قالت آية السيد مراسلة «قناة القاهرة الإخبارية» من العاصمة الأردنية عمان، أن الأردن يستضيف اجتماعاً للجنة الوزارية العربية الطارئة التي عقدت بعد حرب غزة في نوفمبر من العام الماضي، غداً، في الديوان الملكي الأردني، في قصر الحسينية، مشيرة إلى أنه بعد الاجتماع سيعقد مؤتمر صحفي للوزراء.

الجهود العربية لوقف الانتهاكات الإسرائيلية

أضافت أن الجهود العربية تستمر إذ قامت اللجنة الوزارية العربية الطارئة بـ14 زيارة منذ أن بدأت التحركات العربية والإسلامية من أجل إيقاف الانتهاكات وإطلاق النار في قطاع غزة، وأيضا ما يحدث في الضفة الغربية في الوقت الراهن.

أوضحت مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» أن أهمية اجتماع الغد تكمن في أنه يأتي قبل انعقاد اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة في دورتها الـ79، وسيكون هناك بيان وتوصيات عن الاجتماع، خاصة أنه في آخر زيارة للجنة في إسبانيا جرى التأكيد على عدة محاور منها أهمية وقف إطلاق نار دائم في قطاع غزة، وفتح المعابر لإدخال المساعدات، وخفض وتيرة التصعيد في الضفة الغربية، منوهة أنه سيكون هناك توصيات أكثر من أجل بذل الجهود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية عمان غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يرأس اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بشأن التطورات بقطاع غزة

عقد أصحاب السمو والمعالي والسعادة أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، اجتماعاً تنسيقياً برئاسة صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية في المملكة العربية السعودية، ومعالي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، وذلك في العاصمة الأردنية عمّان.
وحضر الاجتماع دولة رئيس وزراء فلسطين وزير الخارجية الدكتور محمد مصطفى، وسعادة وزير خارجية مملكة البحرين الدكتور عبداللطيف الزياني، ومعالي وزير خارجية الجمهورية التركية السيد هاكان فيدان، وسعادة وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة قطر سلطان بن سعد المريخي، ونائب وزير الخارجية والهجرة بجمهورية مصر العربية السفير نبيل حبشي، ومعالي الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ومعالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه.تنسيق الجهود العربية
أخبار متعلقة الخطاب الملكي أمام مجلس الشورى.. المواطن على رأس اهتمامات الدولةولي العهد: منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 والمواطن نصب أعيننايأتي الاجتماع الوزاري لتنسيق الجهود العربية والإسلامية المشتركة خلال أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي ستعقد في مدينة نيويورك خلال الشهر الحالي، إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات، وفي مقدمتها جهود وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والتصعيد الخطير في الضفة الغربية المحتلة، وإنهاء الكارثة الإنسانية، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى كافة المناطق المتضررة.
وبحث الوزراء سبل تكثيف التحرك العربي والإسلامي خلال أعمال الجمعية العامة بما يدعم الجهود الرامية إلى تفعيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية، ويكفل تلبية حقوق الشعب الفلسطيني، ويخدم الأمن والسلم في المنطقة والعالم.جهود مشتركة
ناقش الاجتماع، الجهود المشتركة لاتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ حل الدولتين بإقامة الدولة الفلسطينية على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وذلك في ضوء مبادرة السلام العربية، والمبادرات الدولية ذات الصلة.
حضر الاجتماع، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف السديري، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، والمستشار في وزارة الخارجية الدكتورة منال رضوان.

مقالات مشابهة

  • «الوزارية العربية الإسلامية» تبحث جهود حل الدولتين
  • وزير الخارجية يرأس اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بشأن التطورات بقطاع غزة
  • اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المعنية بالحرب على غزة
  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية تعقد اجتماعًا تنسيقيًا في الأردن
  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً تنسيقياً في الأردن
  • ملك الأردن يستقبل وفد اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: اللجنة الوزارية العربية الإسلامية زارت 14 دولة لبحث مسألة غزة
  • وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة باجتماع "اللجنة الوزارية العربية المشتركة"
  • وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة في اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المشتركة بشأن غزة