الوطن:
2024-09-19@06:18:25 GMT

نقيب الفلاحين: أسعار الأرز مستقرة بسبب وفرة الإنتاج

تاريخ النشر: 17th, September 2024 GMT

نقيب الفلاحين: أسعار الأرز مستقرة بسبب وفرة الإنتاج

قال حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، حسين أبو صدام، إنَّ أسعار الأرز الآن في مصر مستقرة بل وأقل من سعر الأرز في الموسم الماضي، مشيرا إلى تراوح سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة، بين 14 و14.5 ألف جنيه، وسعر طن الأرز الشعير عريض الحبة بين 15 و16 ألف جنيه.

أسباب استقرار اسعار الأرز في مصر

وتابع «أبو صدام»، في بيان له، أن موسم حصاد الأرز الشعير في مصر الآن، مؤكدا على زيادة إنتاجية الأرز المصري 2024 لتغطي الاحتياج والاستهلاك المحلي، «انتاج هذا الموسم أكثر من الحاجه المحليه»، ما يدعم استقرار اسعار الأرز.

وفرة مخزون المحاصيل تدعم سعر طن الأرز

وأكد على وفرة المخزون بالإشارة إلى الفائض من محصول الموسم الماضي بكميات كبيره لدى التجار، لينعكس على سعر طن الأرز الأبيض رفيع الحبه ليتراوح بين 22 و23 الف جنيه، وسعر طن الأرز الأبيض عريض الحبة بين 24 و26 ألف للطن، بينما سعر كيلو الأرز الابيض للمستهلك يتراوح بين 25 و28 جنيها، حسب النوع والجوده ونسبة الكسر.

إنتاجية أرز الشعير في مصر 2024 وسعر الطن

وكشف أن الزراعات خلال الموسم الحالي تتخطي مليون ونصف المليون فدان، متوقعا إنتاجية تتراوح بين 6 و6.5 ملايين طن أرز شعير، ما يوفر 3.5 ملايين طن أرز أبيض، على أقل تقدير، مؤكدا: «يكفي الاستهلاك المحلي ويفيض».

سعر طن الأرز يرضي المزارع

وأوضح أن سعر طن الأرز الحالي للمنتجين يتوفر به هامش ربح مرض، وكميات الأرز المنتجة تكفينا ولا نحتاج لاستيراد حبة أرز من الخارج، وما يتم استيراده الأنواع غير المتوفرة محليا، مثل الأرز البسمتي فقط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اسعار الارز اسعار الارز في مصر اسعار الارز في السوق المحلي سعر الارز اليوم سعر كيلو الارز سعر الأرز أسعار الأرز أسعار الأرز اليوم أسعار الأرز اليوم الثلاثاء أسعار الأرز المصري اليوم سعر الأرز الأبيض توقعات أسعار الأرز الشعير أسعار الأرز الشعير اليوم أسعار الأرز الشعير أسعار الأرز الشعير اليوم الثلاثاء اسعار الارز الشعير سعر الرز سعر الارز سعر كيلو الأرز سعر الارز الابيض سعر طن الأرز أرز الشعیر فی مصر

إقرأ أيضاً:

اتحاد منتجي الدواجن يكشف موعد تخفيض سعر كرتونة البيض لـ 150 جنيها

قال ثروت الزيني نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إنه جاري الترتيب بين وزارتي التموين والزراعة والاتحاد العام لمنتجي الدواجن، لتطبيق مبادرة تخفيض أسعار كرتونة البيض إلى 150 جنيها في المنافذ، موضحا أن قرار التطبيق سيكون في غضون أيام قليلة، إما بنهاية الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل.

وزير النقل الأسبق: مشروعات البنية التحتية تحمي الدولة من أي خطر خارجي شقيق عصام صاصا يستأنف على حكم حبسه بتهمة التزوير


وتابع نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر لديها اكتفاء ذاتي في إنتاج بيض المائدة، موضحا أنه بداية من منتصف شهر أكتوبر، ستكون هناك وفرة في الإنتاج والمعروض.

كما أشار إلى أن بعض المنتجيين وأصحاب المزارع خرجوا عن الإنتاج خلال الفترة الماضية، موضحا أن السعر الحالي بالمزرعة نحو 163 جنيها للكرتونة، وتصل الكرتونة إلى المستهلك بين 175 جنيها و180 جنيها.

كما أوضح أن وزارتا الزراعة والتموين والاتحاد العام لمنتجي الدواجن، يعملون على توفير بيض المائدة بجميع المنافذ، متوقعا تراجع الأسعار مع وفرة المعروض، ووصول معدل الإنتاج لـ 14 مليار بيضة.

 

مقالات مشابهة

  • اتحاد منتجي الدواجن يكشف موعد تخفيض سعر كرتونة البيض لـ 150 جنيها
  • انخفاض في سعر طن الأرز الشعير اليوم الأربعاء 18-9-2024
  • الشتلة بـ20 جنيها.. نقيب الفلاحين يكشف سبب ارتفاع أسعار الكزبرة والبقدونس وموعد انخفاضها
  • بعد وصول الربطة لـ20 جنيها.. نقيب الفلاحين يكشف سبب ارتفاع أسعار الكسبرة والبقدونس وموعد انخفاضها
  • بعد وصول الربطة لـ20 جنيه.. نقيب الفلاحين يكشف سبب ارتفاع أسعار الكسبرة والبقدونس وموعد انخفاضها
  • نقيب الفلاحين يكشف حقيقة ارتفاع أسعار الأرز
  • أسعار طن الأرز الشعير اليوم الثلاثاء 17-9-2024..«عريض الحبة بكام؟»
  • سعر طن الأرز الشعير اليوم الاثنين 16-9-2024.. بكم عريض ورفيع الحبة؟
  • صافي ربح الفدان يصل تصف مليون طن.. نقيب الفلاحين يكشف سبب جنون الطماطم