كرمت  الهيئة  العامة للرقابة  على  الصادرات  والواردات  التابعة لوزارة الإستثمار والتجاره الخارجية مجموعة  العز  للصلب  كأكبر  شركه  مصريه  تصدر  للأسواق  الخارجية .


قام  اللواء  مهندس   عصام  النجار  رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات  بمنح  درع  التصدير   لسيدة  الأعمال   عفاف  احمد عز  نائب  رئيس  المجموعه .

يذكر أن  صادرات  مجموعة  العز  السنوية  تتجاوز  نحو  ال1.5 مليار  دولار  من  حديد التسليح  والمسطحات  واللفائف .

 

كما  كرمت  الهيئة عددا قليلا  من  الشركات  الأخرى  التى  تحقق   أرقام  كبيرة فى التصدير ومنها،  مجموعة  النساجون  الشرقيون   ، ومجموعه  للملابس   الجاهزه  بمدينة  العبور  الصناعية

كان  تقرير لمنظمة الصلب العالمية و الذي  صدر  فى  يونيو 2024 ويشمل قائمة بأكبر الشركات المنتجة للصلب كان  قد  تضمن

إسم  حديد عز  وأحتلت   المركز الأول عربياً بإنتاج بلغ 6.2 مليون طن، يليها شركة حديد سابك بالسعودية بإنتاج 5.5 مليون طن ثم جاءت شركة الامارات للصلب في الترتيب الثالث بإنتاج 3.2 مليون طن.

وشملت القائمة 109 منتجاً للصلب يفوق انتاج كل منهم 3 مليون طن من الصلب الخام سنوياً. وجاء ترتيب حديد عز متقدماً عن شركات عالمية بارزة مثل كوبي ستيل (اليابان)، توسيالى القابضة (تركيا)، سالزجيتر (المانيا)، سلسا للصلب (أسبانيا) ومجموعة ليبرتي (المملكة المتحدة، استراليا).

كما تعتبر حديد عز الأولى افريقياً، يليها شركة أرسيلور ميتال بجنوب افريقيا والذي بلغ إنتاجها 2.8 مليون طن في 2023 (حسب الموقع الالكتروني للشركة).

وتبلغ الطاقات الإنتاجية لدى حديد عز – من خلال العمليات الإنتاجية المتكاملة  7 مليون طن سنوياً، منها 4.7 مليون طن من حديد التسليح و2.3 مليون طن من مسطحات الصلب المدرفلة على الساخن.

كانت  نتائج أعمال  المجموعة  لعام  2023 قد  اوضحت أن  الشركة قامت بتصدير 2.4 مليون طن من منتجات الصلب منها 1.4 مليون طن من لفائف المسطحات المدرفلة علي الساخن و حوالى مليون طن من حديد التسليح وبلغت قيمة هذه الصادرات 1.6 مليار دولار .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصادرات والواردات تكرم مجموعة ملیون طن من حدید عز

إقرأ أيضاً:

وزارة البيئة تكرم مجموعة العربي لتطويرها منتجات صديقة للبيئة

كرمت وزارة البيئة مؤخرا مجموعة العربي الرائدة في تصنيع وتسويق الأجهزة المنزلية ،  وذلك لسعيها الدائم في الحفاظ على البيئة وتقليل تأثيرات التغير المناخي ، جاء ذلك بمناسبة اليوم العالمي للأوزون  برعاية الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة،  بحضور كلا من الدكتور علي أبوسنة رئيس التنفيذي جهاز شئون البيئة نائب عن الوزيرة ، والدكتور عزت لويس رئيس وحدة الاوزون بوزارة البيئة ، والمهندسة أماني  نخلة نائب مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ،  والعديد من الشخصيات العامة والحكومية

 

وأكد المهندس محمد مجدي العربي   الرئيس التفيذي لقطاع التكنولوجيا والبحث والتطوير بمجموعة العربي على اهتمام المجموعة بتصنيع  منتجاتها طبقا للمعايير الدولية وذلك بهدف الحفاظ  على البيئة وتقليل الاحتباس الحراري، مضيفا أن المجموعة تقوم بتطوير  جميع منتجاتها داخل مركز العربي للبحوث والتطوير وذلك بهدف الحفاظ على البيئة وتقليل تأثير تلك المنتجات على التغير المناخي من خلال تصنيع مكونات ومنتجات صديقة للبيئة ،  موضحا  أن المشروع محل التكريم والذي تم من خلاله تطوير   تكييف جديد بفريون R32 صديق البيئة  يساهم في تقليل  الاحتباس الحراري، الى جانب تحقيق نسبة كفاءة أعلى من الفريونات العادية
 

جدير بالذكر أن وزارة البيئة تحتفل  في السادس عشر من سبتمبر كل عام باليوم العالمى لحماية طبقة الأوزون وتقليل الاحتباس الحراري  ، وأن احتفال هذا العام  يأتي تحت شعار "بروتوكول مونتريال تعزيز العمل المناخى" والذي يتزامن  مع ذكرى مرور 37 عاماً على توقيع بروتوكول مونتريال عام 1987 والذى يعد أول اتفاقية فى مجال حماية البيئة تتمتع بموافقة كل دول العالم، كما شهدت  الإحتفالية هذا العام  تدشين مبادرة " شارك فى الحل "لتعزيز العمل المناخى والحد من الآثار السلبية لـ تغير المناخ.

مقالات مشابهة

  • السفيرة الأمريكية تشارك في ملتقى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات
  • وزارة البيئة تكرم مجموعة العربي لتطويرها منتجات صديقة للبيئة
  • وزير الاستثمار: دور هام للرقابة على الصادرات والواردات للوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار سنويا
  • المشاط تُشارك في الملتقى الأول للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات
  • الهيئة العامة للصادرات تحتفل باليوبيل الذهبي.. 50 عامًا من الإنجازات التجارية
  • رئيس «الرقابة على الصادرات»: الهيئة حجر الزاوية في دعم الاقتصاد الوطني
  • شركة إسبانية تنفذ سكة حديد (بصرة - شلامجة)
  • وزير الإستثمار والتجارة يفتتح أول منتدى للتصدير تنظمه هيئة الصادرات والواردات
  • الصين تتسبب بإغلاق أكبر مصنع للصلب في تشيلي