يبدو أن الموهبة الإسبانية لامين جمال نجم برشلونة رفع من مستوى المنافسة بين اللاعبين الشباب، بعد أن شارك مع البرسا ومنتخب إسبانيا في سن الـ16 وأصبحت قيمته السوقية 120 مليون يورو.

وبهذه السن والجودة الكروية التي يمتلكها لم يعد عمر الـ17 أو 18 صغيرا، بل أصبح يقارن بجمال الذي بات أحد أفضل اللاعبين في العالم ومن بين اللاعبين الـ30 المرشحين للظفر بالكرة الذهبية.

كما يتصدر أفضل لاعب شاب في يورو 2024 قائمة المرشحين للفوز بجائزة "الفتى الذهبي" التي تمنحها صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية كل موسم لأفضل لاعب شاب في أوروبا.

وقائمة المرشحين العشرة الأوائل تضم 7 لاعبين موهوبين يبلغ سنهم بين 17 و19 عاما، سينافسون لامين جمال على عرش الكرة الذهبية في المستقبل.

واللافت أن القائمة لا تضم أي لاعب من ريال مدريد.

واللاعبون المرشحون للفوز بالجائزة هم: الإسباني لامين جمال (برشلونة): 17 عاما. البرتغالي جواو نيفيز (باريس سان جيرمان): 19 عاما. الأرجنتيني أليخاندرو غرناتشو (مانشستر يونايتد): 20 عاما. الفرنسي وارن زائير إيمري (باريس سان جيرمان): 18 عاما. البرازيلي سافينهو (مانشستر سيتي): 20 عاما. الإنجليزي كوبي ماينو (مانشستر يونايتد): 19 عاما. الفرنسي ليني يورو (مانشستر يونايتد): 18 عاما. الإسباني باو كوبارسي (برشلونة): 17 عاما. الإنجليزي ريكو لويز (مانشستر سيتي): 19 عاما.  الألماني ألكسندر بابلوفيتش (بايرن ميونخ): 20 عاما.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

إريكسن يؤكد استمراره مع مانشستر يونايتد

 

أوضح اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن، نجم خط وسط مانشستر يونايتد، موقفه بشأن مستقبله مع النادي الإنجليزي، حيث أكد استعداده للرحيل إذا طُلب منه ذلك، لكنه شدد على أنه لم يتلقَّ أي إشارات من النادي بهذا الخصوص حتى الآن.

وفي تصريحاته الأخيرة، قال إريكسن: "إذا طُلب مني الرحيل، فسأغادر، لكن لم يصلني هذا الطلب حتى الآن".

موعد مباراة الهلال والاتحاد في دوري روشن السعودي والقنوات الناقلة آرسنال أمام مواجهتين من العيار الثقيل

 كما أعرب عن ارتياحه الحالي في مانشستر يونايتد، مضيفًا: "أشعر أنني بحالة جيدة جدًا هنا. أحب الاستقرار في مكان يناسب عائلتي حيث يمكنني التطور والاستمتاع باللعب. هذا هو هدفي دائمًا".

يُذكر أن إريكسن قد انضم إلى مانشستر يونايتد في فترة الانتقالات الصيفية السابقة، وقد أصبح أحد اللاعبين الأساسيين في تشكيلة الفريق.

مقالات مشابهة

  • ‎شبيه لامين يامال يثير ضجّة ويلفت الأنظار في شوارع برشلونة .. فيديو
  • كريستيان إريكسن يكشف سبب بقائه مع مانشستر يونايتد
  • إريكسن يؤكد استمراره مع مانشستر يونايتد
  • مقتل لاعب في مباراته الأولى.. وأجهزة الطوارئ تفشل في إفاقته
  • رئيس رابطة كتاب الكرة الإنجليزية: صلاح من أفضل 10 لاعبين في تاريخ إنجلترا
  • مانشستر يونايتد يدرس استعادة خدمات لاعبه السابق
  • تصريحات قوية من مدرب موناكو عن مواجهة برشلونة وخطة إيقاف لامين يامال
  • لامين جمال .. أرقام مذهلة في عمر 17 تتجاوز النجم ليونيل ميسي
  • موهبة برشلونة لامين جمال يتقاضى راتبا هزيلا