تواصل مؤسسة مهنة ومستقبل تسليم مشروعات برنامج فرصه تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي، جهودها لتغيير ملامح القري بمحافظة الأقصر  في كافة المجالات وسط حالة من البهجة والسعادة والارتياح
تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، و محمد حسين وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالاقصر 
و محمد رزق رئيس مجلس مدينة ومركز الطود.


أقيمت فعاليات احتفاليه تسليم مشروعات دعم وتمكين مستفيدى برنامج تكافل وكرامة اقتصادياً واجتماعياً تحت شعار الانتقال من الاتكالية إلى الاستقلال المادي، قام برنامج فرصة  وزارة التضامن الاجتماعي بالشراكة مع البنك الدولى   فى اطار عقد التعاون المبرم مع  مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية لتنفيذ مشروع "ابدأ من جديد" والذي تنفذه المؤسسة في إطار تطبيق رؤية مصر ٢٠٣٠ بشأن تمكين مستفيدي برنامجي تكافل وكرامة، وتطبيق سياسات التحول للعمل الحر وإجراءات الشمول المالي. ويستهدف المشروع الوصول لعدد (١٨٠٠ أسرة بمحافظة الأقصر ) من مستفيدى برنامجي تكافل وكرامة وبالتركيز علي الفئة العمرية من ١٩ وحتي ٥٥ سنة حيث يتم تدريبهم فنيا ومهاريا علي مهارات ومجالات العمل وتمويل أصول المشروعات.


وخلال الفعالية  قامت وزارة التضامن الاجتماعي، برنامج فرصة ومؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية، بتسليم أصول ومعدات  المشروعات والوحدات الإنتاجية لعدد ٤٠ مشروع فى مجال صناعة الملابس الجاهزة والخياطة من المستفيدات والمستفيدين من خدمات المشروع  بغرض تشجيع الإنتاج وتشغيل مشروعات  إنتاج منتجات الملابس الجاهزة والحقائب والأزياء والمفروشات. حيث يتم تقديم منحة تمويلية في صورة أصول ومعدات  لكل مستفيدة ومستفيد علي أن يقوم منحة مجانية مقدمة من برنامج فرصة وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية . 


وأفاد محمد حسين وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الأقصر  أنه تم تسليم أدوات الإنتاج ونقل الأصول لمشروعات الخاصة لعدد ٤٠ من مستفيدي تكافل وكرامة  . 
وأكد محمد رزق رئيس مجلس مدينة ومركز الطود على  تشجيع سياسات التحول للعمل الحر وتطبيق إجراءات الشمول المالي.


كما اكد  محمد حسين وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ان مستفيدى برنامجي تكافل وكرامة   يتم تدريبهم فنيا ومهاريا علي مهارات ومجالات العمل وتمويل أصول المشروعات قبل مرحلة تستلام المشروعات .


كما أفادة شيماء الحسينى امين صندوق والمشرفة على قطاع الحرف اليدوية، أن مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية  تستهدف تمكين الفئات الأكثر تهميشا واحتياجاً، خصوصا الشباب والمرأة المعيلة وذوي الإعاقة وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتأهيلهم لسوق العمل أو إنشاء مشروعات صغيرة، والعمل معهم من خلال التدريبات والمتابعة على استدامة النتائج.


كما أكد  احمد بشير رئيس مجلس أمناء مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية على أن مسئوليتنا نحو مجتمعنا المصرى وحقوق أفراده المتساوية، ودورنا كمؤسسة تنمويه غير هادفه للربح فى إحداث تأثير وتغيير إيجابى وتنميه مجتمعيه شامله ومستدامه مع الحفاظ على هويته المتميزة، مؤمنين بأهمية التمكين الاقتصادى والاجتماعى فى تحقيق تنمية مستدامة، مرتكزين على قيمنا ومبادئنا الإيجابية، وتطوير قدراتنا المتنوعه بإستمرار ،وخبراتنا ومعارفنا المتنوعه ،وعلاقاتنا الطيبه بالعديد من الاطراف افراد ومنظمات ،والقاعده الشعبيه والمجتمعيه العميقه والممتده.


وأكدت جهاد صابر  مدير مشروع إبدأ من جديد الممول من وزارة التضامن الاجتماعى برنامج فرصة أن مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية  تهدف لتمكين جميع فئات المجتمع وخاصة المرأة والشباب من اجل تنمية شاملة مستدامة وتسعى للمساهمة فى القضاء على الفجوات المجتمعية التى تأثر بالسلب على نمو المجتمع وتطوره.


تهتم المؤسسه بصفه خاصه بالتمكين الإقتصادى والإجتماعى للفئات الأكثر إحتياجاً وخاصه فى المناطق المهمشه وخاصه المرأه والشباب وتنتهج فى ذلك استراتيجيه تقوم على دعم وبناء مهارات وقدرات تلك الفئات ومنحهم/هن الادوات التى تمكنهم/هن من إدارة حياتهم/هن بشكل فعال مع تسهيل حصولهم/هن على فرصاً حياتيه افضل .
وخلال الفعالية الأولي قامت  مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية بدعم وتمويل من برنامج فرصة وزارة التضامن الاجتماعى تحت تشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالاقصر بتسليم أصول ومعدات وخامات المشروعات والوحدات الإنتاجية لمستفيدى برنامج تكافل وكرامة من المستفيدات والمستفيدين من خدمات المشروع وعددهم (٤٠) بغرض تشجيع الإنتاج وتشغيل مشروعات  إنتاج منتجات ا والأزياء والمفروشات. حيث يتم تقديم منحة تمويلية مجانية  في صورة أصول ومعدات لكل مستفيدة ومستفيد. 


والجدير بالذكر انه تم سابقا نقل الاصول لعدد ٥٣١ أسرة من مستفيدى تكافل وكرامة بمركز الطود واسنا وارمنت والبياضية بواقع ٥٠٦ مشروع تربية وتسمين اغنام و ٢٥ مشروع تربية الدواجن لإنتاج البيض ٤٠ مشروع صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات بجمالى عدد مشروعات ٥٧١ مشروع بتمويل بتمويل ٩ مليون جنية مقدمة من وزارة التضامن الاجتماعى برنامج فرصة بالتعاون مع مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية.


حضر لقاء تسليم الأصول: محمد حسين وكيل وزارة التضامن الاجتماعي  و الدكتور محمد رزق رئيس مجلس مدينة ومركز الطود بمحافظة الأقصر واحمد بشير رئيس  مجلس امناء مؤسسة مهنة و مستقبل  للتنمية وشيماء الحسينى امين صندوق مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية، وفريق عمل برنامج فرصة   مصطفي عيد،  حمدان محمد، ومدثر عبدالرحمن،  والسادة مديرى الادارة الاجتماعية والوحدات الاستاذ النوبي عبدالله مدير ادارة الطود والأستاذة نبوية محمد رئيس وحدة الطود و رؤساء مجالس الجمعيات الشريكة بمركز الطود،  منتصر محمود، ممثل عن الجمعية الخيرية الإسلامية بنجع الدار،   محمد ربيع رئيس مجلس ادارة جمعية حق الفقير بالندافين و الاستاذ خالد محمد امين صندوق مجلس ادارة جمعية التقوى للتنمية بالطود، خالد التهامى امين عام  الاتحاد الاقليمى للجمعيات، احمد عبد اللطيف مدير إدارة الاعلام و العلاقات العامة بمجلس مدينة الطود،  ومصطفي حرزالله المدير التنفيذى لمؤسسة اسمعونا وأشرف الهلالي رئيس مجلس مؤسسة ميدان الجنوب  وعدد من قيادات وزارة التضامن الاجتماعى وفريق عمل مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تمكين فرصة الطود الأقصر التضامن الاجتماعى وزارة التضامن الاجتماعى بمحافظة الأقصر تکافل وکرامة برنامج فرصة مجلس مدینة رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

«التضامن للتمويل الأصغر» توقع عقدا مع «الزراعي المصري» بـ100مليون جنيه

وقعت مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، الرائدة في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر للسيدات، عقد تمويل جديد مع البنك الزراعي المصري بقيمة 100 مليون جنيه، بهدف التوسع في تمويل المشروعات متناهية الصغر المملوكة للمرأة بمختلف القطاعات الإنتاجية والتجارية والخدمية في كافة أنحاء الجمهورية.

وأعربت منى ذو الفقار، رئيس مجلس أمناء مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، عن اعتزازها ببدء التعاون مع البنك الزراعي المصري - أحد أعرق البنوك العاملة في مصر، ليصبح شريكًا للمؤسسة في تنفيذ خطتها التي تستهدف الوصول لأكبر عدد من العميلات في مختلف محافظات الجمهورية، بما يساهم في توسيع مظلة الشمول المالي.

قالت «ذو الفقار»: "نؤمن أن الشراكة بين مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر والبنك الزراعي المصري ستُساهم بشكل فعال في دعم مساعي تمكين المرأة، بما يواكب توجهات البنك المركزي المصري والهيئة العامة للرقابة المالية، لتحقيق الأهداف الرامية إلى تعزيز النمو الاقتصادي المستدام، تماشيًا مع رؤية مصر 2030".

وقالت ريهام فاروق الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إن مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر لديها تاريخ ائتماني قوي، حيث تتعاون حاليًا مع 10 بنوك، وتسعى المؤسسة دائمًا إلى تعزيز التعاون مع البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري، بما يساهم في دعم استراتيجية المؤسسة التي تركز على تقديم التمويلات اللازمة للسيدات من أجل التوسع وتطوير مشروعاتهن بسهولة ويسر.

وأضافت «فاروق»، أن مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر تستهدف التوسع في نشاط التمويل متناهي الصغر، من أجل خلق العديد من فرص العمل، ورفع مستوى المعيشة للأسر الأكثر احتياجاً، وبما يساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، وذلك عبر تقديم حزمة من البرامج التمويلية، تتضمن "التمويل الفردي والتمويل الجماعي وتمويل الأسرة والتمويل الذهبي"، بالإضافة إلى الخدمات غير المالية.

وفي السياق أشار كريم جمعة المدير المالي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إلى أن التعاون مع البنك الزراعي المصري سوف يساهم في توفير آليات تمويل متميزة تلبي كافة الاحتياجات التمويلية لصالح أكبر عدد ممكن من السيدات صاحبات المشروعات متناهية الصغر، للمساهمة في تحسين معيشتهن، وتوفير دخل كافٍ لأسرهن.

اقرأ أيضاً«البنك المركزي» يطرح أذون خزانة بقيمة 50 مليار جنيه اليوم

وزير المالية يطرح رؤية مصر لتدعيم استراتيجية البنك الآسيوى للاستثمار بالبنية التحتية

فرصة لا تُعوّض.. اغتنم شهادة البنك الأهلي بـ 30% عائد قبل فوات الأوان

مقالات مشابهة

  • أدنوك للحفر تعلن إنشاء Turnwell وتسريع برنامج تسليم 144 بئراً غير التقليدين
  • توزيع 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي بـ 4 مراكز شمال قنا
  • “فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية
  • التضامن الاجتماعى بالفيوم: تسليم 833 كشك للأسر الأولى بالرعاية
  • «التضامن للتمويل الأصغر» توقع عقدا مع «الزراعي المصري» بـ100مليون جنيه
  • البنك الزراعي يدعم "التضامن للتمويل الأصغر" بـ 100 مليون جنيه
  • محافظ الدقهلية يشهد تسليم وحدات مشروع تطوير عواصم المحافظات.. صور
  • الغرياني: استمرار حالة التشرذم السياسي والانهيار الاقتصادي يُهدّد وحدة واستقرار ليبيا ومستقبل أجيالها
  • الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يعلن تمويله لأول مشروع استثمار زراعي في العراق
  • «التضامن» تبحث التعاون في برامج التمكين الاقتصادي مع منظمة العمل الدولية