تترأس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، بعثة من الشركات المصرية المتخصصة في صناعات الأثاث، الكيماويات، والبلاستيك للمشاركة في معرض "الفنادق والضيافة" «Hotel & Hospitality Expo»، الذي افتُتح اليوم في مدينة الرياض ويستمر حتى 19 سبتمبر الجاري.

تهدف هذه المشاركة إلى تعزيز التبادل التجاري بين مصر والمملكة العربية السعودية، والترويج للمنتجات المصرية في قطاع الضيافة.

تسعى الشركات المصرية من خلال المعرض إلى توسيع شبكات التعاون مع الشركات السعودية والإقليمية بما يسهم في دعم وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

توفير آليات عرض حديثة مع اختيار هوية بصرية للجناح المصري

وقال اللواء شريف الماوردي رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، إنه تم توفير كافة الإمكانيات لتدشين جناح مصري مختلف في معرض الرياض يعتمد على الهوية البصرية المصرية، على مساحة 303 أمتار مربع لعرض المنتجات المصرية بالشكل الأمثل.

وأضاف اللواء شريف الماوردي، أن معرض الفنادق والضيافة المقام في الرياض يعد فرصة جيدة أمام شركات الأثاث المصري لتوقيع عقود وصفقات لتجهيز الفنادق في المملكة، لاسيما أن أبرز العلامات الفندقية ستشارك في ذلك الحدث.

أكثر من 520 عارض بالمعرض

ولفت إلى أن معرض الفنادق والضيافة من المتوقع ان يشارك به أكثر من 23 ألف زائر خلال فترة إقامة المعرض، إذ تعد المشاركة المصرية الثالثة على التوالي منذ انطلاق المعرض في الرياض. وأوضح رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات، أن وفد الشركات المصرية المشاركة في المعرض تأتي من تخصصات مختلفة أبرزها صناعة الأثاث والكيماويات والبلاستيك والإضاءة، متوقعا عقد لقاءات ثنائية وأداء جيد للشركات المحلية، لاسيما أن المعرض سيضم أكثر من 520 عارضا من 35 دولة متنوعة الثقافات، وإنه تم اعتماد مخطط لاقتحام كافة الدول للتوسع في المشاركة بالمعارض الدولية بهدف تكثيف البعثات التجارية للخارج لفتح أسواق جديدة وزيادة معدلات الصادرات المصرية ضمن استراتيجية عمل الدولة خلال الفترة الحالية.

وأكد أن هيئة المعارض تعمل بشكل مستمر على توفير متطلبات الشركات المحلية وتذليل جميع العقبات للتواجد فى المعارض الخارجية وفق القواعد المنظمة التي اعتمدها مجلس الوزراء، والتي تضمن توفير منتج مصري جيد ينافس الأسواق العالمية، لتحقيق هدف نمو الصادرات لتدعيم قيمة العملة المحلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الفنادق معرض الضيافة الرياض الهيئة المصرية العامة للمعارض هيئة المعارض معرض الرياض الصادرات المصرية

إقرأ أيضاً:

حرس الحدود يقيم معرض "وطن بلا مخالف" في منطقة جازان

 

ينطلق غدًا معرض المديرية العامة لحرس الحدود "وطن بلا مخالف" الذي يقام بمجمع كادي مول في منطقة جازان، ويستمر حتى الأحد القادم.
ويهدف المعرض إلى تعزيز الوعي بأهمية الالتزام بنظامي أمن الحدود والإقامة، والإبلاغ عن مخالفيهما، لما يترتب على وجودهم من آثار أمنية وصحية واجتماعية واقتصادية.
ويأتي المعرض في إطار الجهود الإعلامية والاتصالية لحملة وزارة الداخلية "وطن بلا مخالف" ممثلةً في قطاعاتها الأمنية وإمارات المناطق، للتعريف بنظام أمن الحدود، وعقوبة من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، التي تصل إلى السجن مدة (15) سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريالٍ، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، والتشهير به، حيث تعد هذه الجريمة من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة

مقالات مشابهة

  • غرفة دبي العالمية تسلط الضوء على فرص توسع الشركات المحلية في تنزانيا وأوغندا
  • غرفة صناعات الطباعة تدعو الشركات للمشاركة في الملتقي الدولي السنوي للصناعة
  • حرس الحدود يقيم معرض "وطن بلا مخالف" في منطقة جازان
  • 26 سبتمبر.. انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب
  • نائب أمير منطقة الرياض يستقبل وفداً من إقليم لومبارديا الإيطالي
  • انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب في الـ 26 سبتمبر الجاري
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تستعد لتنظيم معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • «التنمية المحلية» تطلق مبادرة «سند الخير» للمشاركة في بناء الإنسان
  • وكيل الوزارة لشؤون التوزيع المهندس علي معارج البهادلي ، يسلم دروع المشاركة للشركات والدوائر النفطية المحلية والعالمية في معرض ومؤتمر العراق الدولي الثاني للمشاريع النفطيه وجولات التراخيص للفتره 9-12 /9 / 2024 وعلى ارض معرض بغداد الدولي..