حالف الحظ المنتخب السويدي بشكل كبير خلال المباراة أمام منتخب اليابان القوي ليتأهل إلى المربع الذهبي للمرة الخامسة في تاريخ البطولة.

تأهلت السويد إلى الدور قبل النهائي (المربع الذهبي) ببطولة كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات المقامة حاليا في أستراليا ونيوزيلندا، بعدما تغلبت على اليابان 2 / 1، ضمن منافسات دور الثمانية.

مختارات إسبانيا تصعق هولندا وتبلغ قبل نهائي كأس العالم للسيدات لأول مرة مفاجآت وأبطال خارج الحسابات- التشويق يزداد في مونديال السيدات! ترامب يصفي حساباته مع ميغان رابينو بعدما أضاعت ركلة ترجيح

وعلى ملعب "إيدن بارك" بنيوزيلندا، افتتحت أماندا إليستيدت التسجيل للمنتخب السويدي في الدقيقة 32 ليكون الهدف الرابع لها في البطولة، ثم أضافت فيليبا أنغيلدال الهدف الثاني للفريق من ضربة جزاء في الدقيقة 51. وقبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة، رد المنتخب الياباني بهدف سجلته هونوكا هاياشي، لكنه لم يكن كافيا لإنقاذ الفريق من الهزيمة ووداع البطولة.

وشهدت المباراة لحظات مثيرة على ملعب إيدن بارك في أوكلاند، إذ كادت اليابانيات أن يقلبن الطاولة في أكثر من مناسبة، غير أن ريكو يوكي أهدرت ركلة جزاء (76) بعدما أصابت العارضة.

وأنقذت العارضة مجدداً السويديات من هدف في الدقيقة 87 أيضاً، عندما سددت أوبا فوجينو ركلة حرة من مشارف منطقة الجزاء، فارتدت بظهر الحارسة ريكيرا موسوفيتش ثم بالقائم وخرجت.

فيليبا أنجيلدال تسجل الهدف الثاني لمنتخب السويد من ضربة جزاء في الدقيقة 51 من المباراة أمام المنتخب الياباني.

نسخة ستشهد بطلا جديدا

وكانت اليابان قد بدأت تحلم بسباق يماثل انتصارها الرائع في عام 2011، لكنها بدلاً من ذلك تجد نفسها خارج المنافسة على يد المنتخب نفسه الذي تغلّب عليها في ربع نهائي أولمبياد طوكيو قبل عامين.

 ومع خروج بطلات نسخة العام 2011، بعد الولايات المتحدة حاملة اللقب وألمانيا والنرويج، يعني أنه لم يتبق أي فائز سابق بالبطولة، وسيظهر اسم جديد على الكأس بعد المباراة النهائية نهاية الأسبوع المقبل في سيدني.

وحقق المنتخب السويدي اليوم الفوز الثاني على التوالي أمام بطل سابق، حيث أطاح بالمنتخب الأمريكي حامل اللقب إثر الفوز عليه بركلات الجزاء الترجيحية في دور الستة عشر.

تواريخ مهمة لبقية  المباريات

ويلتقي المنتخب السويدي في المربع الذهبي نظيره الإسباني القوي، الذي صعد إلى قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخ مونديال السيدات بالفوز على نظيره الهولندي، وصيف بطل النسخة الماضية، 2 / 1 في وقت سابق اليوم في مباراة استمرت لوقت إضافي.

وتتواصل منافسات دور الثمانية غدا السبت عندما تواجه أستراليا المضيفة المنتخب الفرنسي المرشّح لنيل اللقب، فيما تلعب إنكلترا مع كولومبيا مفاجأة النسخة الحالية.

وتقام مباراتا الدور قبل النهائي يومي 15 و16 آب/أغسطس الجاري وتقام مباراة تحديد المركز الثالث يوم 19 بينما تقام المباراة النهائية يوم 20 من الشهر نفسه.

ص.ش/ف.ي (د ب أ، أ ف ب)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: مونديال السيدات لكرة القدم منتخب السويد للسيدات منتخب اليابان للسيدات منتخب إسبانيا للسيدات كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات مونديال السيدات لكرة القدم منتخب السويد للسيدات منتخب اليابان للسيدات منتخب إسبانيا للسيدات كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

هولندا تهزم رومانيا وتتأهل لدور ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية

زنقة 20. الرباط

تأهل المنتخب الهولندي إلى دور ربع النهائي لكأس أوروبا لكرة القدم، بفوزه على نظيره الروماني، بثلاثة أهداف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب أليانز أرينا بميونخ، في إطار دور الثمن.

وسجل للطواحين مهاجم ليفربول الإنجليزي، جودي غاكبو (د 20) وعزز البديل دونيايل مالين، لاعب بروسيا دورتموند، النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 83، ومنح نفس اللاعب هدف الاطمئنان (د 3+90).

ويواجه فريق المدرب رونالد كومان في الربع، يوم 6 يوليوز الجاري في برلين، الفائز من المباراة التي ستجري، لاحقا اليوم بين المنتخب النمساوي ونظيره التركي.

مقالات مشابهة

  • هولندا تهزم رومانيا وتتأهل لدور ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • هولندا تهزم رومانيا وتتأهل لربع نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. هولندا إلى ربع النهائي بسهولة وتألق نجم ليفربول
  • بنما تقسو على بوليفيا وتبلغ ربع نهائي كوبا أمريكا
  • إسبانيا تقسو على جورجيا في أمم أوروبا وتضرب موعدا ناريا مع ألمانيا
  • إسبانيا تتجاوز جورجيا برباعية وتضرب موعدا مع ألمانيا في ربع نهائي “يورو 2024”
  • يورو 2024| إسبانيا تقسو على جورجيا وتتأهل لربع النهائي
  • إسبانيا تتجاوز جورجيا برباعية وتضرب موعدا مع ألمانيا في ربع نهائي "يورو 2024" (فيديو)
  • إسبانيا تتخطى جورجيا وتضرب موعداً مع ألمانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • إنكلترا تهزم سلوفاكيا وتعبر لربع نهائي اليورو