أكد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، أنّ التنمية البشرية ورأس المال البشري يهدف إلى ضمان حياة كريمة لجميع المصريين، وتنمية عمرانية متكاملة ومستدامة، وتعليم أفضل يسهم في توفير وظائف المستقبل.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء، خلال إطلاق مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، إنه يتم العمل على تقديم المشورة الأسرية وفحص المقبلين على الزواج والرعاية الصحية والنفسية خلال فترة الحمل الأم والجنين: «هدفنا زيادة متوسط سنوات الدراسة وزيادة نسبة الالتحاق الصافي بمرحلة التعليم قبل الأساسي وزيادة نسبة الالتحاق الإجمالية في مرحلة التعليم الإعدادي والثانوي وزيادة نسبة الملتحقين بالتعليم الفني والمهني».

وأضاف أنّ هناك تقييمًا لعدد سنوات الدراسة للطفل المصري، موضحًا أن معدلات الالتحاق في التعليم تصل إلى 11 عامًا، مؤكدا أنّ من المستهدف في 2032 زيادة نسب الالتحاق بالجامعات 43%، وزيادة نسب الالتحاق بالجامعات التكنولوجية وزيادة أعداد الباحثين وزيادة نسب الالتحاق بالدراسات العليا.

وأوضح أنه في مجال التعليم العالي يتم العمل على زيادة المهارات الحياتية وتأهيل الطالب لسوق العمل، بالقدرات والمعارف المختلفة، ويتم العمل على ربط المدارس التكنولوجية بالجامعات التكنولوجية في التعليم العالي للربط الحقيقي، وهناك تنسيق كامل في المجالات المشتركة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بداية جديدة رئيس الوزراء الوزراء التنمية

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يشكر الرئيس السيسي على دعمه غير المحدود لمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

وجه الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه غير المحدود لمشروع التنمية البشرية ورعايته لمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان.

وأضاف، في كلمته خلال احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمنطقة المنصة من ساحة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة، وتنقلها قناة «إكسترا نيوز»، أنّ المبادرة تعكس رؤية القيادة السياسية في مصر نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل.

مقالات مشابهة

  • «مصر أكتوبر»: مبادرة «بداية جديدة» تعكس رؤية الجمهورية الجديدة
  • «معلومات الوزراء» يوضح فوائد التعليم التطبيقي وأبرز المدارس التكنولوجية
  • وزير التعليم: مبادرة «بداية جديدة» تحقق التنمية وتبني الشخصية المصرية
  • وزير الصحة يشكر الرئيس السيسي على دعمه غير المحدود لمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • خالد عبد الغفار: خطة لزيادة معدلات التطعيمات للأطفال
  • وزير الصحة: نستهدف رفع نسبة الالتحاق بالتعليم الفني ومنع التسريب من المدارس
  • «عبد الغفار»: نعمل على منع تسرب الأطفال من التعليم ومحو أمية الكبار
  • نائب رئيس الوزراء: نعمل على توسيع قاعدة الالتحاق بالتعليم بداية من عمر 4 سنوات
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» تهدف إلى رفع مستوى الخدمات