سام ألتمان / عالم التقنية

أعلنت شركة OpenAI عن تغييرات جوهرية في ممارسات السلامة والأمن لديها، تشمل إنشاء لجنة إشراف مستقلة جديدة. يأتي هذا التحول مع تغيير ملحوظ: استبعاد الرئيس التنفيذي سام ألتمان من لجنة السلامة، في خروج عن الهيكل السابق.

سيترأس اللجنة الجديدة للسلامة والأمن (SSC)؛ زيكو كولتر مدير قسم التعلم الآلي في جامعة كارنيجي ميلون.

وتضم اللجنة أعضاء بارزين آخرين منهم آدم دانجلو الرئيس التنفيذي لشركة كورا، والجنرال المتقاعد بول ناكاسوني، ونيكول سيليجمان، نائب الرئيس التنفيذي السابق والمستشار العام لشركة سوني.

تحل هذه اللجنة محل لجنة السلامة والأمن السابقة التي تشكلت في يونيو 2024، والتي كان سام ألتمان أحد أعضائها. وستتجاوز مسؤوليات اللجنة الجديدة تقديم التوصيات، حيث ستتمتع بصلاحية الإشراف على تقييمات السلامة للإصدارات الرئيسية للنماذج والرقابة على إطلاقها. والأهم من ذلك، ستمتلك اللجنة سلطة تأجيل إطلاق أي نموذج حتى معالجة مخاوف السلامة بشكل كافٍ.

تأتي إعادة الهيكلة بعد فترة من التدقيق في التزام OpenAI بسلامة الذكاء الاصطناعي. واجهت الشركة انتقادات في الماضي لحل فريق التوافق الفائق ومغادرة موظفين رئيسيين متخصصين في السلامة. ويبدو أن استبعاد ألتمان من لجنة السلامة محاولة لمعالجة المخاوف بشأن تضارب المصالح المحتمل في الرقابة على السلامة في الشركة.

تتضمن مبادرة السلامة الأخيرة لـ OpenAI خططًا لتعزيز إجراءات الأمان، وزيادة الشفافية حول عملها، والتعاون مع المنظمات الخارجية. وقد أبرمت الشركة بالفعل اتفاقيات مع معاهد سلامة الذكاء الاصطناعي في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة للتعاون في البحث عن مخاطر السلامة الناشئة ووضع معايير للذكاء الاصطناعي الموثوق.

المصدر


Source link مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: لجنة السلامة سام ألتمان

إقرأ أيضاً:

موقع مراهنات.. رئيس اتصالات النواب يكشف عن أسباب حجب 1xbet

كتب- نشأت علي:

شهدتِ الأيامُ الأخيرة حجبَ تطبيق المراهنات الشهير "1xbet"، على متجر "جوجل بلاي" و"ستور"، وذلك بعد تعدد الشكاوى منه.

وأوضح النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، دور اللجنة في إغلاق ذلك التطبيق، مشيرًا إلى أن لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، سبق وأوصت رسميًّا الحكومةَ خلال اجتماعاتها بعمل حصر للتطبيقات المخالفة للضوابط والمعايير وقانون مكافحة الجريمة الإلكترونية، وأرسلت تلك التوصيات إلى الحكومة.

وتابع بدوي، في تصريحات خاصة، اليوم الأربعاء: كما أن اللجنة تتواصل باستمرار مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بشأن مثل تلك التطبيقات، مضيفًا: كان هناك تحرك للجنة منذ أسابيع لمواجهة تطبيقات المراهنات والقمار الإلكتروني.

وقال رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب: لا نقف صامتين أمام كل ما هو مخالف للضوابط والمعايير، ولكننا نتحرك ونعد توصية به موجهة للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، للتعامل معه.

وأوضح بدوي أن من بين التوصيات الأخيرة، كانت توصية بالتعامل مع تطبيق المراهنات الشهير "1xbet".

واستكمل النائب: نتعامل مع تلك الظواهروالوقائع، انطلاقًا من قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية، الذي يجرم عمل تطبيقات المراهنات والقمار الإلكتروني، وهي الظواهر المرفوضة في مجتمعنا المصري.

وشدد رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على ضرورة التوعية للشباب بشأن خطورة مثل تلك التطبيقات.

وأشار بدوي إلى أن اللجنة تتابع بشكل مستمر ما يتم اكتشافه من تلك التطبيقات المخالفة، ويتم التنسيق مع الجهات المختصة بشأنها.

مقالات مشابهة

  • خبير أجنبي لرئاسة لجنة الحكام في الموسم الجديد
  • لقاء في عدن يناقش آلية التنسيق بين هيئة التشاور والمصالحة ووزارة الدفاع
  • قبل إعادة تشكيلها مع بدء الانعقاد الخامس.. تفاصيل اختصاصات "لجنة القيم" بالبرلمان
  • موقع مراهنات.. رئيس اتصالات النواب يكشف عن أسباب حجب 1xbet
  • لجنة وزارية عربية تبحث غدًا وقف الحرب وإدخال المساعدات لغزة
  • مجلس السلامة الجديد في OpenAI من دون سام ألتمان
  • سكرتير بنى سويف يتابع  لجنة فحص سيارات المعاقين
  • لجنة فحص سيارات المعاقين تواصل مراجعة البيانات في بني سويف
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير