افتتح اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، ملتقى توظيف الشباب 2024 الذي تنظمه مديرية العمل بالمنيا وبمشاركة مديرية التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة بنادي القوات المسلحة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير فرص عمل للشباب، وضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وفي إطار رؤية الدولة نحو تأهيل وصقل مهارات الشباب لسوق العمل.

قال اللواء كدوانى إن محافظة المنيا وضعت استراتيجية طموحة لتوفير كافة أشكال الدعم لتأهيل أبنائنا لسوق العمل وهو ما تم العمل عليه لتمكينهم وإيجاد فرص العمل لهم وتشجيعهم على الحصول على الوظائف بما يتناسب مع إمكانياتهم ومهاراتهم، وذلك لدفع مسيرة التنمية في الجمهورية الجديدة، مشيرًا إلى أن هذا الملتقى يعد الثانى على مدار شهرين، وأن المحافظة ستقدم كافة التيسيرات والتسهيلات لإقامة مثل تلك الملتقيات التي توفر فرص عمل في مختلف القطاعات أو التدريبات التي توفرها للشباب على كل الحرف والمهن.

وأوضح المحافظ، أن الملتقى يوفر أكثر من 4000 فرصة عمل حقيقية داخل المحافظة وخارجها للشباب والفتيات من أبناء المحافظة، بمشاركة 30 شركة ومصنعًا، بالإضافة إلى إقامة معرض "أيادي مصر" للحرف اليدوية والتراثية لعرض وتسويق منتجات الشباب من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وفرصا للتدريب المجاني في كافة المجالات التي تصلح لفتح مشروعات صغيرة، مؤكدا على تقديم كافة الدعم للصناعات الصغيرة، لافتا إلى أنه تم توقيع بروتوكول مع هيئة تنمية الصعيد لإقامة مجمعات حرفية صغيرة توفر فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى تطوير المنطقة الصناعية بالمنيا وتخصيص 300 فدان ووضع بروتوكول لإقامة مصانع للنسيج.

تفقد المحافظ جميع اقسام الملتقى للتعرف على فرص العمل المتاحة، وشدد على المصداقية والشفافية في عرض فرص العمل، مؤكدا أنه سيتم متابعة الوظائف للتأكد من اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة من عقود عمل وحد أدنى للأجور، وحرص على التحدث مع الشباب المتواجد داخل الملتقى وسط ترحيب وحفاوة منهم، وطالبهم بالاستعداد المُستمر لوظائف المستقبل، وتحديد المِهن المطلوبة في سوق العمل مستقبلًا، وتنمية مهاراتهم عليها، كما تفقد المحافظ معرض أيادي مصر ومعرض المنتجات الحرفية والتراثية بمشاركة مؤسسة راعي مصر والمجلس القومي للمرأة.

ووجه المحافظ الشكر للجهات المشاركة في تنظيم الملتقي، معربا عن سعادته للإقبال الكثيف من شباب المحافظة الحريصين على التعرف على الفرص المتاحة والتقدم لها، مشيرا إلى أن القطاع الخاص شريك أساسي ورئيسي للدولة المصرية في دفع مسيرة التنمية، وخلق حياة كريمة للشباب والعمل على تحسين مستوى معيشتهم.

وفى ختام الملتقى، كرم المحافظ 25 من النماذج المشرفة وأوائل مشروع مهنى 2030 فى كل التخصصات والبرامج المهنية، وسلم عقود عمل لذوى الاحتياجات الخاصة من مصنع دلتا دكستايل للملابس الجاهزة، وتوزيع منح مؤسسة راعى مصر وبنك مصر، كما تم عرض فيلم تسجيلي لمؤسسة راعي مصر وذلك تحت مظلة التحالف الوطني.

كما تسلم المحافظ تكريما مقدما من رعاة ملتقى التوظيف تقديرا لجهوده في دعم الشباب وتوفير فرص عمل حقيقية لهم، وتم تبادل الدروع مع المشاركين في ملتقى التوظيف.

رافق المحافظ خلال جولته في اروقة الملتقى، الدكتور محمد أبوزيد، نائب المحافظ، والدكتور محمد الهوارى مدير إدارة التراخيص بالإدارة المركزية للتدريب المهني بوزارة العمل، الدكتورة ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا، النائب إيهاب رمزي، والنائب على بدوى والنائب عثمان المنتصر، أعضاء مجلس النواب، والدكتورة رشا المهدى، والدكتور هانى عبد الشهيد أعضاء مجلس الشيوخ، وياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتورة نجاح التلاوي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة، وعدد من القيادات التنفيذية والجهات المشاركة فى الملتقى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يفتتح تطوير قسم العناية المركزة بمستشفى سمالوط التخصصي

 افتتح اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أعمال تطوير قسم العناية المركزة بمستشفى سمالوط التخصصي، بإضافة 21 سريرًا جديدًا، ليصل إجمالي القدرة الاستيعابية للقسم إلى 60 سريرًا، تشمل 40 سريرًا للعناية المركزة و20 سريرًا لعناية الأطفال وحضانات المبتسرين.

وجاء الافتتاح عقب جولة تفقدية قام بها المحافظ في المستشفى الشهر الماضي، حيث وجه بسرعة إنجاز التوسعات لتعزيز القدرة الاستيعابية للقسم، وذلك ضمن خطة المحافظة لتحسين الخدمات الصحية وضمان تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمواطنين، بما يتماشى مع توجيهات القيادة السياسية في تطوير قطاع الصحة. وأشار المحافظ إلى أن انضمام المنيا إلى منظومة التأمين الصحي الشامل يعد خطوة رئيسية في تحسين جودة الخدمات الطبية.

كما وافق المحافظ على مقترح قدمته الدكتورة ريهام عصام الدين، مديرة المستشفى، بنقل مدرسة التمريض إلى المركز الطبي بسمالوط، وزيادة عدد الفصول من 3 إلى 7 فصول، بهدف رفع كفاءة المدرسة وإعداد كوادر طبية مؤهلة تساهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية بالمحافظة.

وفى سياق متصل، تفقد المحافظ مستشفي جراحات اليوم الواحد بسمالوط للاطمئنان على الوضع الصحي وتوافر الأطقم الطبية والتمريض، والتأكد من توافر كافة المستلزمات الطبية والأدوية، ولضمان استمرار تقديم الخدمة بشكل منتظم بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية بنطاق المحافظة، وحرص المحافظ على الحديث مع مترددى المستشفى للتأكد من حصولهم على الخدمة الطبية على أكمل وجه، موجها بصرف عدد من الاعانات العاجلة لبعض الحالات داخل المستشفي.

رافق المحافظ النائبان مجدي ملك وتوحيد تامر، عضوا مجلس النواب، والدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة، والدكتور سعيد محمد، رئيس مركز سمالوط، بالإضافة إلى عدد من مسؤولي التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • مديرية عمل الأقصر تشارك في فعاليات ملتقى توظيف للشباب لتوفير 2250 فرصة
  • ضمن فعاليات ملتقى التوظيف.. محافظ المنيا يفتتح معرض أيادي مصر للحرف اليدوية
  • قومي المرأة بالمنيا: إقبال كثيف على ملتقى التوظيف تزامنًا مع مبادرة "بداية"
  • توفير 4 آلاف فرصة عمل للشباب ضمن ملتقى توظيفي في المنيا.. تفاصيل مهمة
  • محافظ المنيا يفتتح معرض «أيادي مصر للحرف اليدوية» ويشيد بجودة المنتجات
  • افتتاح ملتقى توظيف في البحيرة.. يوفر 5 آلاف فرصة عمل
  • 5 آلاف وظيفة وتنقل بالمجان.. إقبال من الشباب على الملتقي التوظيفي بالبحيرة (فيديو وصور)
  • المنيا تستعد لإطلاق الملتقى التوظيفي الأكبر لتوفير 5000 فرصة عمل للشباب
  • محافظ المنيا يفتتح تطوير قسم العناية المركزة بمستشفى سمالوط التخصصي