الثورة نت|

أكد وزير المالية عبدالجبار أحمد محمد أهمية المخيمات الطبية المجانية للمساهمة في تخفيف الأعباء عن الأسر الفقيرة من خلال تقديم الخدمات العلاجية المجانية لها.

وأشار خلال لقائه مدير مستشفى الشرطة النموذجي العميد دكتور فهد المدومي بحضور وكيل وزارة المالية لقطاع الموازنة فؤاد الكميم، إلى أن هذه المخيمات تعتبر أحد الحلول الناجحة في الجانب الصحي في ظل ظروف العدوان والحصار.

وأشاد الوزير عبدالجبار بمخيم الرسول الأعظم الطبي المجاني الذي يقيمه مستشفى الشرطة النموذجي بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة تزامناً مع ذكرى المولد النبوي الشريف.

ولفت إلى حرص وزارة المالية على دعم المخيم الذي يمثل أحد الأنشطة الإنسانية.. حاثا على تضافر الجهود لإنجاح المخيم ودعم مثل هذه التوجهات التي أثبتت نجاحها خلال الفترة الماضية.

وثمن وزير المالية التوسع في الخدمات الطبية التي يقدمها المخيم بالإضافة إلى العمليات الجراحية في عدد من التخصصات الهامة المزمع إجراؤها ضمن فعاليات المخيم.

بدوره عبر مدير مستشفى الشرطة عن الشكر لوزير المالية على تبنيه المساهمة في دعم المخيم.

وأشار إلى أن المخيم يستهدف إجراء المعاينة لستة إلى ١٠ آلاف حالة في تخصصات “الباطنية والأطفال والنساء والولادة والمسالك البولية وجراحة الأمعاء والجلدية”، مؤكدا أنه سيتم إجراء ٥٠٠ عملية جراحية مختلفة.

وأفاد بأن المخيم يُشرف عليه أطباء استشاريون مختصون ويتوفر فيه مختبرات حديثة وصيدلية مركزية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: فرص كبيرة لتعميق التعاون مع الاتحاد الأوروبي

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن الاتحاد الأوروبي شريك اقتصادى مهم لمصر، وهناك فرص كبيرة لتعميق التعاون بين الجانبين تحقيقًا للمصالح المشتركة، لافتًا إلى أننا نتطلع خلال المرحلة المقبلة، إلى زيادة استثمارات دول الاتحاد الأوروبي فى السوق المصرية؛ للاستفادة مما تتيحه الدولة المصرية من محفزات ترتبط بنتائج ومستهدفات على أرض الواقع، فى إطار جهود كبيرة تبذلها الحكومة لخلق بيئة استثمارية أكثر تنافسية واستدامة.

أضاف الوزير، فى لقائه مع كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، أن السياسات المالية ستكون أكثر تأثيرًا فى إدارة المخاطر والفرص لتعزيز تنافسية اقتصادنا، وأن الحزمة الأولى للتسهيلات الضريبية التى أطلقناها مؤخرًا، تعكس إصرارنا على مد جسور الشراكة والثقة مع مجتمع الأعمال المحلى والأجنبي، وحرصنا على تيسير وتوحيد الإجراءات والمعاملات الضريبية، وزيادة معدلات اليقين الضريبي، وتحفيز الشركات الناشئة، من خلال تلبية الاحتياجات الضريبية لشركائنا، على نحو يتسق مع ما تتخذه الحكومة من تدابير وإجراءات ومبادرات أخرى محفزة للاستثمار ودافعة للإنتاج المحلي والتصدير، لافتًا إلى أننا نؤمن بضرورة مساندة شركاءنا من القطاع الخاص حتى يكون أكثر قدرة على المنافسة فى كل دوائر الاستثمار والأعمال، وأنه لا بديل عن خلق بيئة مواتية وصديقة للمستثمرين.

أشار الوزير، إلى أننا نعمل على خفض معدل وأعباء الدين للناتج المحلى برؤية أعمق للإصلاح الاقتصادي الشامل، لافتًا إلى أننا حريصون على تنويع مصادر وأدوات وأسواق التمويل وتوسيع قاعدة وشرائح المستثمرين فى إطار استراتيجية متكاملة لوضع مؤشرات الدين فى مسار نزولي على المدى المتوسط؛ أخذًا فى الاعتبار انتهاج سياسات الحوكمة، وتركيز الإنفاق على المجالات ذات الأولوية ببرنامج عمل الحكومة، والأكثر استهدافًا لتعبئة الإيرادات المحلية من خلال مساندة قطاعات الاقتصاد الحقيقي.

مقالات مشابهة

  • هيئة المستشفى الجمهوري في حجة تدشن المخيم الطبي المجاني لجراحة الأوعية الدموية
  • تدشين المخيم الطبي المجاني لجراحة الأوعية الدموية بحجة
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • وزير المالية فشل في الرد علي الأسئلة التي كانت تندفع نحوه كالسيل جعلته في حالة توهان وغياب تام عن المشهد الدراماتيكي !!..
  • بحشود غير مسبوقة ملأت الساحات والميادين: حرائر اليمن يتصدرن مشهد الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم
  • «حزب الله» يشيد بالهجوم الصاروخي النوعي لأنصار الله الذي كشف «وهن الكيان وضعفه»
  • تدشين المخيم الطبي الثاني لتصحيح الحول لدى الأطفال بدعم قائد قوات درع الوطن في عدن
  • ما الدعاء الذي أوصى به الرسول السيدة فاطمة الزهراء؟
  • وزير المالية: فرص كبيرة لتعميق التعاون مع الاتحاد الأوروبي