توفي وأصيب 156 شخصا جراء الحوادث المرورية بالمحافظات المحررة خلال النصف الأول من سبتمبر الجاري.

 

وقال مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية، إن حوادث السير التي شهدتها عموم المناطق والمحافظات المحررة خلال النصف الأول من سبتمبر الجاري أودت بحياة 30 شخصا من مختلف الفئات العمرية، كما اسفرت عن اصابة 126 آخرين.

 

وأضاف أن من بين الضحايا المصابين 70 شخصا وصفت حالتهم بالبليغة، فيما بلغت خسائرها المادية 280 مليون ريال.

 

وأوضحت أن خسائر حوادث السير خلال الفترة الماضية من الشهر الجاري تقارب خسائر الشهر الماضي كامل بالنسبة للوفيات ولا تنقص عنها سوى بحالتي وفاة.

 

وأشارت الإحصائية الأمنية، إلى وقوع 164 حادثة مرورية خلال الفترة نفسها توزعت بين 112 حادثة صدام مركبات، 34 حادثة دهس مشاة، و 14 حادثة انقلاب آليات، و 4 حوادث سقوط من على مركبة. 

 

وأرجعت أسباب حوادث السير إلى مخالفة قواعد وقوانين المرور من قبل سائقي المركبات بتجاوز السرعة للمعايير المحددة وخاصة مع وجود حفر ومطبات، بالإضافة الى وعورة الطرقات في المناطق الوعرة والجبلية، والتجاوزات الخاطئة والخطرة، والانشغال بغير القيادة، وعدم التقيد بوضع المسافات البينية، ومخالفة إرشادات رجال المرور، وإهمال الصيانة وتفقد الصلاحية الفنية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن حضرموت اليمن حوادث طرقات

إقرأ أيضاً:

عدن.. عشرات الجنود المفصولين يطالبون وزارة الداخلية بإعادتهم إلى الخدمة

شكا العشرات من الجنود ومنتسبي وزارة الداخلية الذين تم فصلهم منذ انقلاب مليشيا الحوثي على الحكم العام 2014م، من عدم استيعابهم حتى الآن في وزارة الداخلية في العاصمة المؤقتة عدن.

ويعاني الجنود من انقطاع رواتبهم منذ سنوات، بعدما أقدمت الميليشيا على مصادرة أرقامهم العسكرية وإحلال بديل عنهم موالين لها ضمن عملية "حوثنة" شاملة للأجهزة الأمنية في المناطق التي تسيطر عليها.

وأكد عدد من الجنود الذين فرّوا إلى المناطق المحررة، منذ الانقلاب بعضهم ممن غادروا صنعاء عقب رفضهم تنفيذ توجيهات المليشيا في أحداث ديسمبر 2017 بصنعاء، أن عدم تمكنهم من الحصول على أوراقهم العسكرية يعود إلى احتلال وسيطرة قيادة وعناصر الميليشيا لمقرات الوزارة في صنعاء.

وطالب الجنود بتشكيل لجنة حكومية للنظر في ملفاتهم وتسهيل معاملاتهم لاستعادة أرقامهم العسكرية، وصرف رواتبهم الموقوفة، مع رفع قيمة هذه الرواتب لمواجهة الارتفاع الكبير في الإيجارات وتكاليف المعيشة في العاصمة المؤقتة عدن والمناطق المحررة.

مقالات مشابهة

  • 4 مليارات دولار صادرات الصناعات الكيماوية خلال النصف الأول من العام الجاري
  • 16 قتيلا و2587 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال أسبوع
  • إحصائية رسمية: وفاة وإصابة 156 شخصاً في حوادث سير بالمناطق اليمنية المحررة خلال 15 يوماً
  • 10 نصائح ثمينة لتجنب حوادث الموتوسيكلات بعد تكرارها
  • حصيلة كارثية.. 21 وفاة في الحوادث خلال يومين!
  • تقرير رسمي: أكثر من ألفي أسرة نزحت خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري
  • حوادث تصادم وضبط سائق غير مرخص على طريق البحر الميت
  • عدن.. عشرات الجنود المفصولين يطالبون وزارة الداخلية بإعادتهم إلى الخدمة
  • أرقام مفزعة لأبرز حوادث القطارات في مصر (إنفوغراف)