حزب الله يعلن حصيلة بالضحايا والمصابين جراء تفجيرات البايجر: جاهزون للدفاع عن لبنان.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي حزب الله اللبناني

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية تعلن حصيلة جديدة لضحايا تفجيرات البيجر

رام الله - دنيا الوطن
أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة شهداء تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية (بيجر) في لبنان إلى 12 بينهم طفلان، في الوقت الذي أعلنت فيه دول إرسال مساعدات طبية.
وأوضح الأبيض، في تصريحات صحفية، أنه خلال نصف ساعة توافد إلى المستشفيات أمس ما بين 2750 و2800 جريح، وأن عدد الإصابات الخطرة بلغ نحو 300، بينهم أطفال ونساء وليس فقط عناصر (حزب الله).

وأضاف أن 460 عملية جراحية أجريت حتى الآن معظمها في العيون والوجه، مشيراً إلى أن دولاً عديدة تواصلت بشأن إرسال مساعدات.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية ، اليوم الأربعاء، وصول شحنة مساعدات طبية إلى مطار بيروت، خصصتها للبنان عقب حادث تفجير "البيجر"، تضمنت أدوية ومستلزمات طبية.

كما توجهت طائرة مساعدات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني باتجاه لبنان، تحمل مواد غذائية وطبية وإغاثية، مشيرة إلى أن المساعدات تهدف إلى دعم القطاع الصحي في لبنان ومساعدته في تجاوز هذه الحادثة.

وكانت بيروت قد أعلنت أمس استشهاد تعسة أشخاص بينهم طفلة، وإصابة نحو 2750 أغلبهم من عناصر (حزب الله) في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية في بيروت، بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكي يستخدمونها.

ونقلت وكالة (رويترز) عن مصدر أمني لبناني كبير ومصدر آخر، أن جهاز المخابرات الإسرائيلي (اموساد) زرع متفجرات داخل خمسة آلاف جهاز مناداة، استوردها (حزب الله) قبل أشهر من التفجيرات التي وقعت أمس الثلاثاء.

وحمّل (حزب الله) والحكومة اللبنانية إسرائيل المسؤولية الكاملة عن انفجار مئات من أجهزة "البيجر"، فيما لم تصدر تل أبيب أي تعليق رسمي.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة تفجيرات لبنان إلى 20 قتيلاً ومئات الجرحى
  • ارتفاع حصيلة تفجيرات أجهزة لاسلكية في لبنان إلى 20 شهيدا و450 مصابا
  • حزب الله يعلن ارتفاع عدد قتلاه جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 8 عناصر
  • حزب الله يعلن ارتفاع عدد ضحاياه اليوم جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • ارتفاع حصيلة تفجيرات الأجهزة اللاسلكية في لبنان إلى 9 قتلى و300 مصاب
  • حصيلة أولية.. استشهاد شخص وإصابة أكثر من 100 جراء تفجير أجهزة «ووكي توكي آي كوم» في لبنان
  • الصحة اللبنانية تعلن حصيلة جديدة لضحايا تفجيرات البيجر
  • وزير الصحة اللبناني: 12 قتيلا و2800 مصاب حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية
  • حصيلة شهداء ومصابي تفجيرات أجهزة الاتصال في لبنان