صحيفة صدى:
2024-09-19@05:53:09 GMT

عيادة حكومية متخصصة في رعاية الحيوانات الأليفة في عسير.. فيديو

تاريخ النشر: 17th, September 2024 GMT

عيادة حكومية متخصصة في رعاية الحيوانات الأليفة في عسير.. فيديو

‍‍‍‍‍‍

عسير

رصد مقطع فيديو، وجود عيادة حكومية متخصصة في رعاية الحيوانات الأليفة في عسير.

وأشاد عدد من المواطنين خلال الفيديو بالدور الذي يقوم به الأطباء في المستشفى تجاه الحيوانات الأليفة، وطرق العلاج والمتابعة المتميزة من الأطباء.

والجدير بالذكر انه يجب أن تتوفر في المستشفيات البيطرية الخاصة قسم الاستقبال وقسم الفحص والتشخيص (عيادة الكشف والعلاج العام) وقسم الجراحة (عيادة الجراحة العامة للحيوانات الكبيرة والصغيرة) وقسم حجز الحيوان والطيور ويسمح بفتح عيادات أخرى حسب رغبة صاحب المستشفى مثل عيادة الأسنان والعيون … الخ، إذا توفر فيها الاشتراطات والتجهيزات اللازمة أو فتح قسم خاص للعناية بالحيوان يقوم بتقديم الخدمات التكميلية مثل قص الشعر وتقليم الأظلاف وتركيب الحدوة.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1726575561744.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: حيوانات اليفة عسير

إقرأ أيضاً:

أفتتاح أول مدرسة متخصصة بتعليم المكفوفين في مأرب

 

افتتح نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب، اليوم، مدرسة مشاعل النور الأساسية في مدينة مأرب كأول مدرسة متخصصة بتعليم المكفوفين بالمحافظة.

واستمع الدكتور العباب من إدارة المدرسة إلى شرح عن المدرسة وعدد الطلاب الملتحقين بها في سنة التأسيس الأولى والبالغ عددهم 20 طالباً وطالبة في الصف الأول مقسمين على شعبتين وتعرف على طرق وأساليب التعليم في المدرسة باستخدام طريقة برايل ووسائل تعليمية أخرى خاصة بالمكفوفين.

وعبر عن سعادته في افتتاح هذا الصرح الذي يعتبر نواة لمدرسة متخصصة لتعليم المكفوفين في المحافظة، وتمكينهم من الالتحاق بقطار التعليم وإبراز قدراتهم وتحدي إعاقتهم في بناء قدراتهم ومساعدتهم في الاندماج بالمجتمع وممارسة حياتهم الطبيعية وتحقيق طموحاتهم وتفجير إبداعاتهم وطاقاتهم في خدمة وطنهم ومجتمعهم.

مشيرا إلى أن مكتب التربية وفر للمدرسة عددا من عقود العمل لمعلمين إلى جانب تحمل تكاليف إيجار المدرسة الحالية المؤقتة، حتى استكمال بناء فصول المدرسة، التي تضاف إلى مدرسة أخرى تم افتتاحها العام الماضي لذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم.

من جانبها استعرضت مديرة المدرسة أهم الاحتياجات الأساسية للمدرسة منها توفير مبنى خاص بالمدرسة بالإضافة إلى توفير وسيلة لنقل الطلاب المكفوفين.

مؤكدة أن أبرز التحديات التي تواجهها المدرسة حاليا هي وجود 30 طالبا وطالبة مكفوفا آخرين لم يحصلوا على حقهم في التعليم بعد بسبب عدم قدرة المدرسة على استيعابهم ضمن فصولها المؤقتة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق أعمال عيادة البحث العلمي والابتكار.. الأحد
  • طاقم جراحة مستشفى الفيوم الجامعي ينجح في استخراج مفك حديدي من رقبة طالب
  • محلات بيع الطيور والحيوانات الأليفة
  • مفك حديدي في الرقبة.. فريق طبي ينقذ حياة طالب في الفيوم
  • أفتتاح أول مدرسة متخصصة بتعليم المكفوفين في مأرب
  • المرشح لنائب الرئيس في حملة ترامب يكرر مزاعم أكل مهاجرين للحيوانات الأليفة
  • ضبط طفلين وسيدة يتسولون في عسير.. فيديو
  • القبض على أب يقوم بتقييد أطفاله بواسطة الاغلال (كلبجات) وتعنيفهم في واسط
  • ” وزير التعليم العالي مع التحية “