الاقتصاد نيوز - متابعة

يزداد عدم اليقين المحيط بشركات السلع الاستهلاكية الصينية الرئيسية ، من "علي بابا هولدينغ" إلى "تيمو" ، التي تكافح بالفعل للتعامل مع انخفاض المبيعات في أعقاب الأزمة الاقتصادية في بلادها ، مع استعداد الولايات المتحدة لحملة من الإجراءات التنظيمية الصارمة التي تهدف إلى استيراد المنتجات الصينية المعفاة من الضرائب.

المستثمرون يحللون التداعيات المحتملة لخطط أميركا بفرض ضرائب على الطرود التي تقل قيمتها عن 800 دولار، إذ يسد هذا الإجراء ثغرة كانت تستغلها شركات مثل "تيمو" و "شي إن" لسنوات.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

تركيا.. نفقات الحكومة تفاقم عجز الموازنة رغم قرارت التقشف

أنقرة (زمان التركية) – شهد شهر أغسطس من العام الجاري ارتفاع عجز الموازنة بنحو 153 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، لتسجل 129.6 مليار ليرة، حسب بيانات وزارة الخزانة والمالية التركية.

وخلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، بلغ إجمالي عجز الموازنة نحو 1.97 تريليون ليرة، حيث سجلت النفقات 6 تريليون و226.6 مليار ليرة في حين بلغت العائدات 5 تريليون و253 مليار ليرة.

وعلى الرغم من قرارات التقشف الصادرة عن الحكومة، لم يلاحظ خدوث تغيير في أية تعديلات في العادات الإنفاقية، إذ ارتفعت النفقات التعريفية والتمثيلية بأكثر من 120 في المئة من المخصصات الابتدائية لتسجل مليار و744 مليون ليرة، وبالطريقة عينها، ارتفعت النفقات المغطاة، التي تعرف بنفقات الخدمة السرية، بنحو 153.9 في المئة لتسجل 8 مليار و81 مليون ليرة.

وتضاعفت نفقات النشر والطباعة واللوازم المكتبية لتسجل 9 مليار و73 مليون ليرة بزيادة بنحو 196.7 في المئة، مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي.

ومن اللافت للانتباه الطائرات الحكومية المستأجرة حديثا، والتي بلغت فبمتها خلال شهر أغسطس مليار و213 مليون ليرة.

وبلغ إجمالي نفقات إيجار الطائرات خلال الأشهر الثمانية الأولى نحو 3 مليار و529 مليون ليرة، كما بلغت نفقات إيجار السيارات 2 مليار و776 مليون ليرة.

Tags: الازمة الاقتصادية في تركياالنفقات الرئاسية في تركياوزارة الحزانة والمالية التركية

مقالات مشابهة

  • شبكة تربط بين التشخيص الخاطئ والربح السريع في تفاقم الأخطاء الطبية بالمغرب
  • الضغوط الحياتية والـ«ADHD».. كيف تحول التحدي إلى فرصة؟
  • السفارة الصينية تحتفل بذكرى العلاقات بين الصين واليمن
  • تركيا.. نفقات الحكومة تفاقم عجز الموازنة رغم قرارت التقشف
  • اشتباكات في سنار وتحذير من تفاقم الوضع الإنساني بالسودان
  • تفاعلًا مع "اليوم".. رفع 6 أطنان من بضائع الباعة المخالفين بالدمام
  • تفاعلًا مع "اليوم".. رفع 6 أطنان من بضائع الباعة المخالفين خلال حملة مشتركة بالدمام
  • معاناة في الصين بسبب إعصار بيبينكا العنيف .. فيديو
  • استجابة إنسانية