حصدت أغنية السوبرانو العالمية أميرة سليم "بنحب المصرية" مشاهدات عالية وإشادات واسعة بعد طرحها على موقع "يوتيوب" ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. 

جاءت الأغنية بالتعاون مع إسكندر القطاري كموسيقار وملحن، والشاعرة التونسية رفقة بن علي، بالإضافة إلى الموزع يوسف علاء الدين ومهندس الصوت شريف عبد المجيد.

تحويل كلمات الأغنية إلى اللهجة المصرية 

في تصريحاتها، أوضحت أميرة سليم أن الأغنية جاءت تكريما للمرأة المصرية، وأشارت إلى أن كلمات الأغنية التي كتبتها الشاعرة التونسية رفقة بن علي تم تحويلها إلى اللهجة المصرية بناءً على طلب سليم. وأكدت أن هذا التحول كان ضروريًا لتعكس الكلمات الروح المصرية.

مفاجأة للجمهور ومغزى الرسالة

 أميرة سليم أضافت أن الجمهور تفاجأ بأن هذه هي أول أغنية باللهجة المصرية العامية من مغنية أوبرا، مشيرة إلى أن الأغنية تحمل رسالتين. الرسالة الأولى اجتماعية، حيث تقدم تحية للمرأة المصرية، والرسالة الثانية فنية، تؤكد أن مغني الأوبرا يمكنه التواصل مع مختلف فئات المجتمع.

كلمات الأغنية تحتفي بالقوة والجمال 

جاءت كلمات أغنية "بنحب المصرية" مليئة بالتقدير للمرأة المصرية: "بنحب المصرية الحلوة ديا.. بتشقى وتتعب م الفجرية.. بنحب المصرية عيون بهية.. بترسم حياتها وهي صبية.. بنحب المصرية القوية، حبت وجابت أحلى ذرية.. بنحب المصرية الخيالية.. سافرت لبعيد شافت الحرية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اللهجة المصرية أميرة سليم بنحب المصرية التواصل الاجتماعي التونسية

إقرأ أيضاً:

دعاء خسوف القمر.. كلمات احرص على ترديدها

دعاء خسوف القمر من الأمور التي يهتم بها الكثير من المواطنين في وقت حدوث تلك الظاهرة، فظاهرة خسوف القمر من الظواهر التي ينتظرها الكثيرون، نظرا لكونها لا تحدث بشكل مستمر أو يومي، ومن المستحب أن يبدأ العبد في الدعاء أثناء تلك الظاهرة. 

دعاء خسوف القمر من الأمور المستحبة 

وأوضحت دار الإفتاء المصرية، في فتوى عبر موقعها أن دعاء خسوف القمر من الأمور المتسحبة، وكذلك الاستغفار، وهناك أكثر من دليل على ذلك في السنة النبوية الشريفة، حيث قالت الدار: «إنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال: إنَّ الشَّمسَ والقمرَ آيتانِ من آياتِ اللهِ، لا يُخسفانِ لموتِ أحدٍ ولا لحياتِه؛ فإذا رأيتُم ذلك فادْعُوا اللهَ، وكبِّروا، وتَصدَّقوا».

دعاء خسوف القمر

وأشارت دار الإفتاء في فتواها عن دعاء خسوف القمر، إلى أن هناك الكثير من الأدعية التي يمكن الاستعانة بها في هذا الإطار، منها على سبيل المثال: 

«اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك، اللهم هب لنا عملًا صالحًا يقربنا إليك. اللهم إنا نستهدى بك فاهدنا.. ونستعين بكَ فأعنّا.. ونستعيذ بكَ فأعذنا.. ونتوكل عليك فاكفنا. اللهم اكفنا همّ الدنيا والآخرة. اللهم رب النبى مُحمد - صلى الله عليه وسلم -.. اغفر لنا ذنوبنا.. وأذهب غيظ قلوبنا.. وأجرنا من مُضلات الفتن ما أحييتنا».

ومن الأدعية التي أشارت لها دار الإفتاء وأوضحت أنها تأتي ضمن دعاء خسوف القمر هي: «اللهم ارحمنا إذا برق البصر وخسف القمر وجُمع الشمس والقمر، اللهم اجعل خسوف قمرك هذا رحمة لنا ولا تؤاخذنا بذنوبنا ولا تنزل غضبك علينا واغفر لنا وارحمنا يا أرحم الراحمين».

مقالات مشابهة

  • احتفالا باليوم الوطني السعودي94.. تفاصيل أغنية محمد عبده الجديدة
  • السوبرانو أميرة سليم: المغنى الأوبرالى قادر على التنوع
  • دعاء خسوف القمر.. كلمات احرص على ترديدها
  • كريستيانو يودع كاسترو بـ4 كلمات
  • بعد أن أثارت ضجة واسعة بتصريحاتها الأخيرة بشأن الشقة التي كانت تسكن فيها وتمت زيادة الإيجار لها.. الممثلة المصرية مروة عبد المنعم: “ما قولتش أنه هيأجرها للسودانيين”
  • أميرة سليم: كسبت التحدي بأغنية «بنحب المصرية» في اللون الشعبي
  • أميرة سليم: أغنية "بنحب المصرية" تحية إجلال للمرأة
  • بعضها صادمة.. ردود فعل واسعة بعد محاولة اغتيال ترامب الجديدة
  • لا مكان للعنف السياسي في أميركا.. ردود فعل واسعة بعد محاولة اغتيال ترامب الجديدة