بدأت وزارة العمل، اليوم الثلاثاء، في إجراءات إنهاء سفر الشباب الذين اجتازوا الاختبارات التي نظمتها الوزارة، بالتعاون مع دولة «البوسنة والهرسك»، لِشّغل فرص العمل التي وفرتها الوزارة هناك، برواتب مُجزية، وخدمات صحية واجتماعية.

وقال محمد جبران وزير العمل، إن هذه الاختبارات التي حدثت في مقر الوزارة، ومراكز تدريب مهني في بولاق الدكرور، وإمبابة، وغيرها، هدفها إرسال عِمالة ماهرة، ومُدربة إلى الخارج، وتلبية احتياجات الشركات الخارجية على المهن المطلوبة، وكذلك الحفاظ على حقوق العمال، وأصحاب الأعمال، مع ضمان واجبات كل منهما تجاه الأخر.

وجدد الوزير دعوته إلى الشباب بأن يكونوا واجهة مُشرفة لبلدهم، مع الإخلاص والإتقان في العمل، موضحًا أن الوزارة تقوم بهذا الدور مجانًا وبدون رسوم أو وسطاء، مشددًا على تحذير الشباب من التعامل مع صفحات أو رسائل أو شركات وهمية، والرجوع إلى الوزارة، أو مديرياتها بالمحافظات، في كافة الخدمات المُقدمة.

وبحسب بيان صحفي أعلنت وزارة العمل عن اجتياز 123 شابًا من بين 1000 مُتقدم، اختبارات فرص عمل وفرتها الوزارة بدولة البوسنة والهرسك، للعمل في التخصصات التالية: مهندس مدنى، وعمال بناء، وحداد مسلح، ونجار مسلح، ومبيض محارة ونقاش، ومبلط، ومُثبِت وجهات، وذلك بعد انتهاء إجراء اختبارات تحديد مستوي المهارة على الحرف المطلوبة، من جانب اللجنة المشكلة بين البلدين.

وأكدت هبة أحمد مدير الإدارة العامة للتشغيل، على بدء التواصل مع الشباب الذين اجتازوا الاختبارات، لاستلام باقي الأوراق المطلوبة، تمهيدًا للسفر في أسرع وقت.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يفتتح مصنع «بيكو» للأجهزة المنزلية بالعاشر من رمضان غدا

استعدادا للعام الدراسي الجديد.. محافظ الجيزة يفتتح مدرسة الفيروز الرسمية للغات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البوسنة والهرسك بولاق الدكرور محمد جبران وزير العمل وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية» تشكل لجنة للرد على تساؤلات التصالح في مخالفات البناء

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، إن الوزارة شكلت لجنة للرد على الاستفسارات الخاصة بالمحافظات على مدار اليوم، فيما يخص إجراءات وخطوات التصالح في مخالفات البناء، لسرعة الإنجاز وإزالة أي عراقيل تواجه عملية التقنين،  لتبسيط إجراءات التصالح.

التنسيق مع وزارة الإسكان

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع وزارة الإسكان للإجابة على أي تساؤلات من جانب اللجان الفنية التي تبت فى طلبات التصالح داخل المحافظات، والعمل على توحيد الجهود، وكل إجراءات وخطوات التصالح بالنسبة للحالات المختلفة التي ينطبق عليها قانون التصالح رقم 187 لسنة 2023.

متابعة معدل الأداء في ملف التصالح

وأوضح أن الوزارة تعمل على متابعة معدل الأداء في ملف التصالح لرؤساء المدن والأحياء والمراكز، وفقا لنماذج المتابعة الموجودة على المنظومة الخاصة بالتصالح وترتيب المدن والأحياء أسبوعيا، لقياس معدل الإنجاز وتحفيز المتميزين ومحاسبة المقصرين.

وأصدرت وزارة التنمية المحلية عددا من الإجراءات، للتيسير على المواطنين في ملف التصالح، والعمل على اختصار الوقت والجهد، والحد من أي عراقيل تواجه خطوات التقنين. 

مقالات مشابهة

  • العمل: حملة مكثفة لترحيل العمّال «غير الشرعيين»
  • السفر في هذا التوقيت.. بيان عاجل من العمل بشأن وظائف البوسنة والهرسك
  • وزارة العمل: بدء إجراءات سفر شباب تقدموا لوظائف في "البوسنة والهرسك"
  • وزارة العمل تُعلن بدء إجراءات سفر المتقدمين على فرص عمل "البوسنة والهرسك"
  • وزارة العمل: بدء إجراءات سفر الناجحين في الاختبارات المهنية إلى البوسنة والهرسك
  • «التنمية المحلية» تشكل لجنة للرد على تساؤلات التصالح في مخالفات البناء
  • 5000 عامل زراعي.. بيان عاجل من العمل بشأن فرص عمل اليونان
  • وزير العمل يلتقي السفير اليوناني بالقاهرة.. ويؤكد: تنفيذ اتفاقية العمالة الموسمية الزراعية
  • أردوغان يعلن قرب السفر إلى البوسنة والهرسك بدون جواز