سبتمبر 17, 2024آخر تحديث: سبتمبر 17, 2024

المستقلة/- ذكرت وكالة يونهاب للأنباء في 13 سبتمبر نقلاً عن مسؤول عسكري لم تسمه أن الجيش الكوري الجنوبي أزال مؤخراً نحو 1300 كاميرا مراقبة صينية الصنع مثبتة في قواعده، خوفاً من المخاطر الأمنية المحتملة.

وقالت يونهاب إن الكاميرات صُممت لتُتصل بخادم محدد في الصين، لكن لم يتم تسريب أي بيانات فعلية.

وأضاف التقرير أن هذه الكاميرات تم توريدها من قبل شركة كورية جنوبية، وتم تحديد أصلها الصيني أثناء عمليات تفتيش المعدات في وقت سابق من عام 2024، نقلاً عن المسؤول.

وأضاف التقرير إن الكاميرات لم تُستخدم في عمليات الحراسة مثل تلك التي تتم على طول المنطقة منزوعة السلاح المحصنة بشدة بين الكوريتين، ولكن لمراقبة مجموعات التدريب والأسوار المحيطة بالقواعد.

وقالت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية في 13 سبتمبر إنها في صدد جمع الكاميرات الأجنبية الصنع واستبدالها بأخرى. ورفضت الوزارة تأكيد مكان تصنيع الكاميرات.

في عام 2023، قال وزير الخارجية الأسترالي إن وزارتي الدفاع والخارجية تعملان على إزالة كاميرات المراقبة التي تصنعها شركات تديرها الصين من منشآتها بعد تقارير تفيد بأن هذه التكنولوجيا تشكل خطرا أمنيا.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقتحم محافظة رام الله والبيرة ويعتقل 3 فلسطينيات

فلسطين – اعتقل الجيش الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، 3 فلسطينيات خلال اقتحامه محافظة رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية، بينهم زوجة أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات المعتقل في السجون الإسرائيلية منذ عام 2002.

وقال شهود عيان، إن قوة إسرائيلية اقتحمت مدينتي رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية بقوة كبيرة وداهمت منازل فلسطينية.

وبينوا أن الجيش اعتقل 3 فلسطينيات بينهن طالبة جامعية، بالإضافة إلى عبلة سعدات زوجة أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات المعتقل في السجون الإسرائيلية.

وقالت ابنة سعدات في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي إن “قوة عسكرية أكثر من 20 جندي اقتحموا منزل العائلة، واعتقلوا والدتي”.

وأضافت “الجيش قام تصوير مقتنيات البيت بما فيها أعلام فلسطين، بالإضافة إلى تفتيش المنزل قبل الانسحاب”.

وكانت السلطة الفلسطينية، قد اعتقلت سعدات في 15 يناير/كانون الثاني 2002 بتهمة تهريب الأسلحة، وأبقته في سجن أريحا الذي كان تحت رقابة أميركية وبريطانية، واحتجز مع المتهمين بتهمة قتل وزير السياحة الإسرائيلي رحبعاب زئيفي.

في 14 مارس/آذار 2006 وعقب انسحاب المراقبين البريطانيين والأميركيين من سجن أريحا، اقتحمت قوات إسرائيل المقر الفلسطيني واعتقلت سعدات وعدد من المعتقلين الفلسطينيين في السجن، وحكم عليه بالسجن 30 عاما.

​​​​​​​ومنذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، صعّد الجيش الإسرائيلي ومستوطنون اعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية.

ما أسفر إجمالا عن مقتل 705 فلسطينيين بينهم 159 طفلا، وجرح نحو 5 آلاف و700، واعتقال نحو 10 آلاف و700 وفق معطيات رسمية فلسطينية.

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.​​​​​​​

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • الكونغو الديمقراطية تعلن تسجيل ستة آلاف حالة إصابة بجدري القرود منذ بداية العام الحالي
  • الجيش الأمريكي يعترف بإسقاط طائرات متطورة له في اليمن ويحاول التقرير من خسائره
  • زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب شمال غربي الصين
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية
  • الأمم المتحدة تحذر من التصعيد بعد تفجيرات "بيجر" لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم محافظة رام الله والبيرة ويعتقل 3 فلسطينيات
  • مساع إماراتية لرأب الصدع بين “طارق صالح” والمجلس الانتقالي الجنوبي
  • إيطاليا تحث الصين على التعاون في أمن البحر الأحمر وسط تهديد الحوثيين
  • الصين تحذر من حدوث فيضانات عقب هبوط الإعصار “بيبينكا” إلى اليابسة