أصيب المئات من عناصر حزب الله اللبناني، الثلاثاء، بجروح من جراء انفجار لأجهزة اتصال يحملونها في الضاحية الجنوبية لبيروت وجنوب لبنان، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس عن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض.

وأعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان، عبر بيان لها  "تعقيبا للأعداد الكبيرة للإصابات التي تم تسجيلها بعد ظهر اليوم، تطلب الوزارة من جميع العاملين الصحيين التوجه بشكل عاجل إلى أماكن عملهم لكي يسهموا في تقديم العلاجات الطارئة للأعداد الكبيرة من المصابين الذين يتم نقلهم إلى المستشفيات".

كما دعت المواطنين الذين يتجمعون على الطرقات إلى إفساح المجال لسيارات الإسعاف من أجل التنقل بسرعة ونقل المصابين.

ووجهت الوزارة نداء للتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني لصالح التبرع بالدم تحسباً للحاجة التي يمكن أن تطرأ لوحدات دم للجرحى المصابين، مؤكدة أن علاج جميع الجرحى سيكون على نفقة وزارة الصحة.

فيديو.. عشرات الإصابات بتفجير متزامن لأجهزة اتصال يحملها عناصر حزب الله شهدت مناطق لبنانية عدة، خاصة الضاحية الجنوبية لبيروت، سلسلة من الحوادث المفاجئة، الثلاثاء، حين انفجرت بشكل متزامن أجهزة اتصالات لاسلكية محمولة يستخدمها عناصر من حزب الله، مما أدى إلى وقوع إصابات عدة.

وكان مصدر مقرّب من حزب الله قال لفرانس برس إن "العشرات من عناصر حزب الله أصيبوا بجروح في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت بعد انفجار أجهزة الاتصال التي يحملونها"، مضيفاً أن المستشفيات دعت المواطنين للتبرع 

ووصف مصدر آخر مقرب من حزب الله ما حدث بأنه "خرق اسرائيلي".

ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع أكتوبر 2023، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وشاهد مصور في وكالة فرانس برس في الضاحية الجنوبية لبيروت عشرات سيارات الإسعاف وهي تنقل مصابين إلى المستشفيات في ما تجمع عدد كبير من الأشخاص في المنطقة.

كذلك، تحدّث مراسل لفرانس برس في البقاع في شرق لبنان أيضاً عن إصابة عشرات الأشخاص بجروح في حوادث مماثلة.

وفي تقرير لها، قالت الوكالة الوطنية للإعلام أنه ما حصل "حدث أمني معادٍ غير مسبوق تم بواسطة تقنية عالية تفجير نظام الـ pagers المحمول باليد 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجنوبیة لبیروت حزب الله

إقرأ أيضاً:

لبنان.. ارتفاع عدد القتلى بموجة تفجيرات اللاسلكي الثانية

أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية،  أن عدد ضحايا تفجيرات أجهزة اللاسلكي، الأربعاء، ارتفع إلى 14 شخصاً.

وأضاف المركز أن أكثر من 450 شخصاً أصيبوا بجروح.

وضربت انفجارات، في مناطق لبنانية عدة، أجهزة اتصالات لاسلكية يستخدمها حزب الله، وفق مراسلة الحرة التي أوضحت أن الانفجارات كانت "متزامنة".

ووقعت "الانفجارات داخل السيارات والمنازل والمؤسسات التجارية وبحوزة عناصر ومنتسبي حزب الله"، وأشارت المراسلة إلى أن معظم الإصابات "غير خطيرة".

ضربت أثناء تشييع جثامين وأصابت البطون والأيادي.. تفاصيل انفجارات لبنان الجديدة أفادت مراسلة قناة الحرة في بيروت نقلا عن مصدر أمني بأن الأجهزة اللاسلكية التي انفجرت، الأربعاء، في لبنان، يعتمد عليها عناصر حزب الله لأنهم لا يستخدمون الأجهزة الخلوية أو الثابتة.

وانفجر عدد من أجهزة الاتصال اللاسلكية في الضاحية الجنوبية لبيروت تزامناً مع تشييع عناصر من حزب الله، كانوا قتلوا في تفجيرات "البيجر" أمس الثلاثاء، كما قال مصدر مقرب من حزب الله وهيئة إسعاف تابعة له، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس.

وشاهد مصور في فرانس برس كان حاضرا التشييع، حالة من الفوضى إثر الانفجارات.

وعلى أثر هذه الأحداث دعت وزارة الخارجية الجزائرية بطلب من لبنان، مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة من أجل دراسة التطورات الخطيرة في لبنان، خاصة "الهجمات السيبرانية واسعة النطاق"، وفق تعبيرها.

مقالات مشابهة

  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: تفجيرات أجهزة اللاسلكي في لبنان استهدفت عناصر " قوة الرضوان" في حزب الله
  • لبنان.. ارتفاع عدد القتلى بموجة تفجيرات اللاسلكي الثانية
  • "فرانس برس": انفجار عدد من أجهزة الاتصال اللاسلكية في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • أنباء عن انفجار عدد من الأجهزة اللاسلكية في عدد من مناطق جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت
  • ‏وزير الصحة اللبناني: 2780 جريحا توافدوا إلى المستشفيات بعد تفجير أجهزة الاتصالات
  • عاجل| نقيب أطباء لبنان يوجه نداء عاجلا إلى جميع الأطباء للتوجه فورا إلى مراكز عملهم
  • الصليب الأحمر اللبناني: أكثر من 30 سيارة إسعاف تشارك في إجلاء الجرحى من جراء تفجيرات متعددة في الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية لبيروت
  • الصحة: نطلب من جميع العاملين الصحيين التوجه بشكل عاجل إلى أماكن عملهم
  • لبنان: عشرات الإصابات في الضاحية الجنوبية لبيروت جراء تفجير أجهزة اتصال