تعرضت عارضة أزياء تايلاندية شهيرة لرد فعل تحسسي خطير تسبب في ظهور طفح جلدي وبثور في جميع أنحاء وجهها وجسدها، بعد تناولها مضاد حيوي كانت تعاني من حساسية تجاهه - ليس مرة واحدة بل ثلاث مرات.

أشارت ساسينان تشوينلوسانج، البالغة من العمر 31 عامًا، في تصريحات لصحيفة Viral Press قائلة: "الألم كان شديدًا لدرجة أنني شعرت و كأنني سأموت ، كان جسدي كله يحترق و يتألم ، لا توجد كلمات تصف مدى الألم الذي شعرت به".

الجدير بالذكر أن ساسينان، التي كانت تعمل أيضًا في مجال تكنولوجيا المعلومات إلى جانب عملها كعارضة أزياء، تعاني من متلازمة ستيفن جونسون، وهي حالة نادرة لكنها قد تكون مميتة، تنتج عن تفاعل دوائي أو عدوى.

وكانت ساسينان قد زارت مستشفى في بانكوك في 18 يونيو الماضي بسبب التهاب في الحلق واحمرار في العينين، حيث شُخّصت بالتهاب اللوزتين ووصف لها الأطباء مضاد حيوي يُدعى سيفترياكسون لعلاج العدوى البكتيرية.

وأضافت ساسينان أن حالتها تفاقمت بعد تناول المضاد الحيوي، حيث عادت إلى المستشفى بعد ثلاثة أيام تعاني من ضيق في الصدر، طفح جلدي، رؤية مشوشة، تورم في الفم وصعوبة في المشي.

 

IMG-20240917-WA0066 IMG-20240917-WA0067

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مضاد حيوي طفح جلدي حساسية تعانی من

إقرأ أيضاً:

فوائد لشرب ماء الكزبرة المغلي.. «مضاد طبيعي للالتهاب»

يبحث الكثير عن الأعشاب الطبيعية كمصدر للعلاجات الصحية اليومية، ومن بين هذه الأعشاب يبرز ماء الكزبرة المغلي ليس مجرد مشروب منعش فقط، بل علاج قديم يعود بفوائد مذهلة للجسم، إذ يمد الجسم بمركبات طبيعية تساعد في تهدئة الالتهابات وتحسين العديد من وظائفه الحيوية، ما يجعله حلاً مناسبًا للعديد من المشكلات الصحية.

الفوائد الصحية لماء الكزبرة المغلي

وفقًا للدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم التغذية بجامعة عين شمس في حديثه لـ«الوطن»، تتمثل فوائد ماء الكزبرة في:

تهدئة التهابات المفاصل

تحتوي الكزبرة على زيوت أساسية ومركبات مثل الفلافونويدات التي تلعب دورًا مهمًا في تقليل التورم والألم الناتج عن التهابات المفاصل، يقول «الحوفي»: «شرب ماء الكزبرة المغلي بانتظام يساعد في تخفيف الأعراض مثل الألم والتيبّس في المفاصل، وعلاج فعال مع حالات الروماتيزم».

تحسين الهضم وتخفيف مشاكل الأمعاء

الكزبرة معروفة بقدرتها على تهدئة صحة البشرة، ويعمل ماء الكزبرة المغلي على تهدئة المعدة وتقليل الانتفاخ، كما يمكن أن يساهم في تقليل التهابات القولون.

تعزيز صحة الجهاز البولي

من بين الفوائد البارزة لهذا المشروب أيضًا خصائصه المدرة للبول، إذ تساعد الكزبرة الجسم في التخلص من السموم، وبالتالي تساهم في تقليل التهابات المسالك البولية.

تحسين صحة البشرة

شرب ماء الكزبرة المغلي يساهم في تنقية الجسم من السموم، وهو ما يؤدي بدوره إلى تحسين صحة البشرة وتقليل الالتهابات الجلدية، ما يجعله خيارًا جيدًا لمن يعانون من مشكلات جلدية مزمنة، بحسب موقع «The Time Of India».

مضاد طبيعي للأكسدة

تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الكزبرة على محاربة الشوارد الحرة، والتي تؤدي إلى التهابات مزمنة في الجسم، يُعتبر شرب ماء الكزبرة المغلي وسيلة بسيطة وفعّالة لتقليل هذه التهابات والحفاظ على صحة الجسم بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • بشروط غريبة.. موهبة ريال مدريد إندريك يعلن زواجه من عارضة تكبره بسنوات
  • زبائنه من المشاهير.. من هو "ماكس" أصغر مصمم أزياء في العالم؟
  • منها المشي.. 14 سببًا وراء آلام الكتف الشديدة والمزعجة
  • أعراض التهاب الأذن الوسطى وطرق علاجه
  • شاهد.. صبا مبارك تتألق خلال عرض أزياء فندي بميلانو
  • مضاد حيوي يحرق جسد عارضة أزياء تايلاندية
  • فوائد لشرب ماء الكزبرة المغلي.. «مضاد طبيعي للالتهاب»
  • خلال أسبوع.. مشروع "مسام" ينتزع 2.474 لغمًا في اليمن
  • طبيبة: مضادات الاكتئاب يمكن أن تخفف الألم المزمن