المناطق_واس

نفذت أمانة المنطقة الشرقية الأسبوع الماضي حملة مشتركة على الباعة المخالفة الذين يمارسون الافتراش العشوائي في الطرق والشوارع وعلى الأرصفة، في حي القزاز ومنطقة سوق المنطقة المركزية بالدمام، وذلك بالتعاون الجهات الحكومية ذات العلاقة.

 

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي يناقشان تعزيز التعاون المشترك 6 سبتمبر 2024 - 7:06 مساءً أمانة الشرقية: تنفيذ أكثر من 300 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية 5 سبتمبر 2024 - 3:23 مساءً

وأسفرت الحملة عن رفع ما يقارب 6 أطنان من الخضار والفواكه، والمتروكات، وضبط 20 فرداً من الباعة المتجولين المخالفين لأنظمة البيع في الأسواق.

 

 

وأوضحت الأمانة أن الحملة تهدف للقضاء على ظاهرة الافتراش العشوائي المخالف لمنع تجمعات الباعة المخالفين، وافتراش الأرصفة بالطرق العامة؛ الذي يتسبب في خلق مظاهر التشوه البصري، وبيع البضائع مجهولة المصدر، مبينة بخطر ما يقوم به الباعة الجائلون المخالفون من عرض الخضار والفواكه عشوائيًا، في أماكن تفتقر لأبسط الاشتراطات الصحية، حيث تعرض المستهلكين للخطر.

 

 

وأكدت حرصها على مراقبة الأسواق، ومعالجة التشوهات البصرية، ورفع مستوى التوعية المجتمعية للمحافظة على جمالية المدينة، وتحسين المشهد الحضري، مشيرة إلى استمرارها بخطة وبرنامج تحسين المشهد الحضري، ومعالجة التشوه البصري، والارتقاء بجودة الحياة، داعية الجميع للتعاون والإبلاغ عن المتسببين بتلك التشوهات من خلال التواصل مع مركز البلاغات 940.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الشرقية

إقرأ أيضاً:

تدشين حملة مشتركة لمكافحة نواقل الملاريا في المراوعة بالحديدة

الثورة نت/..
دُشنت في مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة، اليوم، حملة مشتركة للتوعية المجتمعية والرش اليرقي، وردم الأماكن المسببة للأمراض المنقولة عبر البعوض .

تهدف الحملة، التي ينفذها مكتب الصحة والبيئة في المديرية ومركز مكافحة الملاريا بالتعاون مع السلطة المحلية وممثلي التعبئة العامة، إلى مكافحة نواقل الملاريا، وتوعية المجتمع بوسائل الوقاية منها.

وفي التدشين، أكد مدير المديرية، عبدالله المروني، أهمية التوعية المجتمعية للوقاية من الأوبئة والأمراض، وعمل معالجات لبؤر المستنقعات بعد هطول الأمطار للحفاظ على الصحة العامة.

من جانبه، أوضح مدير مكتب الصحة في المديرية، الدكتور إبراهيم برة الجبلي، أن الحملة تستهدف مكافحة الأمراض المنقولة عبر البعوض، وتحقيق الوقاية اللازمة في المناطق المستهدفة، خصوصا بعد تزايد انتشار الحميات فيها، من خلال الرش وإزالة النواقل ومصادرها، والاهتمام بجوانب التثقيف الموجّه للشرائح المجتمعية.

مقالات مشابهة

  • تدشين حملة مشتركة لمكافحة نواقل الملاريا في المراوعة بالحديدة
  • إجراء قرعة علنية لتسكين الباعة الجائلين في السوق الحضرية بكفر الشيخ غدا
  • أمانة جدة و"مدن": تسجيل الشاحنات بـ"مدينتي" إلزامي لدخول المدن الصناعية
  • تفاعلًا مع "اليوم".. رفع 6 أطنان من بضائع الباعة المخالفين بالدمام
  • تفاعلًا مع "اليوم".. رفع 6 أطنان من بضائع الباعة المخالفين خلال حملة مشتركة بالدمام
  • غرفة الشرقية وجامعة الأمير محمد بن فهد تُوقعان اتفاقية مشتركة في المجالات العلمية والفنية
  • الشرقية.. ضبط شخصين لترويجهما مادة "الشبو" المخدر
  • في يومها العالمي.. تدريب منسوبي أمانة الشرقية على «الإسعافات الأولية»
  • أمانة الشرقية تحصل على الختم الرقمي عن منظومة إدارة المشاريع (QMS)