شمسان بوست / مأرب:

افتتح نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب، اليوم، مدرسة مشاعل النور الاساسية الحكومية للمكفوفين، وهي اول مدرسة متخصصة لتعليم المكفوفين من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة.

واطلع نائب الوزير، على عملية التعليم والتدريس للمكفوفين سواء باستخدام معلم برايل، او الوسائل التعليمية الاخرى الخاصة بفئة المكفوفين، واستمع من مدير المدرسة والمعلمين الى شرح عن احتياجات المدرسة التي تتبع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، وفي مقدمتها مبنى مدرسي خاص ووسيلة نقل للمكفوفين حيث ان المدرسة استطاعت استيعاب في اول سنة تأسيسية لها 20 طالباً وطالبة من المكفوفين في الصف الاول بشعبتين من اصل 50 طالباً وطالبة مكفوفا في سن التعليم لم تستطع استيعابهم.

وعبر الدكتور العباب، عن سعادته في افتتاح هذا الصرح الذي يعتبر نواة لمدرسة متخصصة لتعليم المكفوفين في المحافظة، وتمكينهم من الالتحاق بقطار التعليم وابراز قدراتهم وتحدي اعاقتهم في بناء قدراتهم ومساعدتهم في الاندماج بالمجتمع وممارسة حياتهم الطبيعية وتحقيق طموحاتهم  وتفجير ابداعاتهم وطاقاتهم في خدمة وطنهم ومجتمعهم.

واشار الى ان مكتب التربية وفر للمدرسة عددا من عقود العمل لمعلمين الى جانب تحمل تكاليف ايجار المدرسة الحالية المؤقتة، حتى استكمال بناء فصول المدرسة، التي تضاف الى مدرسة اخرى تم افتتاحها العام الماضي لذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم. 

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: استحداث 98 ألف فصل بطرق التغلب على الكثافه الطلابية

كشف محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تتاح لكل ادارة تعليمية توفير خطة لحل أزمة الكثافة الطلابية، وفقا لظروف كل إدارة.

وأكد وزير التربية والتعليم، إنه تم مناقشة خطط كل الإدارات التعليمية في إيجاد حلول لكثافة الطلاب بالفصول.

وشدد أن اقصي عدد بكل فصل ٦٠ طالب بكل فصل، وتابع أنه من ضمن الحلول وجود غرفة كنترول بكل مدرسة تستخدم شهرين بالسنه، تم الاستعانة بهم والاستفادة بهم كفصول، فصلين بكل مدرسة في ٢٠ الف مدرسة وفرنا ٤٠ الف فصل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الان بهيئة الأبنية التعليمية.

واضاف أنه تم الاستعانة بالمدارس الثانوي، وتابع وجدناهم مجهزة الكترونيا كما لو كانت دولية، مشددا إنه تم نزول طلاب ثانوية فترة مسائية، ووجود طلاب اعدادي في الفترة الصباحية بالمدارس الثانوي.

وشدد عبداللطيف، إنه تم الاستعانة بالابنية التعليمية، في التقريب بين المدارس الثانوي والإعدادية من خلال الجي بي اس، وهذا واقف على كل مدير إدارة تعليمية.

وأوضح، إنه تم زيادة يوم دراسي في المدارس الثانوي بإلغاء اليوم الرياضي لدراسة ١٠٠ حصه سنويًا للمواد الأساسية

وكشف أنه بهذه الطرق، تم استحداث ٩٨ الف فصل على مستوي الجمهورية، وكان لدينا عجز ٤٦٠ الف معلم، اصبحنا محتاجين لكل فصل ٢ معلم، فزاد العجز ال ٦٦٠ الف معلم.

وزيادة عدد حصص الأسبوع من ٢٣ اسبوع ل ٣١ اسبوع، لزيادة حصص المواد الدراسية.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: استحداث 98 ألف فصل بطرق التغلب على الكثافه الطلابية
  • مأرب.. افتتاح أول مدرسة حكومية مُتخصصة لتعليم المكفوفين
  • استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.. معلمو الفيوم يشاركون في اجتماع وزير التعليم
  • أفتتاح أول مدرسة متخصصة بتعليم المكفوفين في مأرب
  • وزير التربية والتعليم: أعمال السنة تلزم الطلاب بالانتظام في المدرسة
  • تأهل فريقي مركز النور والسكن الجامعي إلى نصف نهائي بطولة كرة الهدف للمكفوفين
  • وزير التربية التعليم: أعمال السنة مقررة على جميع الصفوف الدراسية
  • وعد وزير التربية والتعليم بتطوير العملية التعليمية: منافسة السناتر الخاصة وإصلاح النظام التعليمي
  • محافظ الجيزة يفتتح مدرسة رسمية للغات بمدينة الفردوس في حدائق أكتوبر