أكد مدير مطار سبها الطاهر البوسيفي، أن “دخول مياه الأمطار إلى صالة الركاب تسبب في توقف كامل للمنظومات بالمطار”.

وقال البوسيفي في تصريح خاص لفواصل، إنه “خلال اليومين الماضيين، تم العمل على صيانة شبكة الكهرباء وشفط المياه”، لافتًا إلى أنه “جرى إعادة التيار الكهربائي ومنظومات التشغيل بنسبة 70% لأجزاء المطار، والعمل جارٍ لاستعادة الباقي”.

وأضاف أنه “من المتوقع استئناف العمل بالمطار مساء اليوم أو صباح الغد، إلا إذا ظهرت عوائق جديدة”، لافتًا إلى أن “دخول المياه المفاجئ أثناء تشغيل الأنظمة لتسيير رحلة من سبها إلى معيتيقة فاقم الأضرار”.

وأردف أن “كمية المياه الكبيرة والمفاجئة منعت اتخاذ إجراءات وقائية”

وختم موضحًا أنه “تم نقل رحلة العودة من مطار القاهرة على الخطوط الأفريقية إلى مطار معيتيقة بسبب توقف المطار”، مشيرًا إلى أنه “من المقرر استئناف الرحلات الدولية غدًا برحلة متجهة إلى الإسكندرية”.

الوسومالبوسيفي

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: البوسيفي

إقرأ أيضاً:

الخطوط الجوية الفرنسية توقف رحلاتها إلى مطار بن غوريون لمدة 48 ساعة

أفادت هيئة البث الإسرائيلية اليوم أن الخطوط الجوية الفرنسية قررت تعليق رحلاتها إلى مطار بن غوريون في تل أبيب لمدة 48 ساعة. يأتي هذا القرار وسط تصاعد التوترات الأمنية في المنطقة.

 

وأكدت مصادر في شركة الطيران أن هذا التعليق جاء كإجراء احترازي لضمان سلامة الركاب وطاقم الطائرة، حيث تراقب الشركة التطورات الأمنية عن كثب قبل اتخاذ أي قرارات مستقبلية بشأن استئناف الرحلات.

 

وتنضم الخطوط الجوية الفرنسية بذلك إلى قائمة من شركات الطيران الدولية التي علقت رحلاتها إلى إسرائيل بشكل مؤقت، في ظل الوضع الأمني المتوتر.

 

الخارجية اللبنانية: الهجوم السيبراني الإسرائيلي المعادي تصعيد خطير ومتعمد

 

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية في حكومة تصريف الأعمال بأشد العبارات الهجوم السيبراني الإسرائيلي الذي أدى إلى تفجير عدد كبير من أجهزة الاتصال "بيجر" في مناطق لبنانية عدة، وتسبب في حصيلة أولية باستشهاد 8، من بينهم أطفال، وآلاف الجرحى.

 

وقالت الخارجية اللبنانية -في بيان أوردته وكالة الأنباء اللبنانية اليوم /الثلاثاء/، "إن هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير والمتعمد يترافق مع تهديدات إسرائيلية بتوسيع رقعة الحرب باتجاه لبنان على نطاق واسع، وتصلب المواقف الإسرائيلية الداعية إلى مزيد من سفك الدماء والدمار والخراب".

 

وأفاد بيان الخارجية بأنه بعد التشاور مع رئاسة مجلس الوزراء باشرت الخارجية بتحضير شكوى إلى مجلس الأمن في هذا الخصوص فور اكتمال المعطيات الخاصة بالاعتداء.

مقالات مشابهة

  • استئناف الرحلات الجوية بمطار سبها
  • وزير الصحة اللبناني: وصل لمطار بيروت 20 طبيباً وعاملاً صحياً و15 طن مساعدات من العراق
  • الخطوط الجوية الفرنسية توقف رحلاتها إلى مطار بن غوريون لمدة 48 ساعة
  • مسئول سابق بالأوقاف: سرقة التيار الكهربائي لا يسمح به عاقل ويحولنا لغابة
  • البوسيفي: استئناف الرحلات الدولية من مطار سبها غدًا
  • شركة البريقة تبدأ شفط المياه لإعادة تشغيل مستودع سبها النفطي
  • إسرائيل تمنع دخول نحو 70% من المواد اللازمة لتنقية المياه بغزة
  • مقرر أممي: "إسرائيل" تمنع دخول نحو 70% من المواد اللازمة لتنقية المياه بغزة
  • فصل التيار الكهربائي عن 3 مناطق في مدينة بيلا للصيانة غدا