قال الدكتور محمود البتانوني، أستاذ واستشاري أمراض الصدر والحساسية بكلية الطب، إن وقت تغير الفصول من الأوقات التي يُصاب فيها الإنسان بنزلات البرد، خاصة وأننا مقبلون على فصل الخريف، بحيث يكون الجو ما بين حار وبارد، وبالتالي تبدأ الإصابة بنزلات البرد، متابعًا: «يكفي استخدام أشياء بسيطة من المنصوص عليها كارتداء ملابس مناسبة ليقي نفسه بها».

وأضاف «البتانوني»، خلال لقائه ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على قناة «دي إم سي»، أن الإكثار من تناول الأكل الصحي، الذي يحتوي على فيتامين C وكذلك تناول السلطة الخضراء والنشويات والدهون يساعد المناعة على مقاومة الفيروس بحيث يكون الجسم قادرا على التغلب على البرد بطريقة سهل دون علاج.

وتابع: «البرد قد يسبب حساسية في الصدر، وأعراض هذه الحساسية، هي السعال ويزيد وقت الليل والصباح، بالإضافة إلى إفرازات من الصدر واختناق والتنفس بصعوبة، ما يؤثر على أسلوب حياة الفرد».

وحذر استشاري أمراض الصدر من التدخين لما له من تأثير واضح على الأطفال وأمراض حساسية الصدر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السفيرة عزيزة حساسية الصدر نزلات البرد

إقرأ أيضاً:

الصحة تنفي شائعة حجز مواطنين بالمستشفيات لوجود تلوث بمياه الشرب بأسوان

أكد الدكتور محمد سعيد مدير عام الصحة بأسوان على أن هذه الكلام عارى تماما من الصحة وغير وارد على الإطلاق حيث لايوجد أى حالات تسمم أو نزلات معوية بسبب تلوث مياه الشرب فى هذه المناطق أو غيرها داخل نطاق المحافظة والتي لو حدثت ستكون الحالات المصابة بالآلاف.

 

ردًا علي ما تردد مؤخرًا وأنتشار شائعة حجز أعداد كبيرة من المواطنين بالمستشفيات مصابين بنزلات معوية لوجود تلوث بمياه الشرب فى بنبان وأبو الريش.

 

 مشددا على أن المحتجزين لإصابتهم بنزلات معوية بمستشفيات الجامعة  والمسلة والصداقة الجديد وإدفو وكوم أمبو ودراو ونصر النوبة لا يتعدوا ٢٨ حالة مصابين بنزلات معوية بسبب فيروسات الأمراض الموسمية، أو تناول أطعمة ملوثة،  وهذا طبيعى خلال هذه الفترة من فصل الصيف. 

 

ومن جانبه ناشد المهندس عبد الصبور الراوى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى المواطنين بعدم الإنسياق وراء ما يردده البعض من إشاعات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كان شخصيا  على رأس لجنة ميدانية.

 

 قامت اليوم بالمرور على عدد من محطات مياه الشرب والمرشحات تتضمن المختصين بمعامل التحاليل المتنقلة من الشركة ومديرية الصحة والتى أكدت نتائج تحليلها خلو المياه من أى تلوث، كما أن نسب الكلور والشبه طبيعية.

مقالات مشابهة

  • لتقليل خطر الإصابة بـ3 أمراض رئيسية.. إليكم الكمية الآمنة من القهوة يوميا
  • استشاري تثقيف الغذائي يطالب الأمهات بالإبتعاد عن هذه الأنواع من الجبن (فيديو)
  • تناول 3 أكواب من القهوة يوميًا يحمي القلب
  • حساسية السمسم.. 4 علامات التحذير وكيفية الوقاية والتعامل
  • احذر.. 3 أمراض قد تكون السبب فى عدم الشعور بالجوع عند تناول الطعام
  • هذا العدد من أكواب القهوة يوفر وقاية للقلب
  • الصحة تنفي شائعة حجز مواطنين بالمستشفيات لوجود تلوث بمياه الشرب بأسوان
  • 9 فوائد للإقلاع عن السكر الأبيض والبني
  •  تنبيه من ازدياد فُرص الإصابة بأمراض البرد والإنفلونزا بسبب الليالي الباردة نسبيًا هذا الأسبوع