أودت حرائق الغابات المستعرة في أرخبيل هاواي الأمريكي بحياة 53 شخصا، في حصيلة مرشحة للارتفاع، كما أفرج الرئيس جو بايدن عن حزمة مساعدات عاجلة للجزيرة معلنا الحرائق "كارثة طبيعية".

وخلفت الحرائق المستمرة منذ الثلاثاء، دمارا واسعا طال نحو 1700 منزل ومبنى، فيما أجلت فرق الإنقاذ آلاف السكان والسياح من مناطق الخطر.



Before and after images show the scale of the damage in Lahaina, a historic town on Maui's western coast that was ravaged by the deadliest wildfires in Hawaii’s history this week. Recovery is expected to take years, authorities said. https://t.co/c7TkkrhZqi pic.twitter.com/V5GqkrJvI7 — The New York Times (@nytimes) August 11, 2023

واندلع ما مجموعه ستة حرائق في جزيرتي بيج آيلاند وماوي ، حيث وقع معظم الدمار، وأدت الرياح القوية التي بلغت سرعتها 60 ميلا في الساعة إلى تأجيج ألسنة اللهب المدمرة، جراء إعصار دورا الذي يضرب راهنا منطقة المحيط الهادئ.

وقال بايدن في بيان: نرسل أنا وجيل أعمق تعازينا لعائلات أولئك الذين فقدوا أحباءهم في حرائق الغابات في ماوي ، ودعواتنا مع أولئك الذين رأوا منازلهم وأعمالهم ومجتمعاتهم مدمرة.

وأعلن الرئيس الأمريكي حرائق هاواي "كارثة طبيعية"، مفرجا عن مساعدات فيدرالية لجزيرة ماوي بهدف تمويل أعمال الإغاثة والإيواء الفوري وجهود إعادة الإعمار.

وأكدت نائبة حاكم الولاية سيلفيا لوك لصحافيين أن هذه المدينة التاريخية التي كانت عاصمة مملكة هاواي في القرن التاسع عشر "أُبيدت". وقالت "إنه أمر مروع جدا".

ومن جهته، صرح حاكم هاواي جوش جرين، بأنه "يتوقع ارتفاع عدد القتلى "بشكل كبير"، وأشار إلى أنه لم يقع في الجزيرة هذه الخسائر من الأوراح  منذ سنوات عديدة. وقال في حديث لشبكة "سي إن إن": عام 1960 كان لدينا 61 وفاة  هذه المرة من المحتمل جدا أن يتجاوز إجمالي الوفيات ذلك بشكل كبير.



وأجبرت الحرائق آلاف الأشخاص على إخلاء منازلهم، فيما تم نشر حرس هاواي الوطني لمساعدة رجال الإطفاء وغيرهم من أفراد الطوارئ. وأنقذ خفر السواحل الأمريكي أكثر من عشرة أشخاص قفزوا في المحيط هربا من ألسنة اللهب.

وأتت النيران على مدينة لاهاينا، وقال "ميسون جارفي"، أحد سكان المنطقة لوكالة رويتر: عانينا للتو من أسوأ كارثة رأيتها في حياتي. احترقت مدينة لاهاينا تماما، بدا الأمر وكأنه يوم القيامة.

كما دُمرت المحال التجارية في أنحاء المدينة بفعل الحرائق، وقال مسؤول تعليمي كبير إنهم يستعدون لاحتمال فقدان مدرسة ابتدائية عمرها قرن من الزمان في المدينة.

HEARTBREAK IN HAWAII: Stunning video shows the catastrophic damage left behind by deadly wildfires on the island of Maui. https://t.co/EGhGpBLNgk pic.twitter.com/AjZSFuOveb — Fox News (@FoxNews) August 11, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات حرائق الغابات هاواي امريكا هاواي حرائق الغابات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

البحث الجنائي في بنغازي يعلن ضوابط الأمن والسلامة بمصايف المدينة

الوطن|متابعات
أفاد جهاز البحث الجنائي بنغازي عن الضوابط الجديدة للأمن والسلامة داخل مصايف المدينة، والتي تتضمن توفير سبل الإنقاذ البحري، ووضع علامات لمواضع السباحة، وتحديد مواقع استخدام الدراجات المائية، وإنشاء أبراج للمراقبة في كافة المصايف وتحذير المواطنين من مخاطر السباحة في الأيام غير المخصصة لذلك.

وتم ذلك خلال اجتماع عقد أمس ، ضم مسؤولي جهاز البحث الجنائي بنغازي، وجهاز الحرس البلدي فرع بنغازي، ومندوبين عن القوات الخاصة البحرية، وقسم الإنقاذ البحري بالمنطقة الشرقية، والكتيبة “20-20” باللواء طارق بن زياد المعزز، وجهاز الإسعاف والطوارئ، وإدارة الشرطة العسكرية بنغازي مع كامل ملاك المصايف.

وتخلل الاجتماع إعداد حملات تفتيشية على كافة المصايف باستخدام زوارق مائية، وضبط مستخدمي الدراجات المائية الذين لم يستخرجوا تصاريح لدراجاتهم. كما تقرر فرض تسعيرة على أصحاب العشش على الشواطئ وتحذيرهم من استغلال المواطنين، بالإضافة إلى ضبط غير الملتزمين بتعليمات هذه الحملة الأمنية التي ستستمر طيلة فصل الصيف. (بنغازي – الأنباء الليبية)

 

الوسومبنغاز جهاز البحث الجنائي ضوابط ليبيا مصايف

مقالات مشابهة

  • الجزائر تسجل 73 حريقا في 48 ساعة
  • نتنياهو يعلن شروطه قبل محادثات الصفقة الجديدة مع حماس
  • شرطة أبوظبي تحذّر من ترك 6 أشياء في السيارة صيفاً
  • السيد القائد : المسار العملياتي والتقني للعمليات البحرية أذهل الأعداء وأدهشهم
  • عشرات الحرائق تلتهم الأراضي السورية (صور)
  • بسبب نقص مواد النظافة… الأمم المتحدة تحذر من كارثة صحية في غزة
  • شرطة أبوظبي: 6 إرشادات لقيادة آمنة صيفاً
  • الولايات المتحدة: بايدن يعلن نيته الترشح لعهدة رئاسية ثانية في انتخابات 2024
  • البحث الجنائي في بنغازي يعلن ضوابط الأمن والسلامة بمصايف المدينة
  • أردوغان يعلن نيته دعوة الأسد إلى زيارة تركيا رفقة بوتين