نجحت جمعية الأورمان فى اجراء عدد 12، 803 عملية عيون بمدن ومراكز محافظة الفيوم، وذلك بالتعاون مع أكبر المراكز الطبية المتخصصة و العالية الجودة والتى تقدم للمرضى غير القادرين في قرى ومدن محافظة الفيوم وبخاصة القرى الأكثر احتياجا فى مراكز المحافظة، وذلك فى إطار توفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجا بمحافظة الفيوم وللحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم.

وأكد جبريل عبد الوهاب، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالفيوم، على توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية لدورها الفعال الذي يؤكد أهمية مؤسسات المجتمع المدني في نمو المجتمع وتقدمه.

و قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الاورمان، أنه يتم تنظيم شهريًا مالا يقل عن 4 قوافل شهرية بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم، وأن القافلة الواحده تتضمن صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج، وعمل النظارات الطبية، وإجراء عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية كل ذلك بالمجان تماماً دون أن يتحمل المريض أي أعباء تثقل كاهله، وذلك ضمن مشروعها لمكافحة العمى وعلاج أمراض العيون لغير القادرين من خلال سلسلة من القوافل الطبية الموسعة.

مضيفا، أن الجمعية تستهدف خلال الفترة القادمة مضاعفة أعداد مرضى العيون في القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجاً وفى أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون في مصر والتي تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اجراء عمليات عيون اخبار الفيوم المرضى الأولى بالرعاية جمعية الأورمان محافظة الفيوم

إقرأ أيضاً:

10 آلاف مستفيد من المخيمات الطبية لـ«الشارقة الخيرية»

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «تنفيذي الشارقة»: تعديل اختصاصات اللجنة الطبية بحكومة الإمارة «الأمومة والطفولة» و«الداخلية» يعززان الصحة النفسية المستدامة

دشنت جمعية الشارقة الخيرية على مدار السنوات الماضية العديد من المخيمات الطبية التي استهدفت مختلف شرائح المجتمع بدعم المؤسسات الحكومية والخاصة، في إطار المشاركات المجتمعية لتوفير الفحوص المجانية، والتي بلغت أعداد المستفيدين منها منذ 2015 وحتى عام (2023) نحو عشرة آلاف مستفيد من فئات المجتمع كافة، فيما تنوعت الفحوص التي تم توفيرها بين فحوص الضغط والسكري، وفحوص أمراض النساء والأسنان والعظام وفحص الدم والإبصار والباطنية والطب العام.
من جانبه، قال ناصر مسعود بلال، رئيس قطاع الفروع بجمعية الشارقة الخيرية، أن الجمعية دشنت، خلال الفترة الماضية 12 مخيماً، تم تنفيذها في مناطق متفرقة بالشارقة والصجعة وكلباء وخورفكان والذيد، والمدام، بدعم وتعاون من وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ممثلة في منطقة الشارقة الطبية، وعدد من المستشفيات، والتي أثمر تعاونها توسيع قاعدة المستفيدين من هذه المخيمات لتصل إلى أكثر من 10000 مستفيد.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يوزع ملابس وشنط مدرسية على الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • جمعية آفاق لرعاية الطفولة والمرأة تنظم عملية إعذار جماعي لأطفال بالحسيمة
  • بمناسبة العام الدارسي الجديد.. مساعدات مالية وأدوات مدرسية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا ضمن "تكافل وكرامة"
  • 10 آلاف مستفيد من المخيمات الطبية لـ«الشارقة الخيرية»
  • «التضامن» تشارك في مبادرة «بداية جديدة»: دعم الأسر الأولى بالرعاية
  • أكاديمي يوضح كيف تدعم مبادرة «بداية جديدة» الأسر الأولى بالرعاية
  • إجراء 12 ألفا و803 عملية جراحية لغير القادرين بالفيوم
  • إجراء 12.803 عمليات جراحية للمرضى غير القادرين بالفيوم
  • محافظ كفر الشيخ يوزع 500 شنطة مدرسية على أطفال الأسر الأولى بالرعاية