قال الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إنّ العالم اعتبر التنمية البشرية جزءا أساسيا وفعالا في الاستثمار في رأس المال البشري وبناء الإنسان يؤدي لزيادة فرص التدريب والتعليم والفرص المهنية ومهارات الأفراد وهؤلاء هم من يحسنون الإنتاج وبالتالي يتم تحسين مؤشرات الإنتاج الكلي.

أغلى دول العالم تعتمد على الاستثمار في رأس المال البشري

وأضاف، في كلمته خلال احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمنطقة المنصة من ساحة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة، وتنقلها قناة «إكسترا نيوز»، التنمية البشرية والاقتصادية عاملان أساسيان في رفع النمو والاقتصاد القومي ومن المعلوم أن أغنى دول في العالم هي من استثمرت في رأس المال البشري، حيث إن 80% من ثرواتها تتعلق بالاستثمار في رأس المال الإنساني.

وتابع: «يشجع رأس المال في الابتكار والتطوير ويعزز التنافسية وتحسين مستوى المعيشة ونوعية الحياة لكافة المواطنين وهو ما يطلق عليه مع الاهتمام بالتعليم اقتصاد المعرفة».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية البشرية الاستثمار التدريب والتعليم اقتصاد المعرفة فی رأس المال

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس كتلة الحوار: مبادرة «بداية» تستهدف تحسين مؤشرات التنمية البشرية

قال عادل زيدان، نائب رئيس كتلة الحوار، إن تدشين احتفالية بالعاصمة الإدارية الجديدة لإطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة للإنسان المصري» يعكس اهتمام القيادة السياسية بنجاح مستهدفات هذه المبادرة، والعمل على بناء مجتمع متكامل بعناصر بشرية قادرة على الإنتاج ومواكبة التغييرات الراهنة والتي تقود نحو مستقبل أفضل في ظل الجمهورية الجديدة.

أهداف مبادرة «بداية جديدة»

وأكد «زيدان»، في بيان له اليوم، أن مبادرة بداية جديدة تأتي تجسيدا للرغبة السياسية في تحسين جودة حياة المواطن والاهتمام بكافة تفاصيل حياته من مختلف المناحي سواء السياسية أو التعليمية أو الصحية وكذلك الثقافية وتقديم التنمية الذاتية له كما يجب أن تكون لنقدم للمجتمع للمجتمع صحيح، متعلم، ومتمكن، وقادر، وواعٍ، ومثقف، وخلوق، على أن يتم كل ذلك دون تحميل المواطن أي أعباء.

ولفت «زيدان» إلى أن مشاركة أكثر من 30 جهة في هذه المبادرة فضلا عن الدعم الذي تقدمه كافة الوزارات المعنية بالإضافة إلى مشاركة بعض منظمات المجتمع المدني وشباب متطوعين، يعكس حالة تضافر الجهود من أجل تقديم الخدمات للمواطنين بأسلوب جديد وإيجابي مما سيساهم في رفع العبء الاقتصادي والاجتماعي عن كاهل المواطنين.

تحسين مؤشرات التنمية البشرية

وأضاف نائب رئيس كتلة الحوار، أن أهم مستهدفات هذه المبادرة هو تحسين مؤشرات التنمية البشرية واستعادة الشخصية المصرية الحقيقية، والعمل على تبني خلق اجيال جديدة تعي مفهمون التنمية الذاتية وقادرة على الإنتاج وفق ما تمتلكه من إمكانيات ومؤهلات يتم تطويرها من قبل مؤسسات الدولة بالتعاون وتضافر الجهود المشتركة.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس كتلة الحوار: مبادرة «بداية» تستهدف تحسين مؤشرات التنمية البشرية
  • «خارجية الشيوخ»: «بداية» هدفها الاستثمار في العنصر البشري وبناء الإنسان
  • محافظ القليوبية: مبادرة «بداية» تهدف إلى الاستثمار في رأس المال البشري
  • محافظ الإسكندرية: مبادرة «بداية» تستهدف الاستثمار في رأس المال البشري
  • نائب رئيس الوزراء: السكان ومحو الأمية أهم قضايا ملف التنمية البشرية
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مبادرة «بداية جديدة» خطوة مهمة لتعزيز التنمية البشرية 
  • رئيس الوزراء: مبادرة بداية تجسيد لاهتمام الدولة بالعنصر البشري
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يكشف عن محاور التنمية البشرية
  • نائب رئيس الوزراء يكشف أهداف المشروع القومي للتنمية البشرية