تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ختام فعاليات هاكاثون "بالمصري تك" الذي يهدف إلى تطوير حلول تكنولوجية وتطبيقات مبتكرة لتعزيز الهوية المصرية واللغة العربية. الهاكاثون، الذي امتد من 18 أغسطس إلى 17 سبتمبر 2024، جذب أكثر من 750 مشاركًا من طلاب الجامعات والمدارس والخريجين الجدد، حيث قدموا 147 مشروعًا في مجالات الذكاء الاصطناعي، البرمجيات، الفنون الرقمية، الألعاب الإلكترونية، والعمل الحر.

في كلمته، أكد الدكتور عمرو طلعت أن رؤية الوزارة تركز على بناء قدرات الشباب الرقمية وتأهيلهم للمنافسة في أسواق العمل المحلية والإقليمية والدولية، موضحًا أن التطورات التكنولوجية ساهمت في خلق فرص عمل كبيرة للشباب للعمل عن بُعد عبر المنصات الرقمية. كما أشار إلى أن الوزارة تقدم مسارات تدريبية متكاملة لتطوير المهارات التقنية والشخصية، لتمكين الشباب من التميز في سوق العمل.

تميز الهاكاثون بمشاركة واسعة في مشاريع مبتكرة شملت مجالات تكنولوجية متعددة، حيث فاز بالمراكز الأولى 14 مشروعًا. حاز مشروع "الرمال الغامضة" على المركز الأول في الألعاب الإلكترونية، بينما حصل مشروع "الشيخ الشريب" على المركز الأول في الفن الرقمي. وفي مجال البرمجيات، فاز مشروع "رحلة الكلمات"، وفي الذكاء الاصطناعي فاز مشروع "بلينك بوت"، فيما نال مشروع EXAMERO المركز الأول في مجال العمل الحر.

أشاد الدكتور عمرو طلعت بالجهود المبذولة من قبل المشاركين وكرّم الفائزين، مؤكدًا على أهمية استثمار الوزارة في تدريب وتأهيل الشباب لتحقيق تطلعاتهم المهنية وتقديم حلول تخدم الهوية والثقافة المصرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتصالات وتكنولوجيا الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الألعاب الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يشهد اتفاقية جماعية تحفظ حقوق 1200 عامل في ميتالكو

كتب- محمد أبو بكر:


شهد محمد جبران، وزير العمل، بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، فعاليات توقيع إتفاقية عمل جماعية بين إدارة الشركة المصرية للإنشاءات المعدنية "ميتالكو"، التابعة لقطاع الأعمال العام، ويُمثلها طارق محمد محمد عبدالله، والنقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، برئاسة المهندس خالد الفقي، وممثلي اللجنة النقابة للعاملين بالشركة برئاسة مجدي عبدالرحمن، وممثلين عن وزارتي قطاع الأعمال العام والعمل، والشركة القابضة للصناعات المعدنية.

وبحسب بيان "العمل"، الثلاثاء، حصل العمال وعددهم 1200 عامل على كافة مستحقاتهم المالية.

وأكد وزير العمل محمد جبران، على أن الوزارة حريصة على تحقيق مصالح الإدارة والعمال بشكل متوازن، خاصة داخل المنشأت التي تتعرض لبعض التحديات.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: تدريس اللغة العربية والتاريخ يعززان الهوية الوطنية
  • رئيس هيئة النيابة الإدارية يستقبل مستشار وزير الاتصالات لتعزيز التعاون المشترك
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة العربية السعودية لحصولها على المركز الأول إقليميًا والرابع عالميًا في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية، ويؤكد: ثمار مباشرة للرؤية الطموحة “2030”
  • لترسيخ الهوية المصرية.. تدشين مبادرة بداية بمحافظة قنا
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يشهد ختام فعاليات هاكاثون "بالمصرى تك"
  • وزير الاتصالات يشهد ختام هاكاثون "بالمصرى تك" لتعزيز الهوية المصرية
  • وزير العمل يشهد اتفاقية جماعية تحفظ حقوق 1200 عامل في ميتالكو
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحواري «قعدة شباب» لطلاب الجامعات المصرية
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحوارى" قعدة شباب "لطلاب الجامعات المصرية بالتعاون مع مؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة"