استقبلت الأكاديمية الوطنية للتدريب، برئاسة الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية، وفدًا أفريقيًا من السيدات المشاركات في دورة التعاون الأفريقي لصناع القرار، والتي تُنظمها الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية.

جاءت الزيارة بهدف الاطلاع على دور الأكاديمية في الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برامجها ومبادراتها الرائدة، والتي تسهم في تمكين القيادات النسائية في مصر وأفريقيا.

برامج الأكاديمية في تمكين المرأة

قدّم فريق الأكاديمية عرضًا مفصلًا عن "مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة"، وهي إحدى المبادرات المتميزة التي تستهدف تأهيل القيادات النسائية للمناصب التنفيذية، وإعدادهن لمواجهة تحديات العمل التنفيذي. كما زار الوفد متدربات الدفعة الأولى من برنامج "المرأة تقود للتنفيذيات"، وهو برنامج تم تصميمه خصيصًا لدعم وتمكين المرأة في المناصب القيادية.

التعاون مع الدول الأفريقية

في إطار تعزيز الشراكة المصرية الأفريقية، استعرضت الأكاديمية الوطنية للتدريب البرامج الموجهة للدول الأفريقية، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون في مجالات تنمية القدرات البشرية، مع التركيز على تمكين القيادات النسائية الأفريقية.

وتعد هذه الزيارة جزءًا من سلسلة زيارات تقوم بها الوفود الأفريقية للمؤسسات المصرية، بهدف تبادل الخبرات والتعرف على التجارب الناجحة في الاستثمار في رأس المال البشري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوطنية للتدريب الأكاديمية الوطنية للتدريب المرأة القیادات النسائیة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لبحث سبل التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء دكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، لبحث أوجه التعاون المشترك والرؤية المستقبلية للنهوض بالعملية التعليمية وخدمة المجتمع الأسواني.

وأكد الدكتور إسماعيل كمال، الدور المحورى الذى تقوم به الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى فى مجال البحث العلمى بإعتبارها الشريك الأساسى فى تحقيق التنمية المنشودة على أرض أسوان.

ولفت المحافظ إلى تقديره وإحترامه لمساهمة الأكاديمية فى تأهيل أبنائنا وإكسابهم خبرات متقدمة فى مجال تخصصهم ، وهو ما يساهم فى خلق أجيال مؤهلة قادرة على تحمل المسئولية ، والآخذ بقاطرة التنمية التى تشهدها الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى مراحل ومستويات عالية علمية وحياتية تضاهى التطور العلمى والتكنولوجى فى الدول المتقدمة.

فيما قدم الدكتور إسماعيل عبد الغفار شكره لمحافظ أسوان لدعمه لجهود الأكاديمية، موضحاً، أن فرع الأكاديمية بأسوان على أتم إستعداد لتقديم الإستشارات الهندسية لأى مشروعات تنموية وخدمية تقام على أرض محافظة أسوان بما يصب بالخير والنفع لصالح أهلها الذين يستحقون المزيد من الدعم للوصول لتحقيق ما يصبون إليه من أمال وطموحات فى المستقبل القريب.

1000096756 1000096754

مقالات مشابهة

  • السفير محمد نصر ممثلا لمصر في الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد
  • اجتماع لبحث تعزيز التعاون بين جهاز تنمية المشروعات والتحالف الوطني
  • محافظ أسوان يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لبحث سبل التعاون
  • قيادية بـ«الإصلاح والنهضة»: مبادرة «بداية جديدة» تدعم تمكين المرأة المصرية
  • منظمة تنمية المرأة تعقد اجتماعًا مع سفراء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي
  • مجلس الدراسات العليا والبحوث يناقش تعزيز  قيم النزاهة الأكاديمية بجامعة الإسكندرية
  • إطلاق مبادرة تمكين لدعم المواهب الوطنية التقنية في الشركات الريادية
  • التعليم العالي: غلق المُنشأة المسماة الأكاديمية البريطانية المصرية للتدريب
  • بحث تعزيز تنمية الشراكات التجارية بين عُمان والمملكة المتحدة