تحت اشراف مديرية التضامن الإجتماعى بالفيوم، نجحت جمعية الأورمان فى اجراء عدد 12،803 عملية عيون بمدن ومراكز محافظة الفيوم، وذلك بالتعاون مع أكبر المراكز الطبية المتخصصة والعالية الجودة والتى تقدم للمرضى غير القادرين في قرى ومدن محافظة الفيوم وبخاصة القرى الأكثر احتياجا فى مراكز المحافظة.

جاء ذلك فى إطار توفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجا بمحافظة الفيوم وللحفاظ على صحتهم وسلامتهم  وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم.

وأكد الأستاذ جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالفيوم، على توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية لدورها الفعال الذي يؤكد أهمية مؤسسات المجتمع المدني في نمو المجتمع وتقدمه.

 

من جانبه، قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الاورمان، إنه يتم تنظيم شهريا مالا يقل عن 4 قوافل شهرية بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم، وأن القافلة الواحده تتضمن صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج، وعمل النظارات الطبية، وإجراء عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية كل ذلك بالمجان تمامًا دون أن يتحمل المريض أي أعباء تثقل كاهله، وذلك ضمن مشروعها لمكافحة العمى وعلاج أمراض العيون لغير القادرين من خلال سلسلة من القوافل الطبية الموسعة.

 

مضيفا، أن الجمعية تستهدف خلال الفترة القادمة مضاعفة أعداد مرضى العيون في القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجًا وفى أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون في مصر والتي تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية. 

 

 

 

 

 

 

 

 

قافلة طبية بقريتين بالفيوم تفحص مئات المرضى من غير القادرين IMG-20240917-WA0058 IMG-20240917-WA0056 IMG-20240917-WA0057

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم اجراء 12 أ عملية التضامن الاجتماعى جمعية الأورمان

إقرأ أيضاً:

مياه الفيوم تنفذ ندوة توعوية وورشه تعليم السباكة للسيدات بقرية العزب

نفذت إدارة التوعية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني ندوة لتعريف  بمبادرة "بداية" وأثرها على الإنسان المصرى بجانب تنفيذ ورشة عمل لتعليم السيدات مبادئ أعمال السباكة، وذلك داخل مقر جمعية تنمية المجتمع بقرية العزب مركز الفيوم.

 

من جانبه أكد المهندس محمد عبدالجليل، رئيس الشركة أن إنطلاق مثل هذه المبادرات الرئاسية وتنفيذها تترك أثرا طيبا وعملا واقعيا على الأرض وتلقى دعما وقبولا ويستفيد منها جموع المواطنين فى كل مكان وذلك فى ظل تكاتف كافة الجهود  التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني والعمل الأهلى هدفها تقديم خدمه تليق بالمواطن وتعبر عن طموحاته ورغباته وتلبى احتياجاته لأنها تهتم ببناء الإنسان وتنميته فكريا وثقافيا واجتماعيا ومهنيا.

 

وأضاف أن الشركه لها دور بارز ومهم فى تنفيذ مثل هذه المبادرات التي تهتم ببناء الإنسان وتوعيته وزيادة معرفته عن كافة أنواع مشروعات البنية التحتية التي تنفذها الدولة في مجالات مياه الشرب والصرف الصحى وحجم الاستثمارات الضخمه التى توجها الدولة في توفير حياة كريمه وبيئة صحية أمنه وطرق الحفاظ عليها ويتم ذلك من خلال تنفيذ مجموعه من الأنشطة التوعوية وورش تعليم السباكه التى تستهدف فئات المجتمع بالتعاون مع كافة الجهات داخل المحافظة كالمجلس القومى للمرأة وقصر الثقافة ومنظمات المجتمع المدني ومديرية الصحة والتربية والتعليم والأوقاف والأزهر والكنيسة وهيئة محو الأمية.

 

تأتي الورشة تزامنًا مع إعطاء إشارة البدء بانطلاق المبادرة الرئاسية والتى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بداية للتنمية البشرية والتى تهدف لبناء الإنسان المصرى وبناء على توجيهات وتعليمات المهندس محمد عبدالجليل النجار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

"مياه الفيوم" 10 حملات طرق أبواب بالقرى الجاري بها تنفيذ برنامج مشروع توسعات الصرف الصحي IMG-20240917-WA0088 IMG-20240917-WA0089 IMG-20240917-WA0085 IMG-20240917-WA0086 IMG-20240917-WA0087

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية مجانية بـ 4 قرى بالتعاون مع المستشفى الجامعي بالفيوم
  • 4 قرى بالفيوم تستفيد من قافلة طبية مجانية بالتعاون مع المستشفى الجامعي
  • مياه الفيوم تنفذ ندوة توعوية وورشه تعليم السباكة للسيدات بقرية العزب
  • محافظ الفيوم يعطي إشارة بدء فعاليات مبادرة "بداية" بالمحافظة
  • محافظ الفيوم يعطي إشارة بدء فعاليات مبادرة بداية بالمحافظة
  • إجراء 12 ألف عملية عيون للمرضى الأولى بالرعاية في الفيوم
  • إجراء 12.803 عمليات جراحية للمرضى غير القادرين بالفيوم
  • جمعية الأورمان تسلم سماعات طبية لغير القادرين بأسوان
  • تسليم سماعات طبية لغير القادرين في قرى ومراكز أسوان