قال خالد حسين، عضو مجلس إدارة صندوق التكافل بالصحفيين، إن الجمعية العمومية للصندوق لم تكتمل اليوم بسبب عدم تحقيق النصاب القانوني المطلوب، مشيرا إلى أن 62 عضوًا فقط هم من حضروا من أصل 1000 عضو مطلوب.

عدم تحقيق النصاب القانوني المطلوب

واضاف حسين في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنه بناءً على ذلك، سيتم تطبيق القرارات التي وافقت عليها الجمعية العمومية المنعقدة في 28 يوليو الماضي، التي شملت اعتماد الدراسة الاكتوارية الجديدة، مضيفا أن الدراسة تتضمن زيادة في قيمة الاشتراك بمقدار 100 جنيه، على أن يبدأ تطبيق هذه الزيادة اعتبارًا من 1 يناير 2024، وفقًا لما نصت عليه الدراسة.

وأكد عضو مجلس إدارة صندوق التكافل أن تلك القرارات قد تم اعتمادها بالفعل من قبل الجمعية العمومية في الاجتماع السابق، وبالتالي سيتم تنفيذها وفقًا للجدول الزمني المحدد

عدم اكتمال النصاب القانوني

وكانت أعلنت اللجنة المشرفة على أعمال الجمعية العمومية الطارئة لصندوق تكافل الصحفيين انتهاء أعمال الجمعية العمومية وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني حيث حضر 62 عضوا فقط وكان من المفترض أن يحضر في الاجتماع الثاني عدد لا يقل عن ألف عضو أو 25% من عدد الأعضاء أيهما أقل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خالد حسين صندوق تكافل الصحفيين صندوق التكافل الجمعیة العمومیة النصاب القانونی

إقرأ أيضاً:

خالد عبد الغفار: خطة لزيادة معدلات التطعيمات للأطفال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إن هناك مؤشرات واضحة للعمل في مجال الصحة، مؤكدًا: "نعمل جاهدين على زيادة معدلات العمر عند الولادة لنصل إلى ٧٩ عاما في ٢٠٣٠، مع العمل على خفض معدلات وفيات الأطفال الرضع وخفض معدلات وفيات الأطفال دون سن الخامسة، وزيادة معدلات التطعيمات وخفض معدلات التقزم".

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي بثتها قناة "إكسترا نيوز": بدأنا التوسع في إنشاء الحضانات بالتعاون مع الوزارات المعنية حتي تصل نسبة الالتحاق برياض الأطفال إلى نسبة ٢٥٪ ونستهدف الوصول لـ ٥٠٪ مع ٢٠٣٠.

وأضاف: نعمل على زيادة متوسط سنوات الدراسة، ومن الضروري أن يكون معدل سنوات الدراسة للطفل المصري 14 عاما دراسيا.

واستكمل: نهدف زيادة في نسبة الالتحاق بالتعليم الأساسي، ويوجد مئات الأطفال اللذين لا يلتحقون بمراحل التعليم الأساسي، وبالتالي ترتفع نسبة الأمية في المجتمع، وبالتالي الدولة تسير على قدم وساق لزيادة نسبة الالتحاق برياض الأطفال والتعليم الأساسي.

مقالات مشابهة

  • المملكة تعرب عن ترحيبها باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن “إنهاء الوجود غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة”
  • المملكة تعرب عن ترحيبها باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن "إنهاء الوجود غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة"
  • الاتحاد الليبي لكرة القدم يحدد 2 نوفمبر موعد انعقاد اجتماع الجمعية العمومية
  • 50 جنيه.. زيادة جديدة فى سعر بيع إسطوانات البوتاجاز المنزلى والتجاري
  • خالد عبد الغفار: خطة لزيادة معدلات التطعيمات للأطفال
  • "الصحفيين" تعلن عدم اكتمال النصاب القانوني لعمومية "التكافل" الطارئة
  • «الصحفيين» تعلن عدم اكتمال نصاب الجمعية العمومية لصندوق التكافل: حضر 62 عضوا
  • بدء التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لصندوق التكافل بنقابة الصحفيين
  • خالد البلشي: «الصحفيين» نجحت في إلغاء المادة 267 من قانون الإجراءات الجنائية