من التعاون مع جامعة الإسكندرية ومركز طه حسين لخدمات ذوي الإعاقة بالجامعة، مشيرة إلى قيام المجلس بتقديم خبراته الفنية لخدمة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة المجتمعية، بجانب تقديم المجلس لعدد من الخدمات التوعوية للطلاب من ذوي الإعاقة وأسرهم والإداريين وأعضاء هيئة التدريس من ذوي الإعاقة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق أعمال عيادة البحث العلمي والابتكار.. الأحد
  • رئيس جامعة أسيوط يعقد اجتماعا لمتابعة الخطة التنفيذية لاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي   
  • جامعة الإسكندرية: تأهيل مرافق الكليات لتناسب احتياجات ذوي الهمم
  • رئيس جامعة العريش يعقد اجتماعًا موسعًا مع شباب الباحثين
  • اجتماع مجلس عمداء الكليات التعليمية بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية
  • في بغداد.. اجتماع يناقش استراتيجية مكافحة التطرف العنيف المؤدي إلى الارهاب
  • جامعة حلوان تستعرض برامجها الأكاديمية المتميزة أمام وفد السفارة الأردنية لجذب المزيد من الطلاب
  • تفاصيل اجتماع جامعة المنصورة بأمناء الكليات استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • ملتقى بجامعة السلطان قابوس يناقش مناهج البحث العلمي