عرضت فضائية العربية مقطع مصور لانفجار جهاز "بيجر" لأحد عناصر حزب الله وهو في أحد محلات البقالة.

وأظهر الفيديو العنصر وهو يجلس قبل أن يستلم رسالة على الجهاز الذي انفجر بعدها، ما أثار الهلع بين الحاضرين واسترعى هروبهم.

وأفادت وكالة "رويترز " نقلا عن مصادر أمنية مطلعة، بإصابة أكثر من ألف شخص بينهم مقاتلون من "حزب الله" ومسعفون، الثلاثاء، نتيجة انفجار أجهزة الاتصالات اللاسلكية المحمولة باليد.

شاهد الفيديو الأول بالضغط هنا 

شاهد الفيديو الثاني

اللحظات الأولى لانفجار جهاز اتصال لاسلكي في يد أحد عناصر حزب الله #لبنان #قناة_العربية pic.twitter.com/JZUfTmiRdz

— العربية (@AlArabiya) September 17, 2024

وأطلقت المشافي في لبنان نداء عاجلا للمواطنين بالتبرع بالدم وسط التدفق الكبير للضحايا، حيث استقبلت العديد من المشافي اللبنانية عشرات الإصابات وشوهد المصابون وهم يعانون من جروح حرجة.

تقنية عالية سبب انفجارات اللاسلكي.. وحزب الله: أكبر اختراق استخباراتي

وقال رئيس مشفى النبطية العام جنوبي لبنان، حسن وزني، لرويترز إن نحو 40 جريحا يتلقون العلاج في في مشفاه، وشملت الإصابات جروحا في الوجه والعينين والأطراف.

ومن جانبه قال الصليب الأحمر اللبناني إنه تم إرسال أكثر من 50 سيارة إسعاف و300 فرد من طواقم الطوارئ والخدمات الطبية للمساعدة في إجلاء الضحايا.

في موازاة ذلك انتشرت العديد من المقاطع من مناطق عدة في لبنان بعد انفجار لأجهزة اتصال يحملها عناصر الحزب وأدى لإصابة العشرات منهم.

وأظهر مقطع انفجار جهاز لعنصر من حزب الله في أحد محلات البقالة وسط حالة من الهلع أصابت الموجودين.

كما كشفت مقاطع أخرى من الضاحية الجنوبية لبيروت عشرات سيارات الإسعاف وهي تنقل مصابين إلى المستشفيات فيما تجمع عدد كبير من الأشخاص في المنطقة.

كما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية من جهتها عن "حدث أمني معاد غير مسبوق وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت إضافة إلى العديد من المناطق اللبنانية".

وقالت إنه "تم وبواسطة تقنية عالية تفجير نظام الـ pagers المحمول باليد وقد أفيد عن عشرات الإصابات تعمل الإسعافات على نقلهم إلى المستشفيات".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله لبنان جنوبي لبنان مستشفى المستشفيات التبرع بالدم تفجير الضاحية الجنوبية عناصر الحزب والخدمات الطبية الاتصالات اللاسلكية جهاز اتصال لاسلكي انفجار جهاز حزب الله

إقرأ أيضاً:

عاجل| إصابة السفير الإيراني لدى لبنان في انفجار جهاز اتصال لاسلكي

أعلن إعلام إيراني عن إصابة السفير الإيراني لدى لبنان في انفجار جهاز اتصال لاسلكي، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.
 

نائب رئيس الوزراء يكشف أهداف المشروع القومي للتنمية البشرية بث مباشر| فعاليات إطلاق احتفالية المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان

وكان أصيب أكثر من 1000 عضو من أعضاء حزب الله اللبناني نتيجة انفجار مفاجئ للهواتف اللاسلكية المعروفة باسم «البيجر» في عدد من المحلات التجارية في مختلف بلدات قضاء مرجعيون. 

تم نقل جميع المصابين إلى المستشفيات، فيما أُصيب سفير إيران في لبنان، مجتبى أماني، جراء هجوم سيبراني إسرائيلي استهدف لبنان وسوريا، وفقًا لوكالة «مهر» الإيرانية.

مقالات مشابهة

  • لحظة انفجار جهاز لاسلكي خلال جنازة في لبنان (فيديو)
  • شاهد.. لحظة انفجار جهاز اتصال لاسلكي خلال جنازة شهيد في لبنان
  • شاهد لحظة انفجار جهاز الـ"البيجر" فى أحد المواطنين بلبنان
  • عاجل| إصابة السفير الإيراني لدى لبنان في انفجار جهاز اتصال لاسلكي
  • الهجوم السيبراني في لبنان.. لحظة انفجار سوبر ماركت ببيروت (فيديو)
  • لحظة تـفـجـر جهاز لاسلكي بيد أحد عناصر حزب الله.. فيديو وصور
  • بانفجار جهاز لاسلكي.. إصابة السفير الإيراني في لبنان
  • إصابة السفير اللبناني في بيروت جراء تفجير أجهزة اتصال محمولة لعناصر حزب الله.. وأنباء عن 1000 جريح ومصاب
  • إصابات في دمشق وسط أنباء عن انفجار جهاز لاسلكي داخل مركبة