الجديد برس:
2024-09-19@06:15:19 GMT

عبدالعزيز بن حبتور يظهر في فعالية رسمية بصنعاء

تاريخ النشر: 17th, September 2024 GMT

عبدالعزيز بن حبتور يظهر في فعالية رسمية بصنعاء

الجديد برس|

ظهر رئيس الحكومة السابق في صنعاء، عبدالعزيز بن حبتور، يوم الثلاثاء، بعد ساعات من تداول شائعات حول اعتقاله.

وشارك بن حبتور في فعالية رسمية للمجلس السياسي الأعلى، تمحورت حول إطلاق النسخة الثانية من السيارات الكهربائية في اليمن، وهو مشروع يهدف إلى تعزيز استخدام السيارات الصديقة للبيئة.

الفعالية ركزت على مناقشة آليات الوصول إلى نسبة كبيرة من السيارات الكهربائية في اليمن، كجزء من جهود التخفيف من تأثير التلوث البيئي.

وتأتي مشاركة بن حبتور في هذا الحدث بعد مزاعم إعلامية موالية للتحالف حول اعتقاله، والتي تبيّن عدم صحتها.

يذكر أن بن حبتور تم تعيينه مؤخرًا عضوًا في المجلس السياسي الأعلى بعد إعادة هيكلة الحكومة في صنعاء. ظهوره في الفعالية يضع حدًا للإشاعات ويفنّد كل الادعاءات حول اعتقاله.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: المؤتمر صنعاء بن حبتور

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يعلن انتهاء مهلة لشركات السيارات الكهربائية الصينية

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت المفوضية الأوروبية، الاثنين، أن المهلة أمام شركات صناعة السيارات الكهربائية الصينية لتقديم التزامات سعرية لتجنب فرض رسوم جمركية انقضت دون إمكانية مراجعة عروضهم التي رُفضت جميعاً.

وأوضحت المفوضية، التي تجري تحقيقاً لمكافحة استفادة الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية في الصين من الدعم الحكومي، إن بعض مصدري السيارات الكهربائية قدموا تعهدات سعرية، وهو التزام من المصدر بالالتزام بأسعار الاستيراد الدنيا لتعويض تأثير الدعم.

وقال متحدث باسم المفوضية"الموعد النهائي لتقديم مثل هذه العروض كان في 24 أغسطس ولا توجد إمكانية بعد هذا الموعد النهائي لتقديم تعهدات سعرية جديدة بموجب قواعد هذا النوع من التحقيق".

وأضافت الهيئة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي أنها لا تزال منفتحة على إيجاد حل، ما دام متوافقاً تماماً مع قواعد منظمة التجارة العالمية ويعالج تأثير الدعم الحكومي المحدد.

واقترحت المفوضية رسوماً نهائية تصل إلى 35.3% على السيارات الكهربائية المصنعة في الصين، بالإضافة إلى رسوم استيراد السيارات الاعتيادية في الاتحاد الأوروبي بواقع 10%.

ومن المقرر أن يصوت أعضاء الاتحاد الأوروبي السبعة والعشرون على الرسوم النهائية المقترحة في الخامس والعشرين من سبتمبر/ أيلول. وتدخل الرسوم حيز التنفيذ بحلول نهاية أكتوبر/ تشرين الأول ما لم تصوت أغلبية مؤهلة من خمسة عشر عضوا في الاتحاد الأوروبي يمثلون 65% من سكان الاتحاد الأوروبي ضد الرسوم.

ويزور وزير التجارة الصيني وانغ وينتاو أوروبا هذا الأسبوع لمناقشة معارضة الاتحاد الأوروبي للدعم، ومن المقرر أن يلتقي مع مفوض التجارة بالاتحاد الأوروبي فالديس دومبروفسكيس يوم الخميس.

مقالات مشابهة

  • بعد إحالة ”بن حبتور” و ”حازب” للمحاكمة.. اقتحام منزل شيخ وقيادي مؤتمري بارز بصنعاء واعتقاله
  • انطلاق معرض السيارات الكهربائية بالرياض
  • معرض السيارات الكهربائية 2024 ينطلق بنسخته الثالثة
  • حكومة التغيير والبناء تقيم فعالية العيد الـ10 لثورة 21 سبتمبر المجيدة
  • هل ينجح رهان المغرب على السيارات الكهربائية؟
  • صنعاء:تضامنا مع لبنان لن يقتصر على الموقف السياسي
  • الهيئة النسائية بمديرية الحيمة الداخلية بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • اعرف أهم الاماكن والخريطة الكاملة لـ محطات شحن السيارات الكهربائية في مصر بعدة مواقع استراتيجية
  • الاتحاد الأوروبي يعلن انتهاء مهلة لشركات السيارات الكهربائية الصينية