افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح عقب صلاة الجمعة وحدة فوكة الصحية بحضور الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة والدكتور عماد الدين عبد الله رئيس مدينة الضبعة والمهندس إبراهيم الحفيان وكيل وزارة الإسكان بمطروح وعدد من عمد ومشايخ الضبعة وفوكه.

صحة مطروح: تكثيف نشاط مقاومة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض لمكافحة انتشار الملاريا والفلاريا


خلال تفقد محافظ مطروح أعمال التطوير بالوحدة أوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة أنه تمت أعمال إحلال وتجديد على مساحة 360م2 بتكلفة 6 ملايين جنيه على مساحة إجمالية 1700 م2 دعم من ديوان عام المحافظة وتنفيذ مديرية الإسكان بمطروح
وتابع محافظ مطروح أقسام الوحدة من غرفة كشف وغرفة أسنان وكشف ومعمل وصيدلية وما تقدمه الوحدة من خلال مكتب صحة لتسجيل الميلاد والوفيات، وسجل التطعيمات وكذلك التثقيف الصحي وتنظيم الأسرة والاطمئنان على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والعلاجية
كذلك الاطمئنان على السكن الإداري للأطباء والتمريض وتوفير سبل الراحة والاستقرار لهم بما ينعكس على استقرار وتحسن الخدمة الطبية والعلاجية، والتأكيد على تواجد التمريض خاصة الممرضات مراعاة للتقاليد، كما يوجد عدد ٢ طبب بالتبادل خلال الشهر.

من ناحية أخرى وجه محافظ مطروح لمديرية الصحة بتوفير وحدة للعلاج الطبيعي بمستشفى الضبعة المركزي وتوفير الأجهزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات صحة مطروح محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اليمني يحذر من تداعيات كارثية على القطاع الصحي جراء انخفاض التمويلات الخارجية

حذرت وزارة الصحة العامة والسكان في العاصمة المؤقتة اليمنية عدن من تداعيات كارثية جراء انخفاض التمويلات الخارجية بأكثر من سبعين بالمائة، داعية المنظمات إلى تقديم الدعم الطارئ والمستدام للقطاع الصحي في اليمن، لضمان استمرار تقديم الرعاية الصحية.

وقال وزير الصحة الدكتور "قاسم بحيبح"، في مؤتمر صحفي بمدينة عدن، إن انخفاض التمويلات سيؤدي إلى تقويض الجهود لضمان الوصول إلى حزمة الخدمات الأساسية وسيؤثر على تسعة ملايين شخص بينهم مليونا نازح.

ولفت إلى أن ذلك سيتسبب في إغلاق ما يقرب من سبعمائة مرفق صحي وستين مستشفى ومركز رعاية، كما سيترك نصف مليون امرأة بدون خدمات الصحة الإنجابية وحرمان ستمائة ألف طفل من خدمات التطعيم والرعاية الصحية.

وأشار إلى أن البلاد تشهد حاليًا حالة طوارئ حادة يحتاج فيها ثمانية ملايين شخص للرعاية الصحية الأساسية ويعاني ثمانية ملايين شخص من مشكلات تغذية حاد.

وتسببت الحرب المتواصلة في اليمن منذ أكثر من تسع سنوات جراء انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، بتدهور في مختلف المجالات في البلاد، خصوصًا القطاع الصحي الذي بات نحو 50% من مرافقه خارج الخدمة، وفق التقارير الأممية.

مقالات مشابهة

  • إحالة المتغيبين بوحدة طب الأسرة بأجهور للتحقيق في القليوبية
  • استخراج 4600 قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة 8 ملايين جنيه بمطروح
  • وكيل وزارة الصحة مطروح يزور مصابى حادث انقلاب اتوبيس بمستشفى رأس الحكمة
  • وكيل صحة مطروح يطمئن على مصابي حادث انقلاب أتوبيس أعلى كوبري فوكة.. صور
  • وزير الصحة اليمني يحذر من تداعيات كارثية على القطاع الصحي جراء انخفاض التمويلات الخارجية
  • افتتاح مسجدين جديدين بتكلفة 5 ملايين جنيه في البحيرة
  • صحة الدقهلية 288 مليون جنيه قرارات العلاج على نفقة الدولة خلال 6 أشهر
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتابع سير العمل في الوحدات الصحية
  • الحكومة اليمنية تعلن حالة طوارئ حادة في القطاع الصحي
  • وكيل صحة بني سويف تعقد اجتماعًا مع الصحفيين والإعلاميين لبحث آليات التواصل