تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الدكتور حسنى عطية عزام، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة البحيرة، اليوم الثلاثاء، القرار رقم 529 لتعيين قادة جدد في مراكز إدارية في خطة الوزارة بضخ دماء جديدة.

تضمن القرار تكليف المهندس جميل محمد عبد الصمد بتسيير أعمال إدارة التعاون الزراعي، بينما تم تكليف المهندس محمد محمد عبد السلام تركي بالإشراف على إدارتي الرحمانية وشبراخيت، وتولى المهندس عادل محمد محمود تسيير أعمال الإدارة الزراعية بأبو المطامير، بينما تم تكليف المهندس عاطف محمد الفخراني بإدارة حماية الأراضي بكفر الدوار، لتسيير أعمال مدير إدارة حماية الأراضى بالمديرية.

ونقل المهندس محمد جابر عيسى القائم بتسيير أعمال إدارة حماية الأراضى بالمديرية لتسيير أعمال مدير إدارة التعاون الزراعى بالدلنجات، نقل المهندس  محمد جمعة سرور القائم بتسيير أعمال مدير الادارة الزراعية بمركز الدلنجات لتسيير أعمال مدير الادارة الزراعية بالمحمودية.

ونقل المهندس محمد عبد الله شاور القائم بتسيير أعمال مدير الادارة الزراعية بالمحمودية، للإشراف على إدارتي ادكو ورشيد على أن يكون مقره بالإدارة الزراعية بادكو، و تكليف المهندسة  عزة محمد هويدى وكيل الادارة الزراعية بالدلنجات لتسيير أعمال مدير الادارة الزراعية بمركز الدلنجات ، وذلك لحين شغل تلك الوظائف بالطرق القانونية، وذلك بعد الاطلاع على القانون رقم 43 لسنة 79 بشان نظام الإدارة المحلية ولائحته التنفيذية  ، وعلى القانون 81 لسنة 2016 بشان نظام الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.

الدكتور حسنى عطية عزام وكيل وزارة الزراعة بمحافظة البحيرة

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحيرة بمحافظة البحيرة حركة تغييرات التعاون الزراعي الدلنجات ضخ دماء جديدة محافظة البحيرة اليوم محافظة البحيرة مدير الإدارة الزراعية مديرية الزراعة أبو المطامير أعمال مدیر الادارة الزراعیة تکلیف المهندس بتسییر أعمال

إقرأ أيضاً:

البحوث الزراعية ينظم منتدى حول دور السياسات الاقتصادية في تحقيق الأمن الغذائي

كتب- أ ش أ

نظم مركز البحوث الزراعية "المنتدى الثقافي العلمي الثاني" للمركز، والذي تنظمه لجنة المؤتمرات وورش العمل والندوات بالمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، تحت عنوان "دور السياسات الاقتصادية في تحقيق الأمن الغذائي وزيادة الصادرات الزراعية في ظل الأزمات العالمية".

وناقش المنتدى السياسات الاقتصادية التي يمكن العمل من خلالها لتحقيق الأمن الغذائي، والتي استعرضها الدكتور سعد نصار أستاذ الاقتصاد الزراعي بجامعة القاهرة ورئيس مركز البحوث الزراعية الأسبق، حيث تناول المحاور والقوانين التي تدعم السياسات الاقتصادية لتحقيق الأمن الغذائي، ومفهوم الأمن الغذائي وعلاقته بالاكتفاء الذاتي، في ظل الأزمات العالمية وحجم الواردات الزراعية من المحاصيل الاستراتيجية وحجم الصادرات ومعدلات النمو المطلوبة لزيادتها، في إطار الاستراتيجية الموضوعة وتقليل الواردات مع الزيادة السكانية ودور مركز البحوث الزراعية والجامعات في الزيادة الرأسية للإنتاج الزراعي مع التوسع الأفقي.

وتحدث نصار أيضا عن دور وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وأجهزتها المختلفة في عمليات استصلاح الأراضي والتوسع الأفقي وعمليات حصر الأراضي وتصنيفها للوقوف على صلاحيتها للزراعة وتوفير الأصناف النباتية، في ظل التغيرات المناخية، وتحقيق المستهدف من برامج التربية للمحاصيل الزراعية الحقلية الذي حقق 100 بالمائة من تقاوي القمح والذرة، وغيرها من المحاصيل الحقلية وبرنامج التربية للخضر الذي حدث به تقدم.

من جهته، أكدت الدكتورة شيرين عاصم نائب رئيس مركز البحوث الزراعية أن الظروف الاقتصادية والسياسية تؤثر بشكل كبير على القطاع الزراعي، كما يشكل الأمن الغذائي العالمي تحديا متناميا في ظل الزيادة السكانية.

وقالت عاصم إن العالم يتجه حاليا إلى تطوير نهج مشترك لأجندة البحث العلمي والتكنولوجيا والابتكارات الحديثة في الزراعة وتهيئة بيئة عالمية تمكن كل أفراد المجتمع من الحصول على الغذاء بصورة مستدامة وتصون الأمن الغذائي للمستقبل، حيث تعد التنمية الزراعية من أقوى الأدوات لإنهاء الفقر والقضاء على الجوع، وهذين هما الهدفين الأول والثاني من أهداف التنمية المستدامة 2030.

وأضافت أن مركز البحوث الزراعية بجميع معاهده ومعامله وأقسامه وجميع الباحثين به لهم دور كبير في دعم قطاع الزراعة بالأبحاث التطبيقية المتطورة والابتكارات الحديثة، لتحقيق قفزة نوعية في الابتكار الزراعي والتصدي للتحديات المناخية، عن طريق تبادل الخبرات، ونقل التكنولوجيا والتعاون في الابتكار، وبناء القدرات المؤسسية، والتنسيق والإرشاد الرقمي والتوعية والتدريب لتحسين الإنتاجية المستدامة، وتعظيم كفاءة مدخلات الإنتاج، وتطوير أدوات الزراعة الرقمية على امتداد سلسلة القيمة.

وأوضحت أن مركز البحوث الزراعية حقق خلال السنوات الثلاث الماضية تقدما ملحوظا، حيث جاء في المرتبة الأولى في مجال البحث العلمي الزراعي على مستوى المراكز البحثية في مصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بفضل العمل الدؤوب واهتمام الباحثين بالنشر العلمي الدولي والمشاركة في المشروعات البحثية ذات القيمة التطبيقية والتأثير المجتمعي.

بدورهم، أشاد المشاركون في المنتدى بالجهود التي تبذلها القيادة السياسية من أجل النهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: حركة تغييرات لمديري ووكلاء المديريات في نوفمبر
  • البحوث الزراعية ينظم منتدى حول دور السياسات الاقتصادية في تحقيق الأمن الغذائي
  • محافظ البحيرة تستقبل مدير عام الدعم التشغيلي للعلاقات الحكومية وحوكمة الشركات
  • إصابة 21 من العمالة الزراعية إثر إنقلاب سيارة محملة بالعمالة الزراعية في البحيرة
  • المقاولون العرب يُعيّن طلعت محرم في منصب القائم بأعمال مدير الكرة
  • «عقار» يلتقي مدير التنمية الزراعية ويشيد بجهود تعزيز الأمن الغذائي
  • انهاء تكليف مدير عام تربية الكرخ الأولى (وثيقة)
  • وزير العمل يلتقي السفير اليوناني بالقاهرة.. ويؤكد: تنفيذ اتفاقية العمالة الموسمية الزراعية
  • مشكلات متراكمة والتزامات مالية.. مصدر يكشف عن حركة تغييرات مرتقبة لقيادات الكهرباء